أخبار

مسؤولون اميركيون: تشكيل حكومة عراقية بعد الانتخابات سيتطلب وقتا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حذر مسؤولون اميركيون كبار من ان تشكيل حكومة عراقية بعد الانتخابات التشريعية التي ستجري الاحد قد تطلب "اشهرا.

واشنطن: حذر مسؤولون اميركيون كبار الخميس من ان عملية تشكيل حكومة عراقية بعد الانتخابات التشريعية التي ستجري الاحد قد تطلب "اشهرا" مشيرين الى ان المرحلة الانتقالية ستكون "خطيرة جدا".

وقال مسؤول كبير في الادارة الاميركية فضل عدم الكشف عن هويته انه "من الصعب وضع جدول زمني ولكننا نتحدث عن اشهر وليس عن اسابيع" مذكرا انه بعد الانتخابات التشريعية السابقة عام 2005 "تتطلب تشكيل حكومة حوالى خمسة اشهر".

واوضح ان هذه الفترة الانتقالية ستكون موضع "مراقبة عن كثب لانه يخشى ان تكون مرحلة خطرة". واضاف "نتوقع عملية صعبة" متوقعا عددا كبيرا من الاحتجاجات "لان التحديات كبيرة جدا".

وقال هذا المسؤول ايضا "من الان وحتى 10 او 11 اذار/مارس وخلال ثلاثة او اربعة ايام بعد الانتخابات ننتظر ان تعلن اللجنة الانتخابية في العراق النتائج الاولية استنادا الى نتائج حوالى 30% من مكاتب الاقتراع في جميع المحافظات. اذن، هذا الامر لن يعطينا مؤشرا عما ستكون عليه النتائج النهائية".

واوضح "نامل ان تقر المحكمة العليا النتائج النهائية في الشهر الذي يلي الانتخابات". واضاف "بعد اعلان هذه النتائج، قد تتطلب العملية وقتا لتشكيل حكومة" موضحا ان الحكومة الحالية ستبقى تصرف الاعمال خلال الفترة الانتقالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف