أخبار

ايران تدين الانفجار الذي استهدف مواطنيها بمدينة النجف العراقية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست بالانفجار الذي استهدف اليوم حافلة للزوار الايرانيين في مدينة النجف الواقعة جنوب العاصمة العراقية بغداد.
ووصف مهمانبرست في تصريح صحافي نشر له هذا الانفجار ب "العملية الاجرامية المعادية للانسانية" التي راح ضحيتها مواطنون ايرانيون وعراقيون".

ولفت الى ان هؤلاء الزوار كانوا قد دخلوا العراق عبر سوريا بشكل فردي وخارج نطاق القوافل التي تنظمها منظمة الحج والزيارة الايرانية داعيا جميع الايرانيين الراغبين بزيارة هذا البلد الى تجنب القيام بمثل هذه الرحلات الفردية للحفاظ على ارواحهم وتجنب التعرض لمثل هذه المشاكل.
وادى الانفجار الذي استهدف صباح اليوم حافلة تقل زوارا ايرانيين كانت متوقفة في منطقة بئر عليوي القريبة من مقبرة النجف ما اوقع قتيلين ايرانيين وعراقيا واحدا بينما بلغ عدد الجرحى 17 عراقيا و37 ايرانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنبيه
عراقي محتار -

القتلى الايرانيين بالعراق يدل على ان هناك تحالف القاعدة والبعث والدعم العربي الكبير لهم فدائما نسمع من البعثيين ان ايران سبب القتل بالعراق فماذا نفسر هل ايران تقتل شعبها كما يقتل العربي اخوانه العراقيين علما بان ايران بلد ديمقراطي الحكم وليس وراثي كاخواننا العرب الذين اهتزت عروشهم بعد وصول الديمقراطيه للعراق لذلك يحاولون تشويه صورتها امام شعوبه لكنها واضحه كوضوح الشمس ولن تتشوه لو قتل نصف العراقيين