أخبار

القاهرة: توقيف المتهم بمهاجمة المعبد اليهودي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المتهم بإلقاء زجاجة حارة على المعبد اليهودي في القاهرة له عدة سوابق اجرامية كما انه مدمن مخدرات.

القاهرة:اعلن مصدر امني رسمي القاء القبض ليل الاثنين الثلاثاء على المتهم بالقاء زجاجة حارقة الاحد على المعبد اليهودي بوسط القاهرة لم تسفر عن ضحايا او اضرار.
وقال المصدر ان المتهم يدعى جمال حسين حسين ويبلغ من العمر 49 عاما وله عدة سوابق اجرامية كما انه مدمن مخدرات.

وكان رجل القى زجاجة حارقة على معبد شعار هاشاماعيم الواقع في احد الشوارع الكبرى بوسط العاصمة المصرية، لكن العبوة سقطت واشتعلت على الرصيف المواجه للمعبد الذي يرجع بناؤه الى نحو مائة عام والمحمي بسواتر.
واوضح المصدر ان المتهم اعتقل في الساعة الواحدة بعد منصف ليل الاثنين في منطقة غاردن سيتي بالقاهرة حيث "زعم انه كان متوجها الى السفارة الاميركية (الواقعة في هذه المنطقة) للتقدم بطلب لجوء سياسي الى الولايات المتحدة".

واضاف المصدر انه سبق توقيفه في العام 1984 ضمن التحقيقات في قضية مجموعة متطرفة قامت باشعال النار في عدد من محلات الفيديو في القاهرة الا انه لم يقدم للمحاكمة انذاك.
واكد المصدر ان المتهم "اعترف بارتكاب الحادث" معللا ذلك ب"غضبه من الاحداث الجارية في الاراضي الفلسطينية المحتلة"

وتابع المصدر ان المتهم سبق ان قام بعمليات نصب وتزوير في ليبيا حيث سجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة قبل ان يتم ترحيله الى مصر عام 1997 بعد ان امضى فترة العقوبة.

ويستخدم المعبد في المناسبات الدينية للجالية اليهودية في القاهرة التي لا يزيد عدد افرادها عن بضع عشرات معظمهم من كبار السن. كما يعد مزارا للسياح الاسرائيليين.

وكانت مصر اول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع اسرائيل عام 1979.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفس السيناريوالمتبع
الكابتن -

المعبد اليهودى يرتاده عشرات ، أغلبهم من كبار السن وسوف يندثرون خلال السنوات القادمهالمعبد مبنى قديم يرتاده السواح وليس للعباده وللأسف هذا هو نفس السيناريو المتبع فى الحوادث المنظمه الحادثه مع الأقباطالكابتن