أخبار

واشنطن تبحث مع بيونغ يانغ المفاوضات النووية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: بحثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع نظيرها الكوري يو ميونغ-هوان امكانية استئناف المفاوضات النووية مع كوريا الشمالية واحتمال فرض عقوبات دولية على ايران.

واكدت كلينتون في تصريحات بعد الاجتماع انها اجرت "مناقشات شاملة حول عدد من القضايا الحساسة .. علاقتنا الثنائية قوية ومستدامة" مشيرة الى ان المحادثات تطرقت الى كوريا الشمالية وايران.

وذكرت ان واشنطن تتعاون مع كوريا الجنوبية واليابان والصين لاستئناف المفاوضات المحادثات السداسية "لكن الامر يعود في نهاية المطاف الى كوريا الشمالية لكن نحن متشجعون من مؤشرات التقدم في العودة الى المحادثات".

وردا على سؤال حول اجتماعها في وقت سابق اليوم مع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قالت كلينتون انها ناقشت معه "كل تحديات استئناف مفاوضات السلام لكن من الضروري بدء القيام بهذا الامر في اسرع وقت ممكن".

واكدت انها ناقشت معه ايضا الوضع الانساني في قطاع غزة "لقد اوضحت انا والسيناتور ميتشل بعض الهواجس التي لدينا وبعض الافكار حول ما يمكن فعله اكثر ونأمل ان نرى نقدما هناك ايضا" وصرح مساعد وزريرة الخارجية للشؤون العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي "نرى امكانية لبدء مسار المحادثات السداسية في غضون اسابيع او اشهر لكن الاساس هو مؤشر من كوريا الشمالية انهم فعلا مستعدين للقيام بهذا الالتزام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف