أخبار

السلطة الفلسطينيّة واثقة في تحقيق الامارات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعرب المالكي عن ثقة السلطة والفلسطينيين في التحقيق الذي تجريه الإمارات في قضيّة إغتيال المبحوح.

بودغوريتسا: صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الخميس اثناء زيارة الى مونتينغرو، ان الفلسطينيين "يثقون" في التحقيق الذي تجريه الحكومة الاماراتية حول اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي في كانون الثاني/يناير. وقال المالكي للصحافيين بعد لقاء نظيره المونتينغري ميلان روتسين "لدينا ثقة كبيرة في التحقيق الذي تجريه الحكومة في دبي (...) ولا يقتصر الامر علينا فالعالم اجمع يثق في هذا التحقيق".

وعثر على جثة مؤسس الجناح المسلح في حماس محمود المبحوح في 20 كانون الثاني/يناير في غرفة فندق في دبي. وتشتبه شرطة الامارات في مسؤولية اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) عن الاغتيال. وفي معرض وصف التحقيق بانه "يتسم بالاحتراف"، قال المالكي ان السلطات الفلسطينية "على اتصال مستمر" مع المحققين في دبي.

وقال المالكي في بودغوريتسا "عند انتهاء التحقيق وتوصلهم الى خلاصات، سنصل الى استنتاجاتنا الخاصة". والمالكي هو المسؤول الفلسطيني الاول الذي يزور هذه الجمهورية اليوغوسلافية السابقة منذ اعلان استقلالها العام 2006. والمبحوح (50 عاما) مسؤول عن خطف جنديين اسرائيليين في مطلع الانتفاضة الاولى (1987-1993) قتلا لاحقا، وعن التخطيط لعدة عمليات ضد اسرائيل، بحسب حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وصرح المالكي ان لدى مونتينغرو "بفضل علاقاتها الممتازة مع اسرائيل وفلسطين" فرصة تقديم المساعدة للطرفين على اقامة "علاقات افضل والتوصل الى المصالحة". وتابع "نريد ان تلعب مونتينغرو هذا الدور في اقرب وقت ممكن". وصرح روتسن من جهته ان بلاده "فخورة بانها لها اصدقاء على غرار اسرائيل وفلسطين". وتابع "نريد حقا التوصل الى حل يرضي الطرفين بالطرق السلمية والدبلوماسية بعد عقود من الخلافات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف