أخبار

روما: طرد ايران من الأمم المتحدة مستحيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت روما أن دعوة تل أبيب لطرد إيران من الأمم المتحدة غير ممكنة .

روما: اعتبر وزير السياسات الأوروبية بالحكومة الايطالية اندريا رونكي اليوم دعوة اسرائيل لطرد ايران من عضوية الأمم المتحدة غير قابلة للتطبيق متهما أوروبا والغرب بالتخاذل ازاء طهران فيما أكد مسؤول كبير في المعارضة الايطالية عدم عقلانية التفكير في عمل عسكري ضدها.

وقال رونكي في تصريح له على هامش ندوة لتقديم كتاب لمعرض ايراني في روما ان طرد ايران من الأمم المتحدة الذي دعا اليه الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس صباح اليوم لا يعد طريقا يمكن السير فيه.

وفيما عبر رونكي عن تفهمه "لمخاوف اسرائيل ازاء ايران وعدوانيتها" أكد متأسفا أن طلبها غير قابل للتحقيق مشيرا الى أن "الاتحاد الأوروبي والغرب لا يحركان ساكنا من أجل محاصرة النظام الايراني" بسبب مصالحها الاقتصادية.

وفي هذا السياق عبر الوزير عن أمله في أن تعبر المفوضة العليا للخارجية الأوروبية كاثرين آشتون أمام البرلمان الأوروبي غدا عن موقف ملموس تجاه ايران مشددا على أهمية "اتخاذ خطوات عملية ازاء نظام الرئيس أحمدي نجاد".

وخلص رونكي الى أن العقوبات الدولية غير مجدية "لأنها تصيب المواطنين" منوها الى الحاجة الى جذب انتباه المجتمع الدولي وأن "يقوم عالم الثقافة والاعلام الدولي بعزل النظام الايراني وتركه وحيدا".

ومن جانبه أكد مسؤول السياسة الخارجية بالحزب الديمقراطي الايطالي المعارض بييرو فاسينو على "أن التدخل العسكري ضد ايران كما جرى مع بلدان أخرى غير ممكن" وأن الحل لموضوع الملف النووي الايراني يجب أن يكون سياسيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف