أخبار

الرئيس الموريتاني يرفض تقاسم السلطة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: رفض الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز السبت تقاسم السلطة مع معارضيه ودعاهم خلال لقاء الى "الاعتراف" بانتخابه والقيام بدور معارضة عادية.

وقال الرئيس خلال الاجتماع المنعقد في ضواحي نواكشوط "ليس علينا ان نتقاسم السلطة مع المعارضة ولا حتى جزئا من السلطة معها، وعليها ان تعرف ذلك وان تقبل بلعب دورها الطبيعي كمعارضة في نظام ديموقراطي".

وتابع متحدثا امام حشد متحمس ضم الالاف من انصاره "خلافا لما تقوله المعارضة، لسنا ضد الحوار، اننا مستعدون له على شاشات (التلفزيون)، في الشوارع والمساحات العامة".

لكنه اعتبر ان "على المعارضة ان تعترف اولا" بانتخابه في سدة الرئاسة في وقت تواصل الاحتجاج مطالبة باجراء تحقيق حول "عمليات تزوير كثيفة" تخللت الانتخابات على حد قولها.

وفاز ولد عبد العزيز منذ الدورة الاولى من الانتخابات في 18 تموز/يوليو 2009 بحصوله على اكثر من 52% من الاصوات، بعدما كان اطاح الرئيس المدني سيدي ولد شيخ عبدالله في انقلاب في 6 اب/اغسطس 2008.

وحمل الرئيس بشدة في كلمته على معارضيه واتهمتهم ب"التكتل" ضد الجيش وامن البلاد.

وقال ان العسكريين الموريتانيين "الذين باتوا منتشرين في كل مكان" سيجهزون بما يكفي من "الاسلحة لضمان امن البلاد، ولو تطلب الامر تعبئة كل الموارد المتوافرة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف