أخبار

ضابط عراقي يعتبر تهديدات القاعدة "اضغاث احلام"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول ضابط عراقي رفيع إن تهديدات القاعدة مجرد اضغاث احلام، وقال إن القوات الامنية انهت الاستعدادات الخاصة لإجراء الانتخابات.

بغداد: قلل ضابط عراقي رفيع اليوم السبت من تهديدات تنظيم القاعدة ضد المشاركين في الانتخابات التشريعية المقررة غدا الاحد، ووصفها بانها مجرد "اضغاث احلام". وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم عمليات بغداد خلال مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول تهديدات القاعدة، انها مجرد "اضغاث احلام".

وهدد تنظيم القاعدة امس الجمعة كل من يشارك في الانتخابات بالقتل معلنا فرض "حظر التجول" الاحد في جميع انحاء البلاد بحسب موقع "سايت" الاميركي لرصد المواقع الاسلامية. ونقل الموقع عن موقع اسلامي على الانترنت ان "دولة العراق الاسلامية تعلن حظر التجول يوم الانتخابات (...) من السادسة صباحا حتى السادسة مساء في جميع انحاء العراق وخاصة في المناطق السنية".

وحذر من يخرق حظر التجول هذا بانه "يعرض نفسه والعياذ بالله لغضب الله ولكل صنوف اسلحة المجاهدين".

وقال عطا ان القوات الامنية "انهت الاستعدادات الخاصة لاجراء الانتخابات في الموعد المحدد، هناك تعليمات تتمثل بحظر تجول المركبات واغلاق الحدود والاجواء اعتبار من العاشرة (19,00 ت غ) مساء اليوم، حتى الخامسة (02,00 ت غ) صباح الاثنين".

واكد عطا الاخذ في الاعتبار جميع الاحتمالات التي قد ترافق الانتخابات قائلا "سيحاول البعض من اعداء التجربة الديموقراطية كلما اتيحت لهم الفرصة ان يعبثوا بامن المواطنين او استغلال بعض الثغرات الامنية".

وقال "هناك انتشار مكثف في بغداد والمناطق الاخرى (...) وتمكنت قوة من ضبط اربعة احزمة ناسفة اليومين الماضيين والعثور على مصنع للعبوات اللاصقة وقبل قليل قبضنا على انتحاري في ابو غريب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف