أخبار

كييف بعيدة عن الانضمام إلى حلف الناتو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يرى المندوب الدائم لروسيا الاتحادية لدى حلف الناتو دميتري روغوزين أن أوكرانيا اليوم بعيدة جدا عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

قال المندوب اروسي الدائم لدى الناتو "نحن نستند إلى تصريح الرئيس الأوكراني الجديد بأن هذه القضية لا تأتي في قمة جدول الأعمال السياسية للدولة حاليا"، صرح بذلك روغوزين على الهواء مباشرة لمحطة "إيخو موسكفي" اليوم الإثنين. وأشار المندوب الدائم الروسي إلى أنه "في حالة طرح مسألة انضمام كييف إلى حلف الناتو، سيتم إجراء استفتاء عام".

وقال روغوزين: "نعلم مع أخذ الرأي العام بعين الاعتبار أن 4 % من سكان روسيا يؤيدون فكرة الانضمام إلى حلف الناتو، وأعتقد أن عدد المؤيدين في أوكرانيا لا يختلف كثيرا عن ذلك. إذن أوكرانيا اليوم بعيدة جدا عن الانضمام إلى حلف الناتو".

ومع ذلك، فقد اعترف المندوب الدائم الروسي بأن مؤيدي فكرة انضمام كييف إلى الحلف مازالوا يتمتعون بنفوذ كبير في البلاد، قائلا: "لا أريد أن أقول إن نفوذ "الأطلسيين" (المؤيدين لفكرة الانضمام إلى الناتو) في أوكرانيا ضعف وإنهم لن يحاولوا إشراك بلادهم في حلف الناتو مستقبلا". ولدى حديثه عن توسيع حلف الناتو شرقا أوضح روغوزين "أنه وصل اليوم إلى حدوده الطبيعية ولا يجوز الذهاب أبعد من ذلك".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف