أخبار

مشروع قرار أميركي يدعو لدعم العملية السياسية في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا مشروع قرار أميركي إلى تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والعراق وتعزيز قدرات بغداد الامنية والاقتصادية.

واشنطن: تقدم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ بمشروع قرار رمزي يدعو الولايات المتحدة إلى دعم العملية السياسية في العراق والسعي إلى إنجاح الانتخابات التشريعية المقبلة.

واكد المشروع الذي ساهم في صياغته عدد من أعضاء المجلس من الحزبين ضرورة تعزيز الشراكة بين العراق والولايات المتحدة، فضلا عن تعزيز قدراته الأمنية والاقتصادية.
ويدعو المشروع أيضا الأحزاب العراقية إلى السعي لضمان انتخابات حرة ونزيهة خالية من أعمال العنف والترهيب، والامتناع عن المواقف التي من شأنها التأثير على شرعية الانتخابات أو إشعال نيران الفتنة الطائفية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصورة خاطئة
عبدالإله جابر البكري -

النبأ أعلاه يبشر ببدء علاقات ثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية , مبنية على إحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية , و تضمن ألإنسحاب المسؤول والسياسة اللاعسكرية كما هو متفق عليه بين الطرفين , معلنا في الوقت ذاته عن سخطي وغضبي وعدم إرتياحي من تشويه وإبطال مفعول هذا النبأ بواسطة نشر صورة خاطئة لمن يمثل العراق في الحكومة المقبلة ومدينا بكل شدة ألأساليب والتطبيقات غير المشروعة للدعاية ألإنتخابية , كماأناشد الى ضرورة الحفاظ على إستقلالية وحياد ونزاهة وسائل ألإعلام في العملية ألإنتخابية.