أخبار

البرتغال وتونس يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اجرى وزير الخارجية البرتغالي لويس امادو الزائر هنا اليوم محادثات مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

واكد الوزير البرتغالي في تصريح صحافي ادلى به عقب اللقاء واوردته وكالة الانباء التونسية الرسمية "الاهمية التي توليها بلاده للاجتماع رفيع المستوى التونسي البرتغالي الذى سينعقد بتونس خلال الشهر الجارى من أجل اعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين في سائر الميادين السياسية والاقتصادية".

وابرز امادو ايضا "حرص" بلاده على اقامة "حوار منظم مع تونس حول مختلف المسائل ذات الاهتمام المشترك وذلك في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة والعلاقات التي تربط الاتحاد الاوروبي مع دول الجوار العربي والمتوسطي".

وقال ان التطورات العالمية المتسارعة والتي تفرض مشاكل جدية لا يمكن مجابهتها بانفراد "تحتم على تونس والبرتغال العمل سويا والتعاون في مختلف الميادين لرفع كافة التحديات الماثلة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين التونسي والبرتغالي".

وكان وزير الخارجية البرتغالي قد وصل الى هنا في وقت سابق لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين التونسيين تتناول العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف