أخبار

باكستان: تحديث الهند لدفاعها يهدد استقرار المنطقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعلن الهند الجمعة ميزانيتها الدفاعية للسنة المقبلة، فيما رات باكستان ان تحديث الهند لدفاعها يهدد الاستقرار الاقليمي.

نيودلهي: حذرت باكستان من البرنامج الضخم الذي تعده الهند لتحديث دفاعاتها مؤكدة ان هذا البرنامج يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار في جنوب آسيا.

وقال وكيل وزارة الخارجية الباكستانية سلمان بشير في نيودلهي ان "مبادىء الحرب الجديدة والجهد الذي تبذله الهند في مجال المصاريف العسكرية ووصول انظمة تسلح جديدة متطورة، كل هذه العناصر تهدد الامن والاستقرار الاقليميين".

وجاء تصريحه في ختام محادثات هي الاولى بين الخصمين النووين منذ هجمات بومباي نهاية 2008، اجراها امس في نيودلهي مع نظيره الهندي نيروباما راو.

والشهر الماضي، زودت الهند جيشها بصاروخ بعيد المدى يحمل رأسا نوويا. وخصصت الهند ما يصل الى 30 مليار دولار في مجال الدفاع حتى العام 2012.

واعتبر بشير ان التصريحات التي ادلى بها قائد الجيش الهندي ديباك كابور في كانون الاول/ديسمبر الماضي وقال فيها ان على الهند ان تستعد للقتال على "جبهتين" في اشارة واضحة الى الصين وباكستان، بانه "غير مسؤول".

واشار بشير الى ضرورة "المحافظة على التوازن الاقليمي بين باكستان والهند" مضيفا "انها منطقة نووية. يجب ان تلتزم باكستان والهند بشكل ملموس بسلسلة من المسائل في مجال السلام والامن الاقليميين".

يذكر ان الهند ستعلن عن ميزانيتها الدفاعية للسنة المالية 2010-2011 اليوم الجمعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف