أخبار

البشير ينتقد فرض عقوبات دولية على اريتريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انتقد البشير خلال زيارته اريتريا القرار الاممي بفرض عقوبات على اريتريا.

أسمرة: انتقد عمر حسن البشير الرئيس السوداني العقوبات التى فرضها مجلس الامن التابع للامم المتحدة على اريتريا في كانون الاول-ديسمبر الماضي .

وكان البشير قام بزيارة عمل ليوم واحد يوم الجمعة الى اريتريا الواقعة على البحر الاحمر أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الاريتري اسياس افورقي ووجه انتقادات لقرار الامم المتحدة.

ونقلت صحيفة اريتريا بروفايل الرسمية عن البشير قوله ان السودان حكومة وشعبا يرفض قرار العقوبات غير المنصفة رقم 1907 ضد اريتريا.

ورحب يماني جبرياب رئيس الشؤون الخارجية بالحزب الحاكم الاريتري بدعم البشير.

كما نقلت صحيفة بروفايل عنه قوله ان هذا الموقف العقلاني سيسهم في تقوية الروابط الاريترية السودانية وان اريتريا ستقف كما فعلت دوما الى جانب الشعب السوداني.

وأضافت الصحيفة أن زيارة البشير تعقب مشاركة اسياس في مسعى من اجل حل سلمي لازمة دارفور في السودان في ظل مواصلة البلدين نهجهما نحو تقوية العلاقات.

يذكر ان الرئيس السوداني مطلوب للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية لاتهامه بارتكاب " جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية " لدوره المزعوم في الازمة الانسانية في اقليم دارفور.

وتقول الامم المتحد أن العنف الذي دام لسبع سنوات في دارفور تسبب في مقتل 300 ألف شخص ويقول مدعو المحكمة الجنائية الدولية ان البشير " دبر ونفذ" خطة للاجهاز على ثلاث مجموعات عرقية في حملة من القتل والاغتصاب والترحيل القصري.

ونفى البشير تلك الاتهامات ويقول ان أي حكم يصدر عن المحكمة لاقيمة له.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف