أخبار

ترقب لموقف المالكي من إقصاء كبار قادته وسط إنهيار للأمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأكيداً لما انفردت به إيلاف، أعلن علي اللامي المدير التنفيذي لهيئة المساءلة والعدالة شمول 376 ضابطاً عراقياً باجتثاث البعث. وقد أثارت القرارات الأخيرة بتسريحهم ردود فعل واسعة خاصة مع تصاعد العنف فيما يسود ترقب لموقف المالكي.

الفريق عبود قنبر معاون رئيس اركان الجيش ابعد بقرار اجتثاث البعث

لندن: تأكيدا لمعلومات انفردت بها "ايلاف" الثلاثاء عن اصدار هيئة المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث قرارات بشمول عشرات الضباط بالاجتثاث، فقد اعلن المدير التنفيذي للهيئة علي اللامي اليوم تسريح 376 ضابطا بينهم قادة شرطة ثلاثة محافظات وقائد شرطة الحدود وقائد عمليات بغداد السابق الفريق عبود قنبر ومعاونا رئيس اركان الجيش وقائد القوات البرية اضافة الى قائد عمليات الفرات الاوسط .

وابلغت مصادر عراقية عليمة "ايلاف" ان قرارات تسريح 376 ضابطا قد وقعها رئيس هيئة المساءلة والعدالة رئيس المؤتمر الوطني احمد الجلبي ومديرها التنفيذي علي اللامي الذي اكد اليوم صدور القائمة التي تضم ضابطاً في الجيش والشرطة والاستخبارات وقررت الهيئة تسريحهم لشمولهم بإجراءات اجتثاث البعث . واضاف في تصريحات ببغداد ان القائمة شملت193 ضابطاً في وزارة الداخلية بينهم 10 قادة ومدراء عامون وقادة شرطة برتبة لواء مثل قادة الشرطة في المحافظات الجنوبية البصرة وواسط والمثنى وقائد قوات الحدود اضافة الى مديري قيادتي النجدة والدفاع المدني.

واشار الى ان من بين المشمولين ايضا 84 ضابطاً كانوا ضمن تشكيلات فدائيي صدام سابقاً و 99 كانوا بدرجة عضو فرقة في حزب البعث المنحل. واوضح انه في وزارة الدفاع تم شمول 58 ضابطاً منهم 10 قادة مثل قائد عمليات بغداد السابق الفريق الأول الركن عبود قنبر وهي القوات التي تشكلت عام 2007 وتولت عمليات حفظ الامن في العاصمة بغداد قبل ان ينقله القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي قبل ثلاثة اشهر الى وظيفة معاون رئيس اركان الجيش اثر التفجيرات الدامية التي ضربت بغداد .

واوضح اللامي ان قائمة الاجتثاث شملت ايضا 3 ضباط برتبة فريق هم : معاون رئيس الأركان عبدالله محمد خميس ومعاون قائد القوات البرية رياض جلال وقائد عمليات الفرات الاوسط عثمان علي الغانمي .

واوضح اللامي أن القائمة ضمت كذلك 4 ضباط برتبة لواء ركن هم : مدير الاستخبارات العسكرية العامة علاء سلمان جاسم والمفتش العام في وزارة الدفاع حبيب حسين عباس وقائد العمليات في الموصل حسن كريم وقائد الفرقة 12 عبد الأمير رضا محمد وقائد الفرقة التاسعة قاسم جاسم نزال وقائد العمليات في الأنبار كاظم محمد فارس الفهداوي. وقال أن الباقين وعددهم 48 ضابطاً كانوا في جهاز فدائيي صدام وعلى رأسهم اللواء عدنان المكصوصي. واشار الى ان هناك قائمة اخرى تضم 125 ضابطاً من جهاز الاستخبارات الوطني هم: 11 ضابطاً كانوا في الجهاز السابق وشغلوا مناصب قيادية في الحالي كمدراء شعب وعمليات خاصة وكانوا مسؤولين عن الاغتيالات السياسية ومطاردة المعارضة و115 ضابطاً كانوا في الجهاز ذاته. وأكد أن قائمة المشمولين الجديدة سترسل الى وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز الاستخبارات لتسريح القادة والضباط التي وردت اسماؤهم فيها .

ولم تعرف بعد ردود فعل المالكي ووزراءه الامنيين على هذه القرارات التي تثير ردود افعال واسعة خاصة مع تصاعد العنف وعمليات الاغتيال التي تشهدها مدن عراقية وخاصة العاصمة خلال الايام الاخيرة . واشار المصدر الى ان هذه القرارت التي تأتي بعد ايام من حظر مشاركة مئات المرشحين في الانتخابات التشريعية المقبلة تأتي لتزيد الوضع السياسي العراقي تعقيدا خاصة مع قرب موعد الانتخابات العامة التي لم يتبق على اجرائها سوى 11 يوما حيث تم حشد حوالي مليون عسكري من قوات الجيش والشرطة والاستخبارات لتامين عمليات تصويت 19 مليون عراقي فيها .

وكانت قوى سياسية ونواب منافسة لائتلاف المالكي الانتخابي وخاصة الائتلاف الوطني الشيعي والتيار الصدري وحزب الفضيلة، قد اتهمت رئيس الحكومة ووزراءه الامنيين بإعادة الضباط البعثيين الى الاجهزة الامنية وطالبوا بطردهم منها. لكن المالكي ردّ اخيرا على ذلك في بيان اكد فيه اعتزازه بجهود القيادات الامنية وتضحياتها من اجل حفظ الامن، نافيا وجود أي خطط لطرد قياديين امنيين من وظائفهم.

وكانت الادارة الاميركية قد انتقدت مؤخرا قرارات هيئة المساءلة بشمول مئات من المرشحين الى الانتخابات باجتثاث البعث وقالت إن الجلبي و اللامي مرتبطان بفيلق القدس الايراني ويتلقيان تعليمات منه. الا ان الجلبي اعترض رافضا هذه الاتهامات التي ساقها ضده قائد القوات الاميركية في العراق راي اديرنو، ووصفها بانها هستيرية وناتجة عن فشل اميركي في اعادة البعث الى الساحة السياسية العراقية.

وكان اديرنو اكد، متحدثا في "معهد الدراسات الحربية" في واشنطن الاسبوع الماضي، ان "ايران لديها تأثير واضح" على علي اللامي واحمد الجلبي مضيفا "لدينا معلومات مباشرة تفيد عن ذلك". واللامي هو مدير هيئة المساءلة التي حلت محل هيئة اجتثاث البعث واستبعدت مئات المرشحين من الانتخابات المقررة في السابع من الشهر المقبل بتهمة الانتماء الى حزب البعث المنحل. واحمد الجلبي، المشرف على هذه الهيئة، كان حرض على الاجتياح الاميركي للعراق عام 2003 قبل ان تتدهور علاقاته بواشنطن.

وقال الجنرال اديرنو ان اللامي والجلبي شاركا في عدة اجتماعات عقدت في ايران مع احد المعاونين المقربين من قائد فيلق القدس، وهو وحدة في الحرس الثوري مكلفة القيام بعمليات سرية، واضاف في اشارة الى النظام الايراني "نعتقد انهم ضالعون بشكل تام في التأثير على نتيجة الانتخابات وإمكانية قيامهم بذلك هو مصدر قلق".

وكان علي اللامي اعتقل عام 2008 بعدما اتهمته الاستخبارات الاميركية بالضلوع في اعتداءات استهدفت مدنيين وعسكريين اميركيين في بغداد، وافرج عنه في اب/اغسطس عام 2009، لعدم وجود أدلة بحقه يمكن استخدامها في المحاكم العراقية على حد قول اديرنو الذي اوضح قائلا " ان اللامي "ضالع منذ فترة من الوقت في انشطة مشينة للغاية في العراق"، معتبرا "من المخيب للامل ان يعين شخص مثله على رأس هذه الهيئة". واشار أديرنو الى أن انشطة طهران في العراق انتقلت من الوسائل "القاتلة" الى استخدام السبل السياسية والمالية لممارسة النفوذ.

لكن الجلبي رد قائلا إن تصريحات اديرنو تضمنت "ادعاءات بعض الأجهزة الأميركية بوجود (أدلة استخباراتية) حول علاقات الجلبي بإيران على حد زعمه، وجرح في تصريحاته عمل هيئة المساءلة والعدالة وكال لها ولمديرها التنفيذي علي فيصل اللامي التهم وشكك في إجراءاتها المتعلقة باجتثاث من ينطبق عليه قانون المساءلة والعدالة من المرشحين للانتخابات العراقية المزمع إقامتها في السابع من شهر آذار المقبل".

واعتبر أن هذا التصريح يأتي في سياق "سلسلة التصريحات الأميركية الهستيرية الأخيرة والتي تصاعدت حدتها، بعد أن ظهر للعيان أن أميركا فشلت في مخططها الرامي لإعادة البعث إلى الساحة السياسية في العراق من جديد بعد أن اصطدمت هذه المحاولات الأميركية بصخرة الصمود العراقي المتماسك".

وقال الجلبي "إننا وإذ نستنكر هذه التصريحات جملة وتفصيلا وإذ نعتبرها تطاولا على الرموز الوطنية العراقية نراها أيضا تدخلا سافرا في الشأن السياسي الداخلي العراقي. واضاف الجلبي ان اتهامه بالارتباط بإيران هو اتهام عار عن الصحة، وسبق لأحد الأجهزة الأميركية "المشبوهة" أن روّج لمثل هذا الاتهام في محاولة لتحجيم وكسر شوكته لانه "ما فتئ يعترض على السياسات الأميركية الخاطئة في العراق منذ أيام الحاكم المدني بول بريمر والى يومنا هذا".

واثر صدور قرارات منع المرشحين من المشاركة في الانتخابات، تصاعدت حملة عقوبات جماعية وطرد من الوظائف ومنع من ممارسة السياسة تقوم بها مجالس محافظات جنوبية اضافة الى بغداد وتسيطر عليها احزاب شيعية ضد عناصر حزب البعث المنحل في حملة منظمة.

وكانت الهيئة التمييزية البرلمانية المشكلة من 7 قضاة حظرت اخيرا مشاركة 145 مرشحا من خوض الانتخابات من بين 177قررت هيئة المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث الشهر الماضي منعهم من خوض الانتخابات لعلاقتهم بحزب البعث المحظور او الترويج له وهو امر يحظره الدستور العراقي في مادته السابعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عملاء ايران
عراقي زهكان -

احمد الجلبي وعلي اللامي تحدوا امريكا واحنا شفنا صدام من تحدى امريكا شنو نهايته,خلوهم يلوصون بكيفهم هي الوضعية خربانة اول وتالي اذا بقوا الظباط اوطلعوهم.يارب تكون هذه ايامهم الاخيرة ونخلص

عملاء ايران
عراقي زهكان -

احمد الجلبي وعلي اللامي تحدوا امريكا واحنا شفنا صدام من تحدى امريكا شنو نهايته,خلوهم يلوصون بكيفهم هي الوضعية خربانة اول وتالي اذا بقوا الظباط اوطلعوهم.يارب تكون هذه ايامهم الاخيرة ونخلص

اي فوضى
احمد -

اي فوضى هذه التي يعشيها العراق اليوم و اي هيئه يقودها شخص مثل احمد الجلبي وعلي الللامي الذي اعتقل العام الماضي و فعلوه الامريكان به خير ما قعلوا لانه شخص غير مهني وشخص تابع وذليل الى ايران هو واحمد الجلبي اي زمان هذا الذي نرى فيه شخص لايسوى شيئا ان يفعل الان مثل هولاء الك الله ياعراق متى تعرف الراحه لكن لا راحه فيه مادام العملاء والخونه يسرحون ويمرحون فيه لكن لاقره اعين الجبناء سوف يعود العراق باذن الله

اي فوضى
احمد -

اي فوضى هذه التي يعشيها العراق اليوم و اي هيئه يقودها شخص مثل احمد الجلبي وعلي الللامي الذي اعتقل العام الماضي و فعلوه الامريكان به خير ما قعلوا لانه شخص غير مهني وشخص تابع وذليل الى ايران هو واحمد الجلبي اي زمان هذا الذي نرى فيه شخص لايسوى شيئا ان يفعل الان مثل هولاء الك الله ياعراق متى تعرف الراحه لكن لا راحه فيه مادام العملاء والخونه يسرحون ويمرحون فيه لكن لاقره اعين الجبناء سوف يعود العراق باذن الله

العراق يلزمه دكتاتور
Kestantin Chamoun -

العراق يلزمه دكتاتور قوي لادارة هؤلاء وكل عملاء الاحتلال ومحاكمنهم على كل الجرائم ,,,,العراق لا يلزمه ديمقراطية الدماء والقتل والتهجير انما يلزمه رئيس قوي يحكم الناس سواسية ويضرب بيد من حديد لمن يحاول اثارة النعرات الطائفية والدينية ...الله يرحمك يا صدام حسين .

العراق يلزمه دكتاتور
Kestantin Chamoun -

العراق يلزمه دكتاتور قوي لادارة هؤلاء وكل عملاء الاحتلال ومحاكمنهم على كل الجرائم ,,,,العراق لا يلزمه ديمقراطية الدماء والقتل والتهجير انما يلزمه رئيس قوي يحكم الناس سواسية ويضرب بيد من حديد لمن يحاول اثارة النعرات الطائفية والدينية ...الله يرحمك يا صدام حسين .

لابد من ازاحتهم
كردي تجاري -

يجب تنفيذ القانون ويجب ابعاد هؤلاء المرتزقه من مناصبهم التي تسلقو اليها زمن حكومة علاوي التي اخترقها ازلام صدام وتسلقو فيها للمناصب العليا, لم يستطع نوري المالكي ازاحتهم بسبب الظروف الامنيه السائده وبسبب حكومة المحاصصه, وقد عاث هؤلاء المرتزقه فسادا بكل مقدرات البلد بدءا من عمليات الفساد والتخريب و ارتباطهم المخزي بشبكات الارهاب و مجاميع القاعده, اليوم يجب ان يكون بناء الاجهزه الامنيه على قاعده متينه وواضحه وهي ابعاد كل المجرمين والخونه وازلام النظام المخلوع ويجب ان يتصدى للمهمه الشرفاء من ابناء المحرومين وضحايا المقابر الجماعيه,وعلى المالكي ان يكون على قدر المسؤليه التاريخيه ويزيح هؤلاء من مناصبهم انصافا وضحايا ازلام النظام .

لابد من ازاحتهم
كردي تجاري -

يجب تنفيذ القانون ويجب ابعاد هؤلاء المرتزقه من مناصبهم التي تسلقو اليها زمن حكومة علاوي التي اخترقها ازلام صدام وتسلقو فيها للمناصب العليا, لم يستطع نوري المالكي ازاحتهم بسبب الظروف الامنيه السائده وبسبب حكومة المحاصصه, وقد عاث هؤلاء المرتزقه فسادا بكل مقدرات البلد بدءا من عمليات الفساد والتخريب و ارتباطهم المخزي بشبكات الارهاب و مجاميع القاعده, اليوم يجب ان يكون بناء الاجهزه الامنيه على قاعده متينه وواضحه وهي ابعاد كل المجرمين والخونه وازلام النظام المخلوع ويجب ان يتصدى للمهمه الشرفاء من ابناء المحرومين وضحايا المقابر الجماعيه,وعلى المالكي ان يكون على قدر المسؤليه التاريخيه ويزيح هؤلاء من مناصبهم انصافا وضحايا ازلام النظام .

الجلبي يلعب بكيفه
ابو فادي -

والله عجيب امر الجلبي واللامي لما يتكلم عن امريكا ويتحداها يعني ماادري هل الجلبي او الللا مي كانوا قادة ثوره واطاحوا بلنظام صدام واحنه منعرف منوا اللي جابكم من الخارج وصلكم المناصب اللي ماكنتوا تحلمون بيها ليش نكران الجميل هذا وبعدها تتعاونون ويه ايران ضد شعبكم وضد امريكا يااخوان كافي لعب بمصير الشعب المسكين وبس كلولي منوا ماكانب بعثي في وقت صدام وكلنه يعرف ليش الكثير منهم صاروا بعثيين كافي عاد يااحمد الجلبي يعني قابل تريد تجتث الشعب كله قابل كل اللي كانوا بعثيين ايدهم ملطخه بدماء شعبهم وهم مجرمين اليوم مايفيدنا غير علاوي اللي ممكن يتفهم هذا الشيئ ويجمع ويوحد هذا الشعب المسكين المظلوم

الى 1 و2
كوردستان -

الجلبي واللامي شرف الكم ولعشايركم يا اقليه مقيته اصبحتم محكومين من اسيادكم الكورد والشيعه وعليكم طاعة ولي امركم كما جاء في السنه لو انتم تفصلون السنه كما تشتهون

يا إلهي ماذا يجري
مروان / غزة -

يا إلهي ماذا يجري في العراق ؟ من كنا نظنهم عملاء للمحتل يكشفون اليوم عن وجههم الحقيقي المقاوم للمحتل !!!! ومن كنا نظنهم مقاومين للمحتل يكشفون وجههم الحقيقي المتعاون مع المحتل !!!! فهل سمعتم عن ممقاومة تتوسل محتل ؟؟؟؟؟ والله كم أضحك على نفسي اليوم لأني كنت مخدوع وأعتذر من الشيعه لأنهم بحق جديرين بالحياة الكريمة لأنهم لا يهابون امريكا ولا غيرها ولاعزاء للمقاومين المتوسلين للمحتل !!!!!!!! قالوا مقاومة قالوا!!!!!!

جبنا أت تموت غدرا
عبد الله -

هل اصبح القادة في الدفاع و الداخليه ضعفاء الى هذا الحد الذي اصبح فيه الجلبي و اللامي يفعلون بهم ما يشائون , المؤسسة العسكريه في كل دول العالم لها هيبتها و سطوتها لا يستطيع أن يتلاعب بمقدراتها شخص مثل هولاء ..., والله أمر لا يصدق , أذا كان القادة فعلا ينتسبون الى جيش له أعتباره و مكانته فيجب أن يضعوا حدود لسلوك هذا ....وأن لم يفعلوا شيء فاليفعل بهم الجلبي ما يشاء فهم لا يستحقون البقاء في مؤسسه لها تاريخا البطولي المشرف

ههههه عملاء ايران
احفاد البابليين -

اضحك كثير عندما اسمع واحد من الاقليه يتهم ابطال العراق بالخونه وتناسوا هم من ادخل الامريكان في زمن حكم الاقليه سالت الدماء والزكيه بحروب خسرانه وتوزيع اراضي على دول الجوار والان بعدما اسرائيل وامريكا زعلت عليكم تركتم قتال الامريكان وقتلتم الشعب العراقي المسكين بساراتكم المفخخه واجسامكم اين انتم من الاحتلال ؟؟صارت ورقه ايران قديمه لاانكم من اعطى طائراتنا وسفننا للعجم ناهيك عن شط العرب فعن اي خيانه تتحدثون يامن اتفقتم مع اسيادكم الاعراب لذبحنا

يا
Hamid -

الى عراقي زهكان! هل كنت زهكان ايام كان هدام انا متاكد كنت تقول بروح بلدم نفديك يا؟؟؟؟. كفاكم .

حكومه منصبه
جاسم -

متى تدرك ايها المواطن الشيعي ان هؤلاء في حكومة وكل من اتباع ....انك مجرد لعبه بيدهم ومجرد مشروع لاينتهي من جمع المال لهؤلاء الذين هم في الحكومه المنصبه ...متى تدرك نفسك ايها الشيعي وتعرف ان هؤلاء لاينفعوك بشىء ...الحكومه الشيعيه المنصبه بقيادة المالكي والذي لايحمل اي مؤهل او تجربه او درايه او حتى منصب سابق سياسي ام دبلوماسي هذه الحكومه لاتستحق الاحترام ولا التقدير وهي فعلا هكذا والمالكي يطالب الناخبين من ان ينتخبوه مره ثانيه وهو الذي اتى لهذا المنصب خلسه وصدفه ومن معه هل يطالب الشيعه ان يتحلوا بأخلاق السيستاني بدلا من الخروج بهذه المظاهرات المسيسه واي اخلاق السيستاني ستامرهم باتباعها مداهنة الامريكان ام صداقة بريمر ام دعوه للفتنه

البطل الجلبي
عراقي صريح -

تحيه خاصه لهذا البطل احمد الجلبي الذي خلص العراق من صدام واليوم يعاود الكره ليخلصنا من البعثيين وغدا ان شاء الله سيخلصنا من الاعراب التكفيريين

تمثال ايراني للجلبي
سعدون الملا -

حقيقتا أن العميل المزدوج احمد ألجلبي إنما وصل بحال إلى انه بطل قومي إيراني يستحق أن تعمل له إيران تمثال من ذهب لأنه قدم العراق على طبق من فضه لإيران وحدد من النفوذ الأمريكي في المنطقة تجاه إيران من خلال تلقي الضربات القاصمة له باشتباكه مع رجال المقاومة العراقية.وبينما يبقى التوجه في السياسة الخارجية الكردستانية لا يتفهم معنى الضربات العسكرية لأهلنا في كردستان من قبل القوات الايرانيه والتي يراد بها حالتين فإما الأولى تأكيد إيران لكردستان أنها قادرة على اقتحام إيران في أي لحظه لمناطق كردستان وأنها تحددها في فكره الزحف إلى الأراضي الكردستانية في إيران بحسب مخطط خارطة الشرق الأوسط المقترحة أواسط التسعينات من القرن الماضي .كما أنها أي إيران تحاول أن تفرض نوعا من القيود السياسية على السياسة الداخلية لإقليم كردستان باتجاه العاصمة بغداد وبمعنى تريد أن تقول لحكومة كردستان أنها أي إيران هي القوه الفاعلة في المنطقة وليس أمريكا .ومن هنا فلابد من تحقيق نقطة تحول في السياسة الخارجية العراقية وفي تغير النهج الدبلوماسي في التعامل مع إيران ومع دول الجوار ووجوب اختيار الأفضل في الانتخابات العراقية القادمة لتحديد دور إيران التوسعي والذي سيجعل من العراق قاعدة للتوسع باتجاه السعودية ودول الخليج والأردن التي من المفترض سياسيا أن تكون أول الأهداف لإيران كونها المنطقة الحدودية مع إسرائيل والتي يكتمل من خلالها الحصار الإيراني لإسرائيل من اجل تصدير ثورتها المزعومة ولربما يشعر البعض أن هذا الأمر بعيد المنال لكنه بالحق سيتحقق خلال هذه الدورة الانتخابية أذا ما لم يتم السيطرة على الحكومة التشريعية العراقية والسياسة الخارجية العراقية والجيش ووزارة ألداخليه . ولعل من أكثر المناطق التي ستتأثر بهذا النزاع هو منطقه سهل نينوى ومناطق شمال شرق العراق والمناطق الغربية في العراق وسيسقط المالكي بالضربه القاضيه من الجلبي ولكن الجلبي سقط بعيون العراقيين وللابد.

هل علاوي فارسي ؟؟؟؟؟
عمر الفاروق -

بعد ماكو جلبي لان صاحبكم علاوي كان في ايران وقابل الفارسي رئيس فيلق القدس هاي شنوا راح اطلعون عليها عذر ؟؟؟؟اخوب هاي عدوتكم ايران واحد من عندكم راح زارها ومن ثم مصر ونحن نعرف ان مصر اول بلد ديمقراطي وعلاوي راح يتعلم من عندهم الديمقراطيه لان احنه ديمقراطيتنا حديثه هههههه والله رجوع العملاء لسدة الحكم مثل حلم ابليس في الجنه نحن الاكثريه وهذا بلدنا وماينفعكم لاايران ولامصر ولاالاعراب الارهابيين صناديق الانتخابات هي الفاصل يامن جلبتم الامريكان وهربتم

ضحاياالبعث مع الجلبي
muhammadd -

كل اقرباء من ابادهم البعثيون في الحروب والسجون والمقابر الجماعية والغازات الكيماوية وهم بالملايين سينتخبون الجلبيكل من مات اطفالهم بالحصار ومن تمت اهانهم بتلك المرتبات التي كانت لاتزيد على دولارين في الشهر سينتخبون الجلبي كل من يخشى عودة البعث وايامه السوداء وهم بالملايين سينتخبون الجلبي لانه رجل شجاع لايبيع نفسه للاخرين وانا يدافع عن المظلومين

سلمت يداك يا جلبي
ربيع العبادي -

هذه الاخبار تبشر بخير انشاء الله بعد ان احبط معنوياتنا المالكي بئرجاعه البعثيين

No vote to Alchalib
Doctor of Iraq -

My advise to Intefath Qabar, and Alchalib, This is the last game, they are playing. I want to remind him in the last election for the parliment, he lost big time. He got only 600 votes. Alchalib is trying to bring unstability to Iraq by accusing the military been Bathayast, so he can force them to resign. Why he did not raise his concerns 1 year ago? Why now? Alchalibi is the biggest thief of Baghdad, He bought , and reposses all the government houses in baghda during Ali Allawi ( Former finance minster). He is the thief of Baghdad again. Where is the government, needs to investigate this. He is dying to become, the next prime minster of Iraq. No one likes him. He need to leave IRAQ. Who about Ahmaed Abu Regeef? He discovered a Bomb factory in al-Ramadie? Do you want to fire him? Because he was a Bathayst? NO. How about Abood Ghanber? He is the one who brouht stability to IRAQ? You want to remove him too? Alchalibi should be put on trial?He is the one who is destablizing IRAQ now?.

كلشي الا صدام
الرماحي -

كل كلامك حلو بس من تمدح صدام وايام السودة تصير .........

الى الرقم 6
عمر الفاروق -

قد يكون الجلبي واللامي يشرفوك ولكنهم لايشرفون غيرك وسواءا كنا اقلية او اكثرية فعلى ايامنا كان العراق دولة وليس غنيمة يتناهبها مجموعة لصوص صغار بأسم المظلومية وعجمي لو كريدي خليك باللطم حباب ومرة اخرى عندما تتكلم عن اسيادك تعلم الاحترام

الى المسكين رقم 18
احفاد البابليين -

اي دوله ياعيني ويابعد عمري ؟؟؟ اشو المفتشين دخلوا حتى غرف نومكم وانتم كلمه (لا) ممنوعه عليكم ناهيك عن ممنوع الطائرات والسفن والماطورات والبايسكلات الا باوامر الامريكان يااخوه نستم كيف تقبلون الايادي الامريكيه في حرب 1991 ناهيك عن الحصه التموينيه اصبح اكلنا من الامم المتحدة يابلد تتكلم عليه انت بلد الضرب بالسيوف والله حي

إصحوا
اللامنتمي -

لقد ضاع العراق وأصبحنا يهود التاريخ ، كفاكم ثأراً ، الملة للسماء والوطن للجميع ، قلبي امتلأ صديداً...إسئلوا أين محل العراق ..انني تقيأت غربةً .