أخبار

الحكومة العراقيّة تهدد نائبًا هاجم أبا بكر بالإجتثاث

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حذرت الحكومة العراقية النائب الصدري بهاء الأعرجي من أن التصريحات التي هاجم فيها الخليفة الأول أبا بكر الصديق تخالف المادة السابعة من الدستور التي تحرم الفكر الطائفي كما تعرضه للحرمان من المشاركة السياسية،وقد خرجت تظاهرات اليوم تندد بالتصريحات. فيما دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر في وثيقة شرف لمرشحي الانتخابات التشريعية الى الالتزام باستقلال العراق وعدم الوقوف ضد "المقاومة الشريفة" او تنفيذ اجندات خارجية، مؤكدًا دعمه لكل مرشح يوقع عليها.

لندن: في محاولة منها لتطويق إنتقاد وغضب سني من تصريحات نسبت إلى النائب الصدري رئيس اللجنة القانونية البرلمانية بهاء الأعرجي قيل انه هاجم فيها الخليفة الاول ابا بكر الصديق فقد أعلن الناطق الرسمي بإسم الحكومة العراقية علي الدباغ أن مجلس الوزراء يدين ما صدر "من تصريحات للاعرجي وما سبقها من تصريحات أخرى والتي تتعارض مع الإرادة السياسية والشعبية في تعزيز الوحدة الوطنية والإلتزام بالدستور وإحترام عقائد المسلمين وجميع الأديان والمذاهب".

وأكد الدباغ في بيان صحافي تلقت "ايلاف" نسخة منه اليوم أن هذه التصريحات تشكل خرقاً للمادة السابعة من الدستور والتي تحظر مثل هذه التصريحات وتعرّض من يروّج لها بالحرمان من المشاركة السياسية.

معروف ان المادة السابعة هذه هي التي استندت اليها هيئة المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث في حرمان 145 مرشحًا من خوض الانتخابات المقبلة. وكانت قوى عراقية سنية امس بشمول الأعرجي بهذه المادة ورفع الحصانة البرلمانية عنه من اجل رفع دعوى قضائية ضده بتهمة اثارة النعرات الطائفية. وأضاف الدباغ "أن مجلس الوزراء يدعو كافة المرشحين إلى الإلتزام بالقواعد الديمقراطية والتنافس الشريف أثناء الحملات الإنتخابية والإبتعاد عن إثارة كل ما من شأنه تعريض الوحدة الوطنية للتصدع بعدما أثبت العراقيون جميعًا حرصهم على نبذ كل أشكال التفرقة".

وفي وقت سابق اليوم الأعرجي الذي يتولى رئاسة اللجنة القانونية بمجلس النواب ان يكون قد تحدث او صرح بمواضيع تسيء الى الرموز الاسلامية و تثير النعرة الطائفية. وقال الأعرجي في تصريح صحافي نقلته الهيئة الاعلامية العليا لمكتب الصدر في مدينة النجف " ان ما ورد من ردود على لسان الحزب الاسلامي العراقي (الذي هاجم الأعرجي) هو للدعاية الانتخابية و لاستمالة الناخب العراقي". واضاف " ان الحديث ورد في لقاء مع احدى الفضائيات وكان حديثا عن وقائع تاريخية ليس فيها اساءة للاخرين".

وكانت وسائل اعلام قد نقلت عن النائب بهاء الأعرجي قوله "إن الشيعة كانت عليهم مؤامرات منذ زمن ابو بكر لحين حزب احمد حسن البكر (الرئيس العراقي عام 1968 لدى استلام حزب البعث للسلطة في العراق". واليوم تظاهر آلاف المواطنين وسط مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار الغربية تنديدًا بتصريحات الأعرجي حيث طالب المتظاهرون باجتثاثه "لتصريحاته الطائفية كما اجتث غيره بسبب التصريحات البعثية".

وعلى مدى اليومين الماضيين حذر مسؤولون عراقيون من خظورة اتخاذ الحملة الدعائية للانتخابات العراقية المقبلة منحى طائفيًا من خلال تصعيد الاتهامات المتبادلة بين اطراف فيها.
وفي رد عنيف على تصريحات الأعرجي وصف النائب عن جبهة التوافق السنية رشيد العزاوي تصريحات الأعرجي بأنها تمثل "درجة من الوقاحة من خلال تطاوله على خليفة المسلمين سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه".

واضاف "أن تصريحات الأعرجي تكشف يومًا بعد يوم عن حجم الحقد الطائفي المتغلغل في نفوس بعض السياسيين في العراق على الرغم من إدعائهم الوطنية". ودعا العزاوي قائمة الإئتلاف الوطني التي ينتمي إليها الأعرجي والتيار الصدري وزعيمه مقتدى الصدر إلى بيان موقفهم الواضح والصريح من هذا الموضوع كما طالب كتلته الإنتخابية بإستبدال الأعرجي من قوائم مرشحيها "بشخص أكثر وطنية". واشار الى ان قائمة التوافق العراقي تبحث حاليا رفع دعوى قضائية إلى المدعي العام تطلب فيها رفع الحصانة عن الأعرجي وإجتثاثه من قائمة المرشحين للإنتخابات بسبب تحريضه على الطائفية والتمييز.

ومن جهته، وصف اياد السامرائي رئيس مجلس النواب العراقي "التصريحات الطائفية التي خرجت من البعض" بأنها جريمة بحق العراقيين. وقال في بيان صحافي تسلمت "ايلاف" نسخة منه "أننا بدأنا نسمع أصواتًا من النواب وغير النواب تثير المشاعر الطائفية في وقت ينبغي فيه المحافظة على وحدة العراقيين". وشدد على ضرورة عدم السماح لأي كان بتهييج الشارع والتحريض على الإنقسام.

اما الناطق الرسمي باسم جبهة التوافق سليم الجبوري فقد اعتبر تصريحات الأعرجي بانها "تأجيج للطائفية وأثارة النعرات المذهبية وعدم احترام لأعلام الأمة ورموزها". وقال " أن مثل هذه التصريحات الرخيصة تعد تجاوز على قدسية ومعتقدات المسلمين جميعا". واكد أن جبهة التوافق ستقاضي الأعرجي "على ما بدر منه من تصريحات تثير العنف الطائفي بين أبناء البلد".. واشار الى انها ستتقدم ايضًا بطلب الى رئاسة مجلس النواب لمحاسبة من صدرت أو تصدر منهم هكذا تصريحات.

ومن جانبه، اتهم الحزب الاسلامي العراقي الأعرجي باذكاء الفتنة الطائفية من خلال هجومه على الخليفة الاول ابو بكر وطالبه بالاعتذار علنًا عن اقواله التي وصفها بالرخيصة. وطلب الأعرجي "الاعتذار علانية لأبناء شعبنا وأمتنا عن هذه الأقوال الرخيصة".

الصدر يصدر وثيقة شرف انتخابية

دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر في وثيقة شرف لمرشحي الانتخابات التشريعية العراقية الى الالتزام باستقلال العراق وعدم الوقوف ضد "المقاومة الشريفة" او تنفيذ الاجندات الخارجية مؤكدا دعمه لكل مرشح يوقع عليها.

وقال المكتب السياسي للصدر في مدينة النجف في بيان اليوم ان الصدر قد اصدر "وثيقة شرف لمرشحي الانتخابات البرلمانية تتضمن نقاطا عدة اكد فيها على أن يجعل المرشح من استقلال العراق وحريته هدفا أساسيا يعمل عليه مهما كانت النتائج وأن يكون في خدمة الشعب ويكون ذلك هدفه الرئيسي كما يجب أن يدعم المرشح المظلومين والمستضعفين وهذا لا مجال للحياد عنه كما يجب إن لا يقف ضد المقاومة الشريفة وحركات التحرر الحقة وان لا يكون المرشح بابا لتنفيذ الأجندات الخارجية".

واضاف ان الصدر شدد في نهاية الوثيقة التي سيوقع عليها المرشحون الراغبون في ذلك خلال عشرة أيام "على أن كل من يوقع من المرشحين على تلك الوثيقة فانا ادعمه وأؤيد انخراطه بالبرلمان أو المناصب الحكومية". ولم يوضح البيان فيما اذا كانت الوثيقة خاصة بمرشحي التيار الصدري الذي يقوده الصدر او مفتوحة للتوقيع عليها من قبل بقية المرشحين البالغ عددهم 6172 مرشحًا للانتخابات التشريعية التي سيشهدها العراق في السابع من الشهر المقبل.

وكان الصدر قد دعا الاسبوع الماضي انصاره الى التصويت للائتلاف الوطني العراقي "الشيعي" في الانتخابات المقبلة ليكون داعمًا لمطاليبهم كمظلومين لانه بعكس ذلك لن تكون هناك جهة سياسية تدافع عن حقوقهم على حد قوله.

جاء ذلك في اجابة للصدر على سؤال وجهته له مجموعة من انصاره عما اذا كانت مقاطعتهم للانتخابات التشريعية المقبلة اوعدم التصويت للائتلاف الوطني العراقي الذي يشكل التيار الصدري احد مكوناته تعتبر خروجا عن طاعته ومخالفة له اوخروج على نهج التيار. ودعا الصدر انصاره الى المشاركة في الانتخابات متوحدين والتصويت للائتلاف لأنه لا بد لهم من جهة سياسية تلبي مطاليبهم وتدافع عن حقوقهم كمظلومين.

وقال "ان دخول الصدريين كافة وبأتجاه واحد ورأي واحد وبتصويت لجهة موحدة يكون فيه نصرة لهم كمظلومين وتركه فيه عدم وجود جهة سياسية داعمة لهم ولمطالبهم وبذلك يحرمون من تحقيق حقوقهم وتشتتهم يعني ضياع حقوقهم ايضًا واعلموا ان السياسية لا قلب لها وان كنتم او صرتم من ضمنهم فكونوا فيهم ولا تكونوا منهم".

يذكر ان للتيار الصدري الان 32 مقعدًا في مجلس النواب الحالي الذي يضم 275 عضوًا وكان يتولى 6 وزارات في حكومة رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي لكنه انسحب منها عام 2007 احتجاجًا على التعامل مع "المحتل" وشن حملة عسكرية عراقية اميركية ضد جيش المهدي احد مكونات التيار وقتل واعتقال المئات من اعضائه. ويحق لحوالى 19 مليون عراقي من بين 30 مليون هم عدد نفوس العراق التصويت في الانتخابات المنتظرة.

إجراءات إحترازية لامن الانتخابات

وعلى صعيد الانتخابات نفسها فقد أعلنت قيادة قوات الحدود العراقية اليوم حالة الاستنفار القصوى على الحدود مع سوريا حتى انتهاء الانتخابات تحسبًا لتسلل مسلحين وأصدرت تعليمات مشددة لعناصرها بضرب أي محاولة تسلل إلى داخل العراق وبكافة الأسلحة المتاحة لديها.

وقال رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات أيدن خالد وجود قرارات طوارئ تتضمن حظر سير المركبات وغلق المنافذ الحدودية والمطارات وإيقاف حركة المركبات بين المحافظات في يوم الانتخابات. واضاف ان خطة امنية لهذا العرض تضمنت حماية مراكز الاقتراع وخطة لحماية المرشحين والمراقبين الدوليين، إضافة إلى الخطة الإعلامية الأمنية والتي تسهل حركة الإعلاميين وتغطيتهم لسير الانتخابات.

واشار الى ان دور القوات الأميركية سيقتصر على الدعم والإسناد عند الطلب من القوات العراقية وحسب الاتفاقية الأمنية. وعبرعن ثقته بقدرة القوات العراقية على تنفيذ المهام الموكلة اليها من خلال الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها في السنين الماضية وأنها ستكون عاملاً مهمًا في انجاح الانتخابات. ومن جهتها اعلنت قيادة عمليات بغداد اتخاذها اجراءات رادعة بحق كل من يمزق او يتلف الدعايات الانتخابية للمرشحين.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في بيان صحفي اليوم ان الاجهزة الامنية ستعتقل كل من يضبط وهو يحاول اتلاف او تمزيق اللوحات والدعايات الانتخابية التي تنتشر في العاصمة بغداد. واضاف ان العقوبة قد تصل الى السجن لمدة سنة.. مشيرًا الى ان هذه الاجراءات تأتي للحفاظ على الدعايات الانتخابية لجميع المرشحين وعدم التطاول عليها. يذكر ان الدعاية الانتخابية بدأت الجمعة الماضي حيث تعرضت بعض لوحات الدعاية الانتخابية في بعض مناطق بغداد الى التمزيق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بهاء
عراقي -

للاسف ان بعض من يدعي الوطنية يكمن في نفسه الحقد الطائفي اللعين التي تسببت في خلق مشاكل كثيرة طالت ابناء الطائفتين السنية والشيعية واودت بحياة الكثير من الابرياء من الطائفتين.. اما بهاء الاعرجي فهو بلا شك من بين اولئك الذين دعوا الاناس الجهلة من الطائفة الشيعية لقتل كل من يحمل اسم (عمر)... واقول ان سبب عدم تهدءة الاوضاع في العراق هو وجود اناس جهلة وطائفيين من بين اللذين يحكمون العراق فكيف بالعراق ان يستقر؟؟!!

الاجتثاث
العراقي -

يجب اجتثاث الاعرجي مثلما اجتث المطلك والعاني

تصريحات معيبة
مراقب -

هذا شخص طائفي هو وسيده الصدر , وما فتئ الشيعة يهاجمون رموز الدين الاسلامي ...

اين المشكله
محب للعراقيين -

اين الخطأ في كلامه

كفى مزايدات
محمد الجبوري -

كفانا مزايدات انتخابية لان الاعرجي لم يتكلم عن سيدنا ابوبكر لا من بعيد ولا من قريب ولكن اتى في سياق حديثه عن مصاعب تعرض لها الشيعه منذ الصدر الاول للاسلام وهذا لا يعني ان المتسبب بها احد من الخلفاء الراشدين وعموماً الجميع يعرف بأن النظرة للتاريخ مختلف بها بين الشيعه والسنة ولذلك ليس من المنطق اتهام الرجل رغم يقيني بأن الاعرجي ارتكب خطأ كبير حين ذكر شخص مقدس لدى المسلمين وكان عليه ان يحرص على انتقاء الالفاظ التي لا تحتمل التفسير حتى لا يقدم فرصه للسياسيين بالمزايدات الانتخابية وآن لبعض السياسيين من التيار الصدري ان يفكروا قبل ان ينطقوا

خلاص
العراقي الوطني -

نحن نريد دولة علمانية بالعراق أمثال هؤلاء وغير المتعلمين يجب أن يعود الى المساجد والحسينيات فهم لايصلحوا ان يديرو بيوتهم فضلا ان يديرو دولة

لماذا
د. عبد الله الجبوري -

قبل اقل من شهر قامت الدنيا على الشيخ العريفي بكلمة الحق بحق مرجع شيعي له صيته بين فرقته فناصره الموالي بالعراق وبلبنان والكويت والبحرين وبعض البعض ولم يتفوهوا بكلمة واحدة ضد الشيرازي او الحبيب بموقفهما ضد السعودية. واليوم يفقع الاعرجي بما تربى عليه بداره وحوزته ضد خليفة رسول الله وصانع التاريخ وباني المجد فلما السكوت يا ملالي .

نريد التنفيذ
حسن عبد الحميد -

نحن لا نريد التهديد فقط نحن نريد التنفيذ وهذا ماجاء به الدستور وحتى تكون مصداقيه نطالب بالتطبيق وبعكسه فان الحكومه تكون متواطئه والتهديد هو فقط للدعايه الانتخابيه وسوف نرى ماذا ستفعل الحكومه ولو احد منا اعتدى على احد المراجع الدينيه او الرموز الاسلاميه الشيعيه فهل سنهدد فقط ام سينفذ بنا واكيد سوف ينفذ بنا وهذا رأي ونحن ننظر اذا كان عكس ذلك.

بهاء
عادل القيسي -

حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يا بهاء و اليوم بدلاً من ان تتراجع عن كلامك نفيت ان تكون تكلمت بهذا الكلام و قلت سيدنا ابو بكر و صدقت في هذه فهو سيدك . المطلوب منعه من خوض الانتخابات القادمة.

حقد متوارث
علي ابو مصطفى -

وفي صدره وصدر من يوالوه غيض من فيض حقد على رموز الاسلام وبناة العقيدة المحمديه من اصحاب الرسول الاعظم (ص )ولطالما ادعى هؤلاء ان الوحي تاه في ايداعه الرسالة الاسلامية حين انتدبها الله عز وجل لمحمد صلوات الله عليه وكان يجب ان يودعها لاحد غيره..قاتل الله هؤلاء الادعياء الذين لايعرفون من الاسلام الا اسماء توارثوها وهم لها عابدون من دون الله

بطلها الاعرجي
جامع براثا -

مخالف لشروط النشر

تجاوز سافر
ابن العراق -

إن ما قاله بهاء الأعرجي ليس مستغربا من شخص يساهم في شرعنة العملية الإحتلالية,وتلطخت يداه بدماء المسلمين في أرض العراق,ومقاله إنما يعد تجاوزا سافرا وإهانة للأمة الإسلامية جمعاء منذ أن بعث الله الرسول صلى الله عليه وسلم,ولو استطاع ان ينال من الرسول الكريم لفعل لانه لا ينتمي لهذه الأمة.إننا هنا لسنا بمقام الدفاع عن خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم فلهو أكبر من ان ينال منه إمعة,ولكننا ندعو امتنا للذود عن كرامتها والوقوف بوجه المحاولات التي تستهدف تاريخها وعقيدتها.

ولكن
احمد البصري -

اكثر التنظيمات السياسية أمقتها هي الحركة الصدرية ولكن الذين خرجوا ليس حبا بابو بكر او باي رمز و ألا لماذا لم يخرجوا يوم ضرب حسين كامل قبر الامام الحسين او عندما استهان صدام بالذات الالهيةانها حركات بعثية طارقية

وجوه العملة الواحدة
أرض الفراتين -

ألأعرجي هذا وشقيقه المعمم حازم ألأعرجي الذي يطالب بقتل السنة على أعتبار أنهم وهابيون ( تسجيل مصور هم من يجب أجتثاثهم لأنهم من أشر الناس عداءا للعرب وأكثرهم ولاءا للفرس ..أنهم بحق وجهي العملة الفارسية الواحدة التي تقطر حقدا على العرب والعروبة ومنذ زوال دولة فارس .

طائفيون الى النخاع
حمورابي -

انهم طائفيون ومزورون ومجرمون بحق الشعب العراقي ، هؤلاء الطائفيون هم اليوم يديرون المليشيات والعصابات ويسرقون المال العام وهم انفسهم مرشحون لانتخابات. هذا الطائفي هو من قائمة الائتلاف الوطني العراق ( لا يعرف الانسان ايضحك ام يبكي). فاي وطني يتغنى بالطائفية واي عراقي يريد ان يتمزق الوطن الى سنة وشعيه وغير ذلك من المسميات التافه. ان هذا الائتلاف بعيد عن الوطنية وابعد من ذلك عن العراق. فهو ائتلاف ايراني الى النخاع. انا كنت اشاهد البرامج عندما قال ما قاله الاعرج والطامة الكبرى انه يراس اللجنة القانونيه بمجلس النوام. اللجنه القانونيه؟؟؟ فهو يجب ان يكون قانونيا، فما بالك بالذي لا يحمل شهادة الابتدائية.هل هذا يؤتمن على مصالح الشعب؟؟؟ هذا يبين بكل وضوح ما يختزن بداخله، انهم جميعا على هذه الشاكله .كلهم ينهلون من منهل الكراهية والحقد على الاسلام والعروبة. هؤلاء ليسوا عراقيين انهم فرس صفويين دمروا وسوف يستمرون في تحطيم الشعب والبلد ان هم عادوا الى الحكم. سوف يعودون لانهم سوف يزورون الانتخابات لانهم يملكون مليشيات داخل الجيش والشرطه بل الحقيقة ان الشرطه والجيش عباره عن مليشيات بدر والدعوة والصدر وغيرها من المسميات التي تنبع كلها من ايران وتنفذ ما يريده ملالي ايران اصحاب العقول السوداء.

الاعرجي ينفي
متابع -

حقا اننا في موسم انتخابات فقد نفى بهاء الاعرجي عضو الكتلة الصدرية في مجلس النواب، تعرضه للخليفة ابي بكر الصديق في لقاء تلفزيوني على احدى القنوات الفضائية.وقال الاعرجي في حديث صحفي “لم اتعرض لشخص الصحابي ابي بكر الصديق لاني انتمي الى الخط الصدري الاسلامي الذي يحترم كل صحابة الرسول الاعظم ، ولا يستطيع احد من ابناء هذا التيار المساس بشخصية الصحابي ابي بكر الصديق او اي من الصحابة”.لكن الاعرجي تابع قائلا ان “الحزب الاسلامي العراقي يحاول الترويج للطائفية من خلال الحملة الانتخابية ويسعى للمد الطائفي “.وأوضح الاعرجي أن “البرنامج الذي عرض على قناة البغدادية اعيد ثلاثة مرات ولم يكن لي فيه كلام يمس الصحابي ابي بكر او اي من الصحابة ، ولاصحة لما ذكر من انني اسأت لشخص ابي بكر خلال اللقاء في البرنامج ، لكن هناك من يحاول الاساءة الى الصحابة ويروج للطائفية “.كما قال الاعرجي خلال زيارة للناصرية ضمن حملته الانتخابية، ان “الحزب الاسلامي اعتمد هذا الاسلوب في الدعاية الانتخابية نتيجة افلاسه الجماهيري، واتخاذه من هذا الموضوع بهذا الاسلوب يعد اساءة للصحابي الجليل ابي بكر الصديق”، مبينا ان “الشارع العراقي يميز هذه التصريحات وعليكم ان تسألوا مجلس القضاء الاعلى عن الذين ارتكبوا جرائم دموية”) آن لنا ان نركز على تطلعات الشعب بتوفير الخدمات والامن وان نتوقف عن اللعب بالعواطف لكسب اصوات انتخابية

حسبنا الله
أنس المولأ -

يقول الله سبحانه وتعالى: بِسۡمِ ٱللهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ[(أَفَرَءَيۡتَ مَنِ ٱتَّخَذَ إِلَـٰهَهُ ۥ هَوَٮٰهُ وَأَضَلَّهُ ٱللَّهُ عَلَىٰ عِلۡمٍ۬ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمۡعِهِۦ وَقَلۡبِهِۦ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِۦ غِشَـٰوَةً۬ فَمَن يَہۡدِيهِ مِنۢ بَعۡدِ ٱللَّهِ‌ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (٢٣)]سُوۡرَةُ الجَاثیَةألأعرجي ومن والاه تلطخت ايديهم بدماء المسلمين في أرض العراق... الان يهاجم ابو بكرالصديق ...نقول حسبنا الله و نعم الوكيل ..

لاداعي
برزي ابراهيم -

اذا كان الاستاذبهاء الاعرجي لايريد تغذية وحقن بودقة الطائفية بالنار المؤججة فماداعي ان يرجع الى الوراء الف اربعمائة سنة ويهاجم من اصدق الرسول بالنبؤة وصاحبه الى اخر ايام الرسول وحتى وفاته فاليجرأويخرج الى العلن ويفصح ماقاله ويعترف بالخطا والبشر غير معصوم الا الانبياء وذلك لاخماد نار الطائفية المقيتة والنتنة

انتباة
زيدالحسيني -

الحكومات العربية قتلة المخلوق الذي كرمة الله لم نسمع اصوات تستنكر ودين الفعل انظرو ماذا يجري في تونس وليبيا والسعودية ومصر وسوريا وهذه التفجيرات التي تقتل الطفل والمراءه والشيخ في العراق ولم نسمع اصوات تدين قتل الانسان ..... واسلكم ماذا استفاد الانسان من علم هؤلاء انطرو الى انفسكم وعملوا من اجل المستقبل الذي يحفظ كراماتكم ويضمن شيخوختكم ما هذا الكرهات

للصفويين
توتي السعودي -

ورغما عنك قمت بنفي والاعتذار الصحابة وال البيت رضوان الله عليهم تاج روؤس الجنوبيين العراقيين الصفويين

الاحزاب الايرانيه
عراقي عربي شيعي -

انا شيعي واحترم كل رموز التاريخ الاسلامي وانا مع طرد كل من يؤجج الطائفيه او يتطاول على الصحابه . فنحن لا نمتلك لا الحق ولا الحقيقه لتوجيه التهم او الاساءه الى الاسلام ورموزه. اما سبب تطاول الفرس على الصحابه فهذا ليس بالجديد عليهم لانهم لحد الان يعانون من قادسية سعد ابن ابي وقاص وعبقرية الصحابه الاوائل بأداره عمليه الاطاحه بالامبراطوريه الساسانيه وهذا الحقد التاريخي لم ولن ينتهي وقدا بدأ بأغتيال الفاروق على يد الفرس المجوس ولحد الان . يجب طرد هذه الاشكال والطائفيه والعنصريه من البرلمان العراقي .يجب ان يكون البرلمان العراقي للعراقيين فقط وليس للطائفيين من الاحزاب المواليه لايران ولا للعنصريين الاكراد ولا لاي طائفي يحاول نشر التفرقه بين ابناء العراق العربي

امام العملاق
عراقي -

الاعرجي يتطاول على عملاق الاسلام انها سخريات القدر ان يقول ما قال لو انه يعرف مسبقا بان الائتلاف الذي ينتمي الية سيهنئه ويبارك له ما قال بل ويشجعه على هذا لانهم هم انفسهم من نفس الطينه. الائتلاف الاوطني والاعراقي الذي ينتمي اليه الى الصفويين من الصغير وهمام والجعفري وكتكوت الحوزه والربيعي الجلبي كلهم فهو يعيشون على هذه التفاهات ويتاجرون بهاء على حساب دم الابرياء العراقيين ماذا فعلوا للطائفة الشيعية سوى الجوع والقهر والبوس والترمل والبطاله والجوع . انهم طائفيون مقيتون هؤلاء اصحاب الوجوه الكالحه. لا تنتخوبهم وانتخبوا العراقي الاصيل غير الطائفي .

لتعقل والروية
amar -

دعونا نحلل كلام الاعرجي بكل هدوء وننظر ماهو التهجم الذي اثاره اصحاب السياسة هل يوجد سب او شتم او تجاوز ام هو مجرد دعاية اعلامية يريدها اصحاب الكراسي حسبنا الله من موججي الفتن الى اهلي في العراق بكل طوائفه ابنعدوا واحذروا من المزايدات للسياسين

مجرد كلام
صلاح ناصر -

الحقيقه ليس في الكلام أي أنتقاص من الخليفه أبو بكر وأنما ذكره في سياق أن أسمه يمثل بدايه لحقبه تاريخيه ولم ينتقص منه في شىء .ولكن الأخوه في الحزب الأسلامي في أزمه وذلك لأعتقادهم بأن الحركات التي يقوم بها الهاشمي قد تجذب اليه الناخبين.

لماذا لم يشجب مقتدى
ياسر العراقي -

المفروض ان يقوم مقتدى الصدر بشجب تصريحات اعرجي لا ان يصدر وثائق لان اهم وثيقة هي نبذ الطائفية

اكره دعاة الطائفيه
عراقي -

بهاء الأعرجي .....يحاول أن يعوض إفلاسه بتطاوله على هذا، وشتم ذاك، فهذه هي بضاعته ليس لديه غيرها الاستقراء الأولي لتصريحات تؤكد أنه يحاول أن يحصل على تعاطف أبناء طائفته وأن ينتخبوه مرة أخرى بعد أن أصبحت القائمة مكشوفة، . كنا نتوقع كل شيء في الانتخابات الا أن يخرج سياسي (من نوع خاص) ليتاجر بمذهبه ومعتقداته في الوقت الذي يحاول العراق الخروج من الحالة الطائفية إلى الحالة الوطنية والتعايش السلمي الذي أصبح لا مفر منه بعد أن تأمل العراقيون جميعا فضحكوا على أنفسهم وآرائهم في السنوات السابقة واكتشفوا انه ليس من الممكن العيش في أجواء الطائفية والدم والقتل والتشرد إلى يوم القيامة، ولا يمكن أن يقلد بلد تجربة بلد فمثلا لا يمكن للعراق ان يقلد تجربة ايران الطائفية والنظام الايراني الدكتاتوري الفاشي الذي يحكم بالاعدام على متظاهر رشق شرطيا بالحجارة ووصفه بأنه اعتدى على الله ورسوله !!!؟؟؟. أدعو الكتل السياسيه أن تطبق عليه أحكام الدستور العراقي في مادته السابعة التي تجرم كل من يدعو الى الطائفية .

هذا هو التاريخ
الحسني -

السيد المالكي ومن معه يريدون ان يصححوا التاريخ لم يمس السيد الاعرجي الخليفة الاول ابدا بل تكلم عن التاريخ الذي يتفق عليه الجميع بعد وفاة الرسول عليه الصلاة السلام وقبل دفنه اجتمعت الامة بقيادة الخليفة الاول والثاني على الخلافة واختيارها وركوا الجنازةمع على عليه السلام وبعض المخلصين وقاموا بغسلها ودفنها وكانت سفيغة الساعدة مشغولة باختيار الخلافة اذا اين الخلاف في ذلك كل هذا موجود في التاريخ وقرائه المالكي وحزبه الف مرة ويعرفه الهاشمي والحزب الاسلامي انا ارى ان هذه المسالة مسيسة للدعاية الانتخابية وكرد فعل للتصريحات السبقة للسيد الاعرجي بخصوص طارق الهاشمي وشموله بالاجتثاث المراقب السياسي يدرك المسالة وابعادها وجوانبها التي تعني كلمة حق يراد بها باطل....ومع الاسف بل كل الاسف لكلمة الحكومة المهزوزة ايضا لاغراض الدعاية الانتخابية والصناديق تحكم النتيجة

أطرودا الطائفيين
حسن السماوي -

أذا فعلآ نريد عراق وطني بدون طائفية فعلى جميع النواب الشرفاء التوقيع على رفع الحصانة عن هذا الطائفي من أجل سلامة العراق ووحدته

محمد رسول الله
عبدالإله جابر البكري -

الحقيقة هي أنه لم يمضي يوم أو ساعة دون أن يوجه الشيعة سبابهم وشتائمهم وإهاناتهم وإتهاماتهم الباطلة ضد الخلفاء الراشدين وذرياتهم وصحبهم رضي الله عنهم جميعا , سواء كان ذلك في حسينياتهم و سباياتهم وطقوسهم وشعائرهم ومناسباتهم دون أن يرفع أحد صوته أو يحرك ساكنا. لهذا أعتقد أن الوقت قد حان لمعالجة هذا الموضوع بالطرق الديمقراطية السلمية وإيجاد آليات للحوار المشترك يستهدف جمع شمل المسلمين تحت راية واحدة هي راية لاإله إلا الله محمد رسول الله والقرآن الكريم كتاب الله.

العراق اولا
] -

احذروا ايها العراقيون فقد صارت الامور اكثر وضوحا وانكشفت بجلاء خبايا النفوس الحاقدة ونوايا الطمع بسرقة خيرات هذا الوطن الجريح الذي خانوه ورهنوا مقدراته بدول سيئة النية تجاه العراق والعرب والاسلام ..وعليكم بالتغيير والانقضاض على هؤلاء يوم الانتخاب ..وحافظوا على عراقيتكم وعروبتكم واسلامك

الرجل لم يشتم
وليد العراقي -

الاعرجي لم يتطاول على مقام ابو بكر ولم تكن له اشارة لشخصه ومع هذا كنا نتمنى على الذين نزل عليهم الايمان والتقوى فجاةان يقولوا للداعية العريفي الذي كفر الشيعة قف مكانك ولاتتطاول على اخواننا في الدين والوطن وان لايستغل البعض الموضوع لااغراض انتخابية وان لاتكون هذه الحملة دعاية انتخابيه لبهاء الاعرجي وان لانسمح لبعض النكرات مثل توتي بان يهاجم بلدنا العراق

تصريح بهاء الاعرجي
بهاء الاعرجي -

الغالبية في العراق، والمذهب الذي يأخذ القاعدة أو الأغلبية في العراق كانت عليه المؤامرة منذ يوم أبو بكر لحين حزب أحمد حسن البكر. النائب بهاء الاعرجي