أخبار

مجموعتا تأمين المانيتان توقفان انشطتهما في ايران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت مجموعتا "آلاينز" و"ميونيخ ري" الالمانيتان للتأمين انهما ستوقفان انشطتهما في ايران "بسبب الوضع السياسي" في هذا البلد.

فرانكفورت: قالت "ميونيخ ري" اول مجموعة لاعادة التأمين في العالم في بيان صدر ليل الخميس الجمعة انها "قررت عدم تجديد العقود القائمة وعدم ابرام عقود جديدة مع شركات التأمين" في ايران "بسبب الوضع السياسي". كما اتخذت مجموعة "الاينز" الاولى في اوروبا قرارا مماثلا، بحسب ما افادت متحدثة الجمعة.

وحجم اعمال "الاينز" في ايران "ليس كبيرا"، فيما يشمل قرار "ميونيخ ري" اقساطا بقيمة عشرة ملايين يورو. وفي المقابل تعتزم شركة "هانوفر ري" الالمانية لاعادة التامين "مواصلة انشطتها في ايران" مع التزامها قواعد الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي، بحسب متحدثة. وحجم اعمال هذه الشركة في ايران محدود جدا.

من جهته، قال رئيس اتحاد شركات التامين في المانيا يورغ فون فورستنفرت في بيان ان "صناعة التامين الالمانية تؤيد العقوبات الاقتصادية بحق ايران وستشارك في تعزيزها". وفي نهاية كانون الثاني/يناير، اثار قرار مجموعة "سيمنز" الصناعية الالمانية مغادرة ايران ضجة كبيرة، في ذروة تصاعد التوتر بين برلين وطهران.

وارتفعت حدة التوتر مع ايران بعد اعلانها البدء بتخصيب اليورانيوم بنسبة عشرين في المئة، ما دفع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخميس الى ابداء قلقها حيال الانشطة النووية الايرانية. واعلن متحدث باسم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الجمعة ان التقرير الذي اعربت فيه الوكالة الذرية عن قلقها من احتمال ان تكون طهران تعمل على صنع السلاح الذري "يؤكد المخاوف الخطيرة" حيال البرنامج النووي الايراني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف