أخبار

كندا تساعد هايتي على بناء قاعدة ادارية للحكومة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن ستيفن هاربر رئيس وزراء كندا ان بلاده ستساعد في بناء قاعدة ادارية مؤقتة لحكومة هايتي تدير منها عملية اعادة البناء بعد زلزال الشهر الماضي الذي دمر الكثير من الوزارات.

وكشف هاربر عن هذه المساعدة يوم الاثنين في بداية زيارة تستمر يومين للدولة الفقيرة في منطقة الكاريبي بعد أكثر من شهر من الزلزال الذي وقع في 12 يناير كانون الثاني وأدى الى تدمير مئات المباني بالعاصمة بورت او برنس ومقتل 212 ألف شخص.

واستجابة لطلب رئيس وزراء هايتي جان ماكس بلريف ستقدم حكومة كندا 12 مليون دولار امريكي للمساعدة في اقامة القاعدة خلال فترة تصل الى عام.

وقال هاربر بعد ان اجرى محادثات مع رئيس الوزراء ورئيس هايتي رينيه بريفال "انشاء القاعدة الادارية المؤقتة للحكومة خطوة هامة على طريق التعافي المبكر وجهود الاعمار."

كما ستساعد كندا بأن تمد القاعدة بالمعدات المكتبية وأجهزة الكمبيوتر والمكاتب بالاضافة الى انظمة الكهرباء والمياه والتكييف والمنشات الصحية.

ودمر زلزال الشهر الماضي القصر الرئاسي ومقر البرلمان كما دمر عددا من الوزارات الكبرى او أوقع بها أضرارا مما اجبر بريفال ووزراءه على ادارة عمل الحكومة من مركز للشرطة ومواقع مؤقتة أخرى.

وصرح مسؤولون كنديون بأن كندا هي ثاني اكبر مانح للمساعدات الخارجية لهايتي بعد الكارثة ويزور رئيس وزرائها يوم الثلاثاء الخدمات الطبية وخدمات البناء التي يقدمها الجيش الكندي هناك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف