أخبار

راسموسن: دول الاطلسي ستردّ على أي تهديد إيراني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن راسموسن ان دول الحلف ستحمي نفسها اذا وجدت انها "مهددة" جراء مضي ايران قدما في برنامجها النووي.

روما: قال الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية "اذا واصلت ايران المضي قدما في تعزيز قدرتها النووية، ولا سيما في مجال التسلح الصاروخي، عندها قد تكون دول حلف شمال الاطلسي مهددة". واضاف "عندما يحين الوقت سنتخذ كل الاجراءات اللازمة من اجل حماية دول الحلف".

واعرب راسموسن عن امله في ان يعمد القادة الايرانيون الى "وقف عمليتهم لتخصيب اليورانيوم"، مضيفا "نحن ندعم كل الجهود الرامية الى الوصول الى حل سياسي"، مشيرا الى ان الامر لا يزال يتوقف على "قرار سياسي ليس لحلف شمال الاطلسي علاقة به ولا هو يؤدي فيه اي دور".

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اكدت الخميس في تقرير ان طهران باشرت فعلا تخصيب اليورانيوم حتى مستوى 19,8% في مصنع التخصيب في نطنز بين 9 و11 شباط/فبراير. وحتى ذلك الحين كانت طهران قد اكتفت بتخصيب اليورانيوم حتى نسبة 3,5% وهو مستوى يسمح باستخدام اليورانيوم كوقود لتشغيل محطة نووية.

الا ان ايران نفت الجمعة ان تكون تسعى الى حيازة السلاح النووي، مؤكدة ان المخاوف التي اعربت عنها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها "لا اساس لها". اما الولايات المتحدة فرأت في هذا التقرير سببا لفرض عقوبات اضافية على الجمهورية الاسلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف