أخبار

ألمانيا ستستقبل معارضين إيرانيين لجأوا للخارج

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعلنت الحكومة الالمانية الاثنين ان بلادها ستستقبل معارضين إيرانيين لجأوا الى الخارج "كمبادرة تضامن" وبهدف التصدي لعدم احترام حقوق الانسان في إيران. وقالت متحدثة باسم الحكومة الالمانية في مؤتمر صحافي دوري "قررنا ان نستقبل في المانيا مواطنين إيرانيين موجودين في الخارج. الامر يتصل بحالات معزولة ومبررة".

وافاد مصدر قريب من الملف ان معظم هؤلاء الإيرانيين سبق ان انتقدوا نظام بلادهم ولجأوا الى تركيا. واضافت المتحدثة "يتم حاليا التعامل بايجابية مع غالبية طلبات اللجوء التي يتقدم بها اشخاص يحملون الجنسية الإيرانية وموجودون اصلا على الاراضي الالمانية". واوضحت ان اذون الاقامة تمنح في اطار تعاون "مع مفوضية اللاجئين في الامم المتحدة".

وتتجه الصناعة الالمانية الى مغادرة إيران. وفي شباط/فبراير، اعلنت "ميونيخ ري" اكبر مجموعة لاعادة التامين في العالم و"الاينز" اول شركة تامين اوروبية قرارين في هذا الاتجاه. وكانت مجموعة سيمنز الالمانية اتخذت قرارا مماثلا في كانون الثاني/يناير. وتشارك برلين في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي المثير للجدل في اطار مجموعة الدول الست الكبرى التي تضم ايضا الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف