أخبار

شرطة دبي: المبحوح تم تخديره قبل قتله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استخدم منفذو عملية اغتيال محمود المبحوح مادة سكسينيل كولين التي تعرف باسم سوكساميثونيوم كلورايد لتخديره

دبي: اعلنت شرطة دبي الاحد ان تقارير الطب الشرعي اظهرت ان القيادي في حركة حماس محمود المبحوح خدر بمادة سكسينيل كولين قبل قتله خنقا في احد فنادق الامارة الشهر الماضي.
وقال بيان نشر على موقع الشرطة ان منفذي الاغتيال قاموا باستخدام مادة سكسينيل كولين التي تعرف باسم سوكساميثونيوم كلورايد لتخدير المبحوح الذي عثر عليه جثة هامدة في غرفته الفندقية في 20 كانون الثاني/يناير.

واضاف ان المادة "تستخدم في مراحل التخدير الكلي (العام) لما لها من مفعول سريع يؤدي لارتخاء العضلات ويسبب فقدان للوعي لمدة محددة".
واكد نائب قائد شرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة في البيان ان "السيناريو الذي اعد من قبل الجناة هو حقن المغدور به بهذه المادة وبعد ذلك خنقه بطريقة تبدو فيها الوفاة طبيعية (ولا) تظهر علامات للمقاومة من جانب المجني عليه قبيل موته".

وسبق ان اتهمت شرطة دبي 26 شخصا يحملون جوازات غربية بقتل المبحوح مؤكدة اقتناعها بوقوف جهاز الاستخبارات الاسرائيلي موساد خلف العملية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى ايلاف
الدكتور الصيني -

ايلاف العزيزه ..الماده التي استخدموها ليست مخدره بل ماده تعمل على محاكاه الاستيكولين الماده المحفزه للاعصاب ...الماده التي استخدمت Suxamethonium chloride و هي مشتقه من ماده succinylcholine تسبب ترخي العضلات فتفقد الخصم القدره على تحريك العضلات و المقاومه و لكنها لا تسبب التخدير بتاتا..طبيب يمني الدكتور الصيني

Dubai is Great
um Haytham -

الغريب أن لا أحد في الصحافة إستعمل كلمة إرهابيين في وصف العملية ومن نفذوها !!! الله .. الله ... يا دبي العظيمة .. دمت ملاذا وطبت إمارة .. سلمت يداك العقيد ضاحي خلفان .. اللهم اجعل هذا البلد آمنا دوما بهمة القائمين عليه . عاشت الإمارات الحبيبة

jاسرائيل دولة تزوير
نعيم -

اسرائيل زورت جوازات قتلة المبحوح وزورت صورة الطفلة الفلسطينية من غزة من بيت لاهيا. ياريت احد من القراء يعطينا اسمها واسم ابوها .هذه الطفلة الفلسطينية خرجت في جنازة اهلها وهي تبكى لوعة على فقدان ابوها واخوها وعمها الذين قتلتهم اسرائيل مرة واحدة .قامت دولة التزوير -اسرائيل -بوضع صورة الطفلة المذكورة على انها اسرائيلية من فقراء اسرائيل وطالبت من يرى هذه الصورة بالتبرع لاطفال اسرائيل الفقراء.صحيفة سكوتسمان البريطانية فضحت هذا الموضوع. اسرائيل دولة قتلة ومزورين وسراق .على كل انسان لديه ذرة من الانسانية ان يحتج على ممارسات اسرائيل الغير انسانية وغير اخلاقية .

تعليق علي الرقم ٢
بنت الخليج -

القتله والمقتول استخدموا جوازات& مزوره واستغلوا ساحه دبي المعروفه بالحريه والامان فلولا وجود القاتل في ظل التخفي والتنكر ما استوي القتل والقتله لم يفجروا الابراج ولا الفندق ولا الطائرات ولا السيارات المفخخه ولا استعملوا حزام ناسف ليطلق عليهم اراهابيينفهم قتله مجرمون متمرسين ومطلوبيين للعداله

محلل
محلل -

والله والنعم في رجال الامارات لو دوله ثانيه كان تلفلف الموضوع وتسكر من زمان

شكرا امارة دبي
خالد -

اوحي امارة دبي على سرعة كشف الجريمة وعلى الشفافية في الاعلان عن الجريمة والمجرمين.

اللواء
استخبارات -

الى متى يبقى مسلسل الموساد الدموي دون تحرك دولي

همسه لدولنا العربيه
أبو مرعي -

بطاقه حب وتقدير للرجل في شرطه دبي الأول ضاحي خلفان وتشكر معه كل أجهزه الأمن وحما الله كل أوطاننا من غدر اليهود ,,, أحب أن أهمس الى كل اخواننا العرب أليس حريا أن تفتح أبواب الدول العربيه للعرب عوضا من لن تفتح لمثل هؤلاء الناس كم جريمه سمعنا عنها حصلت ببلادنا العربيه وذلك لأنهم يأتون من غير قيد أو شرط واذا اراد العربي أن يذهب للأحد الدول الغربيه بما فيها أمريكا شلحوه وفتشوه ووو العرب بحاجه لبعض أكثر من أي وقت مضى ونحن نرى كيف الكل حتى جيراننا يريدون ان ينهشونناسلم الله يلادنا من كل مكروه