أخبار

توقيف اسرائيلي برفقة مهاجر على الحدود المصرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحالت قوات الامن المصرية شخص إسرائيلي ضبط برفقة مهاجر على الحدود إلى الجهات العليا للبت بأمره بعدما قدم نفسه على انه صحافي.

القاهرة: قال مسؤول امني مصري الاثنين ان الشرطة اوقفت اسرائيليا قدم نفسه على انه صحافي بينما كان يحاول عبور الحدود بين مصر والدولة العبرية بصحبة معاجر من غانا. واوضح المسؤول انه تم توقيف الرجلين مساء الاحد جنوب معبر رفح.

واكد الاسرائيلي البالغ من العمر 30 عاما، للشرطة المصرية انه دخل الاراضي المصرية من منفذ طابا في جنوب سيناء بهدف اجراء تحقيق صحافي حول المهاجرين الافارقة الذين يحاولون التسلل من مصر الى اسرائيل، وفق المصدر نفسه.

واضاف المسؤول الامني المصري ان الرجل كان مصابا بجروح في يده بسبب محاولته اختراق الاسلاك الشائكة على الحدود. وتمت معالجته في مستشفى رفح ثم بدأت اجهزة الامن في استجوابه. واصبحت الحدود بين مصر واسرائيل التي يبلغ طولها 250 كيلومترا منطقة تسلل للمهاجرين غير الشرعيين ولمهربي المخدرات. واحالت قوات الأمن المصرية الإسرائيلي للجهات العليا للبنت بموضوعه خشية أن يكون في مهمة تجسس.

واقرت الحكومة الاسرائيلية الاحد بناء حاجز امني على طول خط الحدود مع مصر لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين. وتفتح الشرطة المصرية بانتظام النار على المهاجرين غير الشرعيين. وقتل 19 من هؤلاء خلال العام 2009 وتسعة اخرين منذ مطلع العام الجاري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف