أخبار

واشنطن ستواصل تعزيز معاهدة حظر الانتشار النووي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد بايدن ان بلاده ستواصل "تعزيز" معاهدة منع الأسلحة النووية وحظر انتشارها حتى لا تصل الى "الارهابيين والدول التي لا تمتلك مثل هذه الأسلحة".

واشنطن: اشارنائب الرئيس الاميركي جوبايدن في كلمة له في جامعة الدفاع الوطني الى أن تقرير الدفاع ضد الصواريخ الباليستية الذي صدر أخيرا عن وزير الدفاع روبرت غيتس "اوصى بتعزيز موقعنا البارز في القوات التقليدية للدفاع عن مصالحنا ومصالح حلفائنا في المستقبل".

وقال ان "تطوير الدفاع الصاروخي والرؤوس الحربية التقليدية للوصول الى أنحاء العالم والتي يجري تطويرها حاليا ستمكننا من الحد من دور الأسلحة النووية". وشدد بايدن على أن انتشار الأسلحة النووية يعتبر "اكبر تهديد يواجه البلاد والبشرية جمعاء".

وأكد أن معاهدة ستارت سوف "تعزيز الاستقرار الاستراتيجي والجهود العالمية لمنع الانتشار من خلال اظهار ان القوى النووي الرائدة في العالم ملتزمة بخفض ترساناتها". واشار الى ان التعاون مع روسيا سيكون بناء للتوافق حول الدول التي "تشكل انتهاكا لالتزامات معاهدة حظر الانتشار النووي ويجب محاسبتها".

ولفت بايدن الى ان الموازنة الجديدة التي تم الاعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر تعكس "التدهور الخطير" حيث تم تخصيص مبلغ كبير من الميزانية للحفاظ على المخزون النووي وتحديث البنية التحتية النووية. وقال انه "حتى في هذه الأوقات المالية الصارمة فاننا سوف نخصص الموارد اللازمة والمطلوبة للحفاظ على مصالحنا الأمنية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف