أخبار

مستشار بوش"فخور" بطرق استجواب المتهمين بالارهاب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن:اعرب كارل روف مستشار الرئيس الاميركي السابق جورج بوش عن "افتخاره" بطرق الاستجواب التي اعتمدتها الادارة السابقة لاستجواب الارهابيين المفترضين، مؤكدا انها ادت الى احباط العديد من الهجمات، وذلك في مقابلة بثتها شبكة "بي.بي.سي" مساء الخميس.
وقال روف الذي كان كبير مستشاري الرئيس السابق "انا فخور لاننا استعملنا تقنيات اثبطت عزيمة اولئك الارهابيين فزودونا بمعلومات ثمينة مكنتنا من احباط عمليات".

واضاف "انا فخور لاننا جعلنا العالم اكثر امانا بفضل استخدام تلك الطرق، انها ملائمة ومطابقة لمتطلباتنا الدولية وللقانون الاميركي".
وفي رد على سؤال حول الايهام بالغرق، وهو اسلوب استجواب عنيف ومثير للكثير من الجدل، قال المستشار السابق انه ليس تعذيبا. واضاف "لا ليس كذلك، يجب قراءة المذكرات التي تنص على ما هو مسموح به قبل النطق بحكم في هذا الشأن".

واضاف ان "كل من خضع لذلك التمويه بالغرق كان معه طبيب يقيم ما قد يتعرض له من انعكاسات عقلية وجسدية على المدى الطويل".
ومن بين العمليات التي احبطت بفضل تلك الاستجوابات بحسب روف "هجوم بطائرات على (مطار) هيثرو (اللندني) او لندن وتفجير طائرات في اجواء المحيط الهادي وهجوم بطائرة على اعلى بناية في لوس انجليس".

وقرر الرئيس باراك اوباما خليفة جورج بوش حظر الطرق الاكثر عنفا المستخدمة في الاستجوابات معتبرا بالخصوص الايهام بالغرق ضربا من ضروب "التعذيب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف