أخبار

مقتل سبعة وإصابة 20 بانفجار سيارة في الفلوجة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفلوجة: قتلت سيارة ملغومة انفجرت في محافظة الانبار بغرب العراق سبعة مدنيين وأصابت 20 شخصاً اليوم الاثنين فيما يكافح العراق لانهاء سنوات من العنف الطائفي عقب انتخابات عامة مهمة. وقالت الشرطة العراقية ان القنبلة انفجرت في سيارة متوقفة على بعد 150 مترا من دورية تابعة للجيش في مدينة الفلوجة الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا غربي بغداد.

وقال محمد عبد الله وهو صاحب متجر واصيب في الانفجار "هز الانفجار المنطقة ووجدت نفسي فجأة على الارض... حين رأيت الدخان والسيارة المحترقة ادركت على الفور انها قنبلة."ونعمت الانبار بهدوء نسبي منذ نأى شيوخ العشائر السنية بأنفسهم عن جماعات اسلامية مثل تنظيم القاعدة في 2006 والتي كانت تسيطر على المحافظة الصحراوية مترامية الاطراف.

وبصفة عامة تراجعت أعمال العنف في العراق في العامين الاخيرين ولكن استمرت هجمات المتشددين في الانبار وغيرها من المناطق مثل محافظة نينوى الشمالية. وتعد الانتخابات التي جرت الاسبوع الماضي اختبارا هاما للديمقراطية الشابة في العراق وستساعد في تحديد ما اذا كان يمكن للبلاد تفادي الانزلاق نحو أعمال العنف مرة اخرى فيما تستعد القوات الامريكية للانسحاب بحلول نهاية 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف