أخبار

زعماء: مليون تايلانديا سيشاركون في احتجاج

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

توجه محتجون مناهضون لحكومة تايلاند إلى العصمة للمشاركة فيما يصفوه بمسيرة المليون.

بانكوك: توجه محتجون مناهضون لحكومة تايلاند من الريف الى العاصمة بانكوك يوم السبت للمشاركة فيما يصفونه "بمسيرة المليون" لشل الحركة في العاصمة واسقاط حكومة يقولون انها واجهة لصفوة غير منتخبة.
وتم حشد 40 ألفا من الجنود وقوات الشرطة في بانكوك ابتداء من يوم الجمعة عندما تجمع عدة الاف من أنصار رئيس الوزراء المخلوع تاكسين شيناواترا في عدة نقاط قبل بدء التجمع الرئيسي يوم الاحد.

ويشعر المستثمرون بقلق ازاء اعمال العنف وازاء تشتيت انتباه الحكومة في الوقت الذي يتعين فيه عليها التركيز على انعاش الاقتصاد بعد فترة ركود وجيزة.

ويقول زعماء المحتجين انهم سيبقون في تايلاند سبعة ايام على الاقل بهدف اجبار رئيس الوزراء أبهيسيت فيجاجيفا على الدعوة لانتخابات سيكون حلفاء تاكسين في وضع جيد للفوز فيها. وقال عضو في البرلمان واحد انصار حزب مؤيد لتاكسين ان"ما بين 600 الف و700 الف في طريقهم الى بانكوك ومع هؤلاء الموجودين بالفعل في المدينة سيكون لدينا اكثر من مليون شخص."

واغلقت متاجر ومدارس كثيرة في العاصمة يوم الجمعة وسمحت بعض الشركات لموظفيها بالعمل من منازلهم. ووقف حراس مسلحون عند مصارف كثيرة ومبان حكومية بعد تحذيرات حكومية من عمليات تخريب محتملة ومن بينها هجمات بالقنابل.

وتضيف المظاهرات توترا جديدا الى الصراع السياسي الذي يستعصي على الحل على ما يبدو بين الجيش والنخبة في المدن والملكيين وبين أنصار تاكسين الذين يغلب عليهم أبناء الريف الذين يقولون انهم حرموا من حقهم الشرعي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف