أخبار

نابوليتانو: معاهدة لشبونة مازالت فى مرحلة بدء التشغيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: قال الرئيس الإيطالي جوجو نابوليتانو إن "الإتحاد الأوروبى لم يدخل فى مرحلة من الإرتباك بعد بدء العمل بمعاهدة (إصلاح المؤوسسات الأوروبية) لشبونة كما يتهمه البعض ولكنها مرحلة بدء التشغيل التى سيتم التغلب عليها مع مرور الوقت".

واضاف نابوليتانو في ختام لقائه مع رئيس المفوضية الاوروبية خوسيه مانويل باروسو إن " القول بوجود حالة من الإرتباك سابق لآوانه، إننا فى مرحلة البدء والمحرك يمكن يصيبه بعض البطء فى التشغيل ولكننا يجب ان ننظر للامور من منظور زمنى معقول".

وعلق رئيس الدولة الإيطالية على ما أستحدثته معاهدة لشبونة على عمل مؤسسات الإتحاد الاوروبى وخاصة على صعيد الشؤون الخارجية قائلا انه " تقدم عظيم يمكن حقا أن يصبح أداة فعالة للوصول إلى سياسة أوروبية موحدة فى السياسة الخارجية والأمنية" لدول الإتحاد .

وعبر نابوليتانو عن شعوره بالإرتياح للقاء باروسو مضيفا إننى "متأكد أننى ساشعر بنفس الإرتياح غدا عقب الاجتماع مع البرلمان الأوروبي فهما قاعدتي الإتحاد" الاوروبي.

ذكر رئيس الجمهورية إلى أنه "من الضروري إيجاد نقطة التوازن الصعبة بين مختلف مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وأيضا الدول الأعضاء الممثلة في المجلس الأوروبي فهو الطريق الوحيد لمزيد من الاتحاد والتكامل" بين الدول الأعضاء في المنظومة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف