أخبار

سوريا: بناء مستوطنات اسرائيلية يجهض عملية السلام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اكدت سوريا اليوم ان اعلان الحكومة الاسرائلية بناء وحدات استيطانية جديدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة يهدف لاجهاض المبادرات الدولية لتحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط.

دمشق: ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان هذا التاكيد جاء خلال اجتماع للقيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية اعلى سلطة سياسية في سوريا وتضم الاحزاب المؤتلفة مع حزب البعث في الحكم في سوريا ورؤساء النقابات المهنية والمنظمات الشعبية في البلاد.

اضافت الوكالة ان القيادة المركزية استعرضت خلال اجتماع عقدته هنا اليوم برئاسة نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية سليمان قداح اخر المستجدات السياسية واستمعت الى تقرير سياسي شامل قدمه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وتناول فيه جملة من المسائل المطروحة على جميع ساحات العمل السياسي.

واشارت الى ان القيادة توقفت عند السياسات التى تعتمدها الحكومة الاسرائيلية والتي تقوم على المماطلة والتسويف والتهرب من استحقاقات العملية السلمية على قاعدة استعادة جميع الاراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان وجنوب لبنان وفق مرجعية مدريد وقرارات الشرعية الدولية.

ووجدت القيادة خلال اجتماعها في اقدام الحكومة الاسرائيلية على الاعلان عن اقامة مشاريع واجراءات استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية تعبيرا عن سياسة اسرائيلية تقوم على اجهاض المبادرات التي تقوم بها جهات دولية فاعلة وتاكيدا لصوابية الموقف السوري القائم على انه لابد من وجود ضمانات جديدة تجعل هذه المبادرات قابلة لان توضع موضع التنفيذ باعتبار انه لا يوجد طرف اسرائيلى في اية مفاوضات ترمي الى تحقيق السلام العادل والشامل.

وشددت القيادة على ان كل ذلك يستدعى موقفا عربيا موحدا في وجه السياسات الاسرائيلية العدوانية والتوسعية والاستيطانية ووجدت في القمة العربية المقبلة في ليبيا فرصة لتحديد معالم هذا الموقف العربي الموحد واليات تنفيذه وتحويله الى حقائق ملموسة على ارض الواقع

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف