أخبار

خلفان: ادلة جديدة تؤكد تورط الموساد في اغتيال المبحوح

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يؤكد ضاحي خلفان أن الأدلة الموجودة بحوزة الشرطة في دبي ترجح وقوف الموساد خلف عملية اغتيال المبحوح.

rlm;دبي: قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم إن هناك ادلة جديدة تؤكد حسب اعتباره تورط جهاز الموساد الاسرائيلي في تصفية القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي. واوضح الفريق خلفان ان بين هذه الادلة الاتصالات الهاتفية التي جرت بين المتهمين وتم رصدها بالفعل بالإضافة إلى امتلاك شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شراء بعض هؤلاء تذاكر طيران من إحدى الشركات في دول أخرى ببطاقات ائتمانية تحمل أسماءهم نفسها التي تم الكشف عنها والتي تدل على أنهم استخدموا جوازات السفر نفسها في التنقل بين أكثر من دولة.

وقد نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنباء تحدثت عن تورط أحد أعضائها باغتيال محمود المبحوح .

وقالت الحركة ، في بيان صحفي إن اتهام نهرو مسعود بجريمة الاغتيال الإسرائيلية للمبحوح ، "محض افتراء وفبركات إسرائيلية لا أساس لها من الصحة ، وانها تأتي بغرض صرف الأنظار عن مسؤولية جهاز الموساد الإسرائيلي في تنفيذ الجريمة " .

واعتبرت الحركة، هذه "المزاعم ما هي إلا محاولة مكشوفة للهروب من مسؤولية العدو الصهيوني خاصة في ضوء ردود الفعل والتداعيات الدولية المستنكرة لجريمة الاغتيال ، ولاستخدام الموساد جوازات سفر لبعض الدول الأوروبية".

وكان صلاح البردويل القيادي في حركة حماس نفى في وقت سابق ما تردد عن اعتقال مسعود لدى سلطات دبي، والتحقيق معه حول اغتيال المبحوح.

وقال البردويل ، إن مسعود عضو كتائب القسام سيظهر على وسائل الإعلام خلال الساعات القادمة ، مؤكدا أنه لم يعتقل على الإطلاق ولم توجه إليه أية تهمة من شرطة دبي.

وحذر البردويل من مثل هذه الأساليب التي باتت مكشوفة، داعيا حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إلى "الكف عن هذه المهازل ومراجعة عناصرها وقيادتها أمنيا بدلا من الخوض في مسائل يعجزون عن مواجهتها".

وكان مسؤول أمني فلسطيني في رام الله في الضفة الغربية قال الخميس ان السلطات السورية اعتقلت في دمشق مسؤولا كبيرا في الذراع العسكري في حماس يشتبه بتورطه في قضية اغتيال المبحوح في دبي .

وعثر على جثة المبحوح (50 عاما) مقتولا في غرفته في أحد فنادق إمارة دبي الإماراتية في 20 يناير الماضي، وتردد أنه كان مسؤولا عن عمليات تهريب السلاح إلى حماس في قطاع غزة من الخارج.

وكشفت شرطة دبي عن ان 11 شخصا، بينهم امرأة يحملون "جوازات سفر أوروبية سليمة" هم مرتكبو جريمة اغتيال المبحوح ، مشيرة الى ان مجموعة المتهمين تضم فرنسيا، وألمانيا، وثلاثة ايرلنديين، وستة بريطانيين.

ونشرت شرطة دبي صور واسماء وجنسيات المتهمين الـ 11، متوعدة بملاحقتهم عبر الانتربول الدولي وتقديمهم للعدالة، هم ومن يقف خلفهم. (شينخوا)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
almabhoh
maher hassab allah -

lakm kol alhtram ala kol ma tkomon bh mn taab washr mn agl rahatna,ehzaro daymn,yalyt kol aldol llarabya tafal mthlkm mn tqnya hadytha wwaay,antom taamalon wla ttklmon whza sr nagahokm wa tkdmokom ,wea alamam.maher hassaballah.paris,france.

الخليج مضرب المثل
توتي السعودي -

تحية الى شرطةدبي لاجديد اهل الخليج المتطوريين في كل شئ اصبحوا مضرب المثل للعالم...فيما بلد مثل العراق يتم شراء مكافحة متفجرات بمبلغ 70 مليون دولار وبعد ذلك تكتشف انها غير صالحة ههههههههه ناهيكم عن سهولة ارتكاب الجرائم ولايعرفون من يفعلها...شتان بين الخليج وبقية الدول الاعرابية المحتلة التي ينتشر فيها الفساد

هنا ليس مكان أفعلكم
انسان -

تحياتنا الى شرطة دبي نعم الرجال اكشفوهم وطاردوهم وصعدوا هذه القضية أمام حكومات الدول الغربية المعنية نحن في القرن 21 والتفوق التقني والعقل البشري يرفض رفضا تاما مثل هذه الافعال المشينة تجاه جميع البشر. لابد من ملاحقتهم وتعريتهم وتعرية من يقف خلفهم لاجبارهم على قول الحقيقة و جلب من كان وراء هذا العمل المشين الذي اقترف على تراب ارض عربية مسالمة

والغتاه
المغربي -

مع احترامي لايلاف وما تمثله من حرية القلم التي حرمنا منها احقابا. اتساأل عن الكتابه باللغة العربيه بالحرف الاتيني كيف ولمادا ؟؟؟؟؟؟هل هدا قصور في لغة الضاد ام الاخ يريد ان يغربنا عن لغتنا ولكم احترامي

ورطة اغتيال المبحوح
ناجى -

ادا كان كل شى قد تم تصويرة وثوتيقه من البدايه حتى النهايه لادانة الموساد فلمادا شرطة دبى لم تكلف نفسها ايقاف هده الجريمه او على الاقل ايقاف الجناة قبل ان يغادرو دبى؟؟؟؟لقد وضعت حكومة دبى نفسها فى ورطه حيت ان كل الادله التى بحوزتها موتقه وبالرغم من هدا لم توقف العمليه او الجناة الامر الدى دفع حكومة ابوضبى بنصح دبى بطى القضيه فمن المؤكد انه سينقلب السحر على الساحر ويتضح ان وراء هده العمليه اكثر من جهاز امنى

حماس بتقتل عيالها
slim -

...حماس , ككل حركة ارهابية, دارت و لفت على عيالها !!! و أديهم بيقتلوا في بعض !! هو انتو فاكرين انو الموساد هو اللي عملها ؟؟!! فشر....!! دول حمساويين في بعض !! أصل الحكاية فيها آآآآآلاف و ملااااااااين الدولارات !!

محلل
محلل -

ياشيخ لا تتفلسف كثير , ادارة الفندق اكتشفت الجريمه في وقت متأخر وكان المجرمين قد غادروا المطار , استعمل ذكاءك شوي