أخبار

قائمة علاوي تتحدث عن تزوير مفضوح بالانتخابات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مسؤول أوروبي يشكك بنزاهة الانتخابات العراقيّة

نائب بريطاني يتهم إيران بالتلاعب بالانتخابات العراقية

بغداد: قالت مرشحة عن قائمة "العراقية" بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي الجمعة ان هناك "عمليات تزوير مفضوح" في الانتخابات التي بدات نتائجها الجزئية بالظهور تباعا منذ مساء الخميس.

وقالت انتصار علاوي "هناك تزوير واضح ومفضوح لان المركز الانتخابي في الاسكان (غرب بغداد) توجد فيه صناديق اقتراع مؤيدة للعراقية من منطقة المحمودية عليها شريط احمر، والمفوضية امرت بعدم نقلها لان هناك تحقيقا حولها".

واشارت الى "اشخاص يتلاعبون ويغيرون بالارقام، يضيفون الاصفار الى الارقام الخاصة بقائمة ائتلاف دولة القانون" بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي. كما اكدت "وجود رزم انتخابية مرمية بالقمامة وهي صناديق اقتراع تابعة لمنطقة كركوك، كلها مؤيدة للعراقية".

واضافت علاوي ان "النتائج الاخيرة للتصويت الخاص اكدت تقدم العراقية بحصولها على تسعين مقعدا، فيما حصلت دولة القانون على 75 مقعدا والائتلاف الوطني العراقي على خمسين مقعدا". وختمت قائلة "في البدء حاربوهم بالقنابل لكن الناخبين توجهوا الى مراكز الاقتراع ولم يجدوا اسماءهم في القوائم والان يغيرون النتائج".

لكن اياد الكناني، عضو المفوضية العليا للانتخابات قال للوكالة الانباء الفرنسية، ان "هذا يؤيد قيامنا باتخاذ التحوطات لدى تلقي اي شكوى". واضاف "تبقى الامور مجرد اتهامات حتى نتحقق من الامر، واذا ثبتت الشكوى يتم الغاء الصندوق وبعكسه يتم احتساب الاصوات".

واعتبر الكناني ذلك "امرا معتادا بالنسبة للمفوضية بان تقوم كيانات سياسية بتأويل وتضخيم ما يحدث بكونه مخالفات كبيرة، وهذا إما لقصور في فهم اجراءات المفوضية او لفقدانهم الفرصة بالحصول على الاصوات التي كانوا يعقدون الامل عليها". وقد اظهرت النتائج الجزئية تقدم المالكي وعلاوي والتحالف الكردستاني كل في معقله في الجنوب والوسط والشمال على التوالي.

واصدرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ارقاما تؤكد حلول "ائتلاف دولة القانون" اولا في محافظتي بابل والنجف الجنوبيتين، يليه "الائتلاف الوطني العراقي" الذي يضم الاحزاب الشيعية ومن ثم كتلة علاوي. كما ابرزت النتائج الجزئية تقدم كتلة علاوي في محافظتي ديالى وصلاح الدين، في حين حل التحالف الكردستاني اولا في اربيل.

من جهته، قال النائب حسن السنيد المرشح عن "دولة القانون" لفرانس برس ان "كلمة تزوير صعبة لكننا نشير الى ان بعض الكتل ارتكبت مخالفات اثناء الدعاية الانتخابية حيث انها لم تكن دقيقة في الدعاية الانتخابية الخاصة بها".

واضاف "حتى الان لم يتم اتهام اي مركز انتخابي بتزوير الاوراق او ابدالها او ارغام الناخب على التصويت لجهة معينة (...) هذا كله عبارة عن ادعاءات اعلامية، ونتائج الانتخابات حقيقية تعكس رأي الشارع". وتابع "حصلنا على مئة الى 104 مقاعد حتى الان وفق حساباتنا وهذا غير رسمي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نتيجة طبيعية
احمد العراقي -

نتيجة طبيعية ان يتم تزوير الانتخابات فالعراق يحتل مراكز متقدمة في الفساد حسب اخر احصائية لمنظمة الشفافية العالمية التي مقرها باريس كما ان العراق واقع تحت الاحتلال العسكري المباشر ولاتريدون ان تحدث عمليات تزوير .... حدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل له

علاوي يشكو
سامر البغدادي -

طول عمره علاوي يشكو ومن الغريب العجيب ان تظهر لنا ابنة اخيه لتكمل مسلسل الشكوى ، قبل اي انتخابات علاوي يقول تزوير ليس لديه غير هذه الكلمة ليبرر فشله الاخ علاوي يريد يصير رئيس وزراء وهذا حلم يراوده كي يرد على اهل النجف يوم الحادثة اياها التي تطايرت فيه النعالات ارجو ان ما يكون نسى

اه من علاوي
نسرين -

اطالب المفوضية بعمل شكوى قانونية ضد كل من يدعي بالتزوير من دون اي اثباتات او وثائق فيوميا يخرج واحد من العراقية ليطلق كذبة بدون اي دليل واين كان هؤلاء خلال الانتخابات ولماذا لم يقدموا بلاغات رسمية حولها ولماذا لاينتظرون النتائج رسميا وكيف اعلنت الشرقية تفوق العراقيةفي في الناصرية في الساعة الثالثة والنصف ظهرا بينما الانتخابات تنتهي في الخامسة عصرا وان لم تستح فافعل ما شئت