أخبار

السلطات الإيرانية توجه تحذيرات إلى 17 صحيفة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: وجهت السلطات الإيرانية "تحذيرات" الى 17 منشورة محلية، منها صحيفة اصلاحية واسعة الانتشار، بتهمة "مخالفة آداب المهنة" و"انتهاك القوانين" ونشر "اخبار سطحية"، على ما افادت وكالة مهر الثلاثاء.

وذكر محمد علي رامين نائب وزير الثقافة المسؤول عن وسائل الاعلام في تصريح لوكالة مهر، ان المنشورات المستهدفة "لم تحترم الواجبات الصحافية، وانتهكت القواعد الخاصة بوسائل الاعلام، ونشرت اخبارا سطحية وروجت للميول المادية".

وقد تلقت صحيفة بهار الاصلاحية تحذيرا لاقدامها على "نشر شائعات واكاذيب"، كما اوضح رامين الذي لم يقدم مزيدا من التفاصيل. اما المنشورات الاخرى المستهدفة، فان القسم الاكبر منها مجلات تعنى بالموضة والمنوعات وتغطي ايضا اخبار المجتمع والثقافة والرياضة. ويأتي هذا "التحذير" بعدما اغلقت السلطات في الاول من اذار/مارس صحيفة اعتماد الاصلاحية واتهمتها بارتكاب "انتهاكات متكررة" للقوانين الناظمة للعمل الصحافي، كما اعلن رسميا.

وزادت السلطات الإيرانية التي تتعرض لانتقادات علنية من المعارضة الاصلاحية والمعتدلة منذ اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد المثيرة للجدل في حزيران/يونيو، من الضغوط على وسائل الاعلام في الاشهر الاخيرة، فاوقفت عشرات الصحافيين، واغلقت صحفا وزادت من التحذيرات التي لم تقتصر على صحافة المعارضة وحدها.

وكانت السلطات وجهت تحذيرا في 20 كانون الثاني/يناير الى 15 صحيفة منها اعتماد والى صحف محافظة، بتهمة ارتكاب "مخالفات" عدة. واخذت عليها خصوصا نشر تصريحات للرئيس السابق محمد خاتمي اتهم فيها الحكومة بافتعال ازمة في البلاد، ونشر مواضيع ومقابلات "تعطي صورة مغلوطة" عن الوضع في إيران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف