أخبار

خامنئي يدعو للوحدة الاسلامية في مواجهة اسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دعا المرشد الاعلى للجمهورية الإسلامية في إيران إلى وحدة الدول الإسلامية في مواجهة إسرائيل.

طهران: دعا المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي الى وحدة الدول الاسلامية في مواجهة اسرائيل التي وصفها بانها "ورم سرطاني"، على ما افاد الخميس التلفزيون الايراني.

وقال خامنئي في خطاب القاه امام كبار المسؤولين الايرانيين لمناسبة ذكرى المولد النبوي "على الحكومات الاسلامية ان تدافع عن وحدة المسلمين وحقوقهم خصوصا ضد الورم السرطاني اسرائيل وكل الذين يدعمون" الدولة العبرية.

واضاف انه "للاسف وحدة العالم الاسلامي تتأثر بالمؤامرات الاميركية والبريطانية التي تريد احداث انقسامات بين الشيعة والسنة". ويمثل المسلمون الشيعة حوالى 10% من المسلمين في العالم ومعظمهم في ايران والعراق.

وفي السنوات الاخيرة وصف الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مرارا اسرائيل ب"الورم السرطاني" مؤكدا ان مصيرها الزوال. ولا تعترف ايران بوجود اسرائيل وتدعم الحركات الاسلامية الفلسطينية خصوصا حركة المقاومة الاسلامية حماس والجهاد الاسلامي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من يتكلم على الوحدة
عبد السلام . لندن -

أنت اَخرمن يتكلم على الوحدة. من وراء مقتل الأبرياء في لبنان واليمن والعراق بل في إيران نفسها.

ملتحفون بالاسلام
عدنان فارس -

ينبغي للنظام الايراني (المسلم) اولاً وقبل كل شيء ان يعبر عن نوايا طيبة تجاه الدول الاسلامية وبالذات المجاورة لايران وخصوصاً العراق الذي يئن تحت وطأة الفوضى والفساد الشامل والارهاب المحلي والوافد عبر الحدود الشرقية والغربية وان يلغي اتفاقية الجزائر الظالمة التي عُقدت بين نظامين جائرين بائدين 1975 يدّعي ملالي ايران انهم كانوا ضدهما. وثانياً ان يدعو الى الوحدة الوطنية داخل ايران وحدة قوامها احترام حقوق المواطنة وحقوق الانسان.. الشعب الاسرائيلي يستجوب حكامه والنظام الايراني يقتل المتظاهرين ويعدم المعتقلين السياسيين في ايران.

كلام يناقض بعضه
ابوحمزة -

كلام يناقض بعضه تارة النداءالي الوحدة الدول الإسلامية في مواجهة إسرائيل وفي نفس الوقت يتهجمون علي دول الخليج ويتدخلون في شؤنهم وهذا غير الأنتهاكات منهم وكأن ليس هم ..........

كلكم أورم سرطانيه
عفير -

مخالف لشروط النشر