أخبار

"اللوبي الإيراني" يهزم فيلم "الخميني بين الحقيقة والخيال"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تنازل الباحث فتحي عثمان أخيرًا عن الدعوى التي رفعها ضد وزارة الثقافة المصرية والرقابة على المصنفات الفنية لرفض إجازة سيناريو فيلم "الخميني بين الحقيقة والخيال ". وقد اعترف عثمان في المذكرة بأنه هزم أمام اللوبي الايراني، متّهمًا طهران بـ "اختراق الشعب الفلسطيني وتقسيمه".

القاهرة: في خطوة مفاجئة تزامنت مع أحداث المسجد الأقصى وترميم المعبد اليهودي (كنيس الخراب)، قرر الباحث فتحي عثمان عدم الاستمرار في الدعوى التي أقامها ضد وزارة الثقافة المصرية والرقابة على المصنفات الفنية حول إجازة سيناريو فيلم " الخميني بين الحقيقة والخيال"، بعد سجال من التأجيل والإرجاء دام أكثر من عام.

إعتراف بالهزيمة واتهامات لإيران

مظاهرة طلابية في القاهرة دعما للاقصى- خاص ايلاف

وقدم مؤلف القصة ، التي انفردت إيلاف بالإعلان عنها ومتابعتها، مذكرة تنازل عن الدعوى لهيئة مفوضي الدولة، أكد فيها اعترافه بهزيمته في هذه الجولة قائلاً "أعلنها اليوم أمامكم وبكامل إرادتي انسحابي وتنازلي عن الدعوى المنظورة أمامكم بل وأعلن هزيمتي أمام اللوبي الايراني في مصر في هذه الجولة ...حيث أن الغرض من العمل بعد اليوم لا يجدي ولا يفيد في شيء".

بيد ان المؤلف أكد فى مذكرة التنازل أن هذا العمل الفني لا يتناول تاريخ الإمام الخميني بأي إساءة، ولم يتعرض لحياته الشخصية من قريب أو بعيد، بل تناول من خلال الأحداث حقائق وتوجهات للسياسة الإيرانية الخارجية والتي أرساها الإمام الخميني والتي تتمثل في تصدير الثورة الإسلامية الإيرانية إلى دول الجوار.

وأشارت المذكرة الى ان المسجد الاقصي بل والقدس ليس لهما مكانة عند الإيرانيين ، مدللاً على ذلك بتوجيهات المراجع الشيعية لأحد كتاب الشيعة بكتابة بحث تحت عنوان (الشيعة والمسجد الاقصي) ، وتعهد الخميني للوبي اليهودي ببناء الهيكل الثالث عندما قال في لقاء جمعه مع موسكوفيتش اليهودي الأميركي المهتم بإعادة بناء الهيكل: "أعدكم ببناء الهيكل على أرض أورشليم كما بناه جدي الأكبر كورش العظيم" ، وفقا لقوله .

واتهمت المذكرة إيران بـ "اختراق الشعب الفلسطيني وتقسيمه وتشرذمه ، الأمر الذي عجزت عنه إسرائيل والغرب منذ احتلال فلسطين " متسائلاً عما قدمته القيادة الإيرانية للقضية الفلسطينية ، " مؤكدًا أن شعاراتها وكلماتها مهما تنوعت تحت شعار المقاومة وتحرير القدس "ما هي إلا لتحقيق غاية الخميني وهو هدم الآقصى وبناء الهيكل الثالث" .

وتزامن تقديم التنازل مع شروع مجموعة متطرفة يهودية بوضع حجر أساس معبد" كنيس هحوربا " أو " كنيس الخراب " الهيكل الصغير ، وانتهاء وزارة الثقافة المصرية من ترميم معبد بن ميمون اليهودي ، وسط تزايد حالة السخط الشعبي حول ما يحاك للأقصى .

خلفية

إقرا ايضا

إيلاف تنشر قصة فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال

وكان عثمان قد توجه إلى القضاء الإداري مختصمًا الدكتور فاروق حسنى وزير الثقافة والأستاذ على ابو شادي رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية ، متظلما من قرار رفض الرقابة على المصنفات لقصته وعدم إصدار لجنة التظلمات التابعة لوزارة الثقافة أي قرار سواء بالرفض أو القبول لقصته في المهلة القانونية المحددة ، مستندًا الى نص المادة14 من 430 لسنة 1955 والتي تنص على "وجوب فصل اللجنة في موضوع التظلم خلال 30 يومًا على الأكثر من تاريخ التظلم الا ويعتبر العمل موافقًا عليه ".

ورفضت الرقابة تحويل القصة الى عمل تصويري في 17 تشرين الثاني- نوفمبر 2008 ، وجاء فى حيثيات الرفض ان القصة جاءت كرد فعل انفعالي وهجومي على فيلم إعدام فرعون الايراني، الذي انتقد بحده الرئيس المصري الراحل انور السادات ، و" ان مصر ترفض مقابلة الإساءة بإساءة" ، في إشارة الى ما وصفته بان القصة تهاجم رمزًا اسلاميًا، وهو مؤسس الثورة الإيرانية الإمام الخميني .

وحاول الباحث تحويل القصة الى فيلم روائي ردًّا على الفيلم الايراني اعدام فرعون الذي اثار جدلاً واسعًا في الشارعين العربي والمصري بهجومه على الرئيس المصري الراحل انور السادات وتمجيد على الجانب الآخر قاتله خالد الاسلامبولي والذي تبعه موجة اعتراضات وانتقادات واسعة وصل صداها الى مناقشات البرلمان المصري والمحاكم.

وعلى الرغم من ان القصة لم تتماشَ مع معايير الرقابة على المصنفات الفنية ، جهاز تابع للحكومة ، إلا أنها لقت إعجاب الرقباء واقترحوا على الكاتب ان يطبعها ككتاب يوزع بالأسواق. لكن المؤلف كان يرى ان " العمل بالغ الأهمية والخطورة" بحسب تعبيره ، مؤكدًا ضرورة التوعية بالخطر الايراني واطماع الدولة الفارسية في المنطقة العربية ، ومخططاتها المشبوهة في إثارة القلاقل والاضطرابات في العالم العربي ، وسياساتها السرية في تشييع السنة ، مضيفًا "ان المشروع الايراني اخطر بكثير من المشروع الصهيوني ويجب التصدي له بكافة الطرق " مشدّدًا على ضرورة تكاتف الدول العربية في مواجهه هذا المشروع .

القصة

وتتناول القصة مؤسس الثورة الإيرانية روح الله الخميني والتغلغل الشيعي في العالم السني ، وتدور حول دكتور اكاديمي ينحدر من نسل ال البيت ، له اكثر من موسوعة في تاريخ الحضارات العربية والفارسية والرومانية، شاء حظه العثر ان ينتهي من موسوعة " الفرق بين الحضارة العربية والفارسية والرومانية وعلاقاتهم بالإنسان " ولانه ينتقد بشكل لاذع الفرس واليهود ، فيتعرض لهجمة شرسة انتهت بسرقة موسوعاته وطرده من فرنسا ووصوله الى مصر.

وأثناء إقامته بجوار حي الحسين القاهري والتي تتزامن مع سقوط بغداد في ايدي قوات الاحتلال وتوافد الشيعة العراقيين الى مصر ، يرصد الدكتور محاولات تشييع المصريين على ايدي مجموعات عراقية تعمل بتوجيه ايراني استخباري تنجح باستخدام الأموال وزواج المتعة وحب المصريين الفطري لآل البيت في تشييع اقرب المقربين منه وهو كما يحكي الفيلم " جمعة مشاوير" وهو شاب فقير معدم يصبح بين يوم وليلة واحدا من أصحاب الشركات الكبرى ، تم تزويجه بفتاه روسية جميلة باسم زواج المتعة ودبروا له إقامة في فندق فخم ، واصبح في ما بعد من الناطقين باسم الشيعة ويطالب بانشاء حسينيات واحزاب لهم في مصر.

وعندما يفكر الدكتور في طبع موسوعته يتعرض للاغتيال على ايديهم لكن ليس قبل ان يسلم مذكراته لاحد تلامذته وهو من ال البيت الذي يقوم ف يما بعد بفتح المذكرات وتتوالى المفاجآت المثيرة التي تتكشف عن تفاصيل حياة الخميني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسبي الله
ضي البدر -

حسبي الله نعم حسبي الله علي كل من شارك أو ساهم في المنع!!حقا إيران حققت مكاسب من وراء قضية فلسطين !!ولم تعطيهم سوي شعارات براقة وبعض المال لمتسولي ما يلقبون أبطال المقاومةوتركت فلسطين بعد التدخل الإيراني بين الفلسطينيين لليهود فريسة!!!لذا أقول ....حسبي الله علي كل من شارك أو ساهم في المنع!!

اكيد لن يسمحو
محمد صالح -

حوار هادئ بين شيخ سني و شيعيالشيخ : ما رأيكم في الإمام الخميني ؟ الشيعي : نعتقد أنه إمام وفقيه وعالمٌ من علماء الشيعة وممن نفتخر به .. الشيخ : وما رأيكم في حركته الإصلاحية ؟ الشيعي : هي حركة تستحق أن يقف التاريخ عندها الشيخ : وبمن استعان الخميني في حركته الإصلاحية ؟ وما صفات أولئك الرجال الذين اختارهم ؟ الشيعي : استعان الإمام الخميني بخيار رجالات الشيعة وبالرجال الأتقياء والذين يعتمد عليهم . الشيخ : ألم يكن من بين من اختار الخميني رجالٌ من أهل السنة أو طوائف أخرى ؟ الشيعي : حاشاه ذلك !!! بل كلهم من علماء الشيعة الأطهار !!!!! الشيخ : وهل من بين من اختار رجال ليسو مؤهلين علمياً وخلقياً ؟ وهل منهم أناسٌ غير ملتزمين بدينهم ورسالتهم؟ الشيعي : أبداً !! فقد اختار صفوة الرجال فكان ذلك سبباً قوياً لنجاح تلك الحركة ! الشيخ : لا شك أن الخميني جعل أبرز معاونيه هم أفضل أولئك الأخيار الذين ذكرت من الشيعة ، وممن يعتمد عليهم كثيراً في حركته ورسالته !! الشيعي : لا شك في هذا ! ولذلك نجحت الحركة . الشيخ : دعني أسألك الآن : من أفضل وأذكى وأزكى رسول الله صلى الله عليه وسلم أم الخميني ؟ الشيعي : لا شك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الأفضل . الشيخ : فكيف يوفق الخميني لاختيار أفضل معاونين وأخلصهم وأصدقهم !! ويخفق رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ إذ أنه جعل أقرب معاونيه أبا بكر وعمر - رضي الله عنهما - !! وهو المؤيد بالوحي من رب العالمين !! . الشيعي : ولكنهما بدلا ونكثا العهود بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم . الشيخ : وهل فعلهما هذا خاف على الله جل وعلا فلم يطلع عليه نبيه صلى الله عليه وسلم ليحذر منهما ؟؟؟ فلم يجب الشيعي !!!

الفلسطينين هم سبب
محمد صالح -

الفلسطينين هم سبب المشكلة امس استمع الى الأذاعة البريطانية مع احد الفلسطينين واعتقد انه من القيادات الفلسطينية يقول نحمل السلطة الفلسطينية مسؤولية مايحصل الأن وسالة المذيع مادخل السلطة فى هذا الشى قال هم امرو الفلسطينين بالحذر من اليهود يعنى هذا الفلسطينيي يريد قتل الفلسطينين ماكفاه االأرض وسلبها يريد ان يقتل الشباب الفلسطينى من اجل ان يستمر هذا فى الحكم فلسطينين يتهمون بعضهم البعض بدون اثبات ولأ حتى حى كل واحد جالس فى قصر والهبات من كل الأتجاهات والشعب فى مهب الريح فقر ومرض لأدراسة ولأ مستشفيات ولأ طعام النساء والشيوخ والأطفال تصرخ ليل نهار فكونا من منظماتكم واحزابكم واتركونا نعيش الم تشبعو بعد من دماناء وفقرنا وجوعنا ومرضنا

مقالات تمزق الأسلام
وطن -

أعلم يا محمد حميدة وأعلم يا فتحي عثمان أن الغاية التي تنشدانها إنما تخدم إسرائيل وأمريكا وما تقومان به يمزق صف المسلمين. يزعم الكاتب أن غاية أيران هدم الأقصى متناسياً بناء مصر العروبة للجدار العازل بينها وبين فلسطين. إنك تزعم با اللاموجود وتتناسى الموجود الذي ساهمت أنت ومواطنيك ومن هم على شاكلتك في صنعه. إنكم تخونون بشكل صريح القضية الفلسطينية وتتهمون الآخرين زيفاً وبطلاناً بخيانتها. يا محمد حميدة ويا فتحي عثمان، إن بيتكم من زجاج فلا ترمون الناس بالحجر ولا تراهنوا على وتر الطائفية المقيتة. وأرجو أن تكون الرسالة قد وصلت...!

وجاء دور المجوس
عبدالله -

اي تمزيق لوحدة الصف الاسلامي ؟ الشيعه كلهم على بعضهم في احسن الاقوال والاحوال لا يتجاوزون 10 - 15 بالمئة من المسلمين . وش الجسم الكبير اللي نخاف نمزقه من الصف الاسلامي ؟ وبعدين ولا طهران ومليارات طهران دعم طهران السياسي التي تستخدم الشيعه كغطاء قومي فارسي لتقسيم الصف العربي لما كان للشيعه من صوت ا سوى لطميات عاشوراء. والا جنابك يعني بلاش90 بالمئة من المسلمين عشان هالعشره بالمئة لا تزعل طهران . وبعدين موضوع فلسطين التاريخ يشهد انه لم يقدم الفرس ولا الشيعه شيئا لتحريره . والعرب والسنة هم الذين يعانون ويقاتلون ويقاومون من اجل الاقصى طوال الالف والاربعمائه سنه في الوقت الذي كانت ايران اول دولة في الشرق الاوسط تعترف باسرائيل وتقيم معها علاقات . فبطلوا مزايدات رخيصة ايها الاعاجم ، فولا مصر كان حدود اسرائيل الان على حدود ايران .

come on!!!!!!
Fawaz -

وتعهد الخميني للوبي اليهودي ببناء الهيكل الثالث عندما قال في لقاء جمعه مع موسكوفيتش اليهودي الأميركي المهتم بإعادة بناء الهيكل: ;أعدكم ببناء الهيكل على أرض أورشليم كما بناه جدي الأكبر كورش العظيم; .........عثمان و محمد حميدة ليس اكثر من طالب شهرةيلعبون على وتر الطائفية التي هي الان اسرع وسيلة للشهرة

الي رقم 4
ضي البدر -

أي جدار أيها المحتار؟؟ألم تسأل نفسك أيها أجدر غزة المحاصرة؟؟ولم تسأل نفسك الحصار يفيد من هم أصحاب الآنفاق ممن هم الصناديد الآغوار من مصاصي أهل غزة؟؟لماذا سوريا تريد عيشة هنية لآهلها في الجولان ولا تريد الا الذل والهوان لآهل غزة ؟؟أم ان الجولان ليست أرض محتلة؟؟كم شهيدا ايرانيا ضحي من أجل فلسطين؟؟؟ماذا جني الشعب الفلسطيني من الفرقة الفلسطينية التي أدارتها ايران بين حماس وفتح غير التدمير والقتل؟؟

حرام عليك ياعثمان
مصري بلا فخر -

حرام عليك حقا يا عثمانستدخل النار يا عثمان !!!!أوليس اجتمع نجاد والأسد ونصر الله بالأمس القريب؟؟؟أولم يصدروا بيانا بعد اجتماعهم بأن أي اعتداء علي القدس أو علي الفلسطينيين هو اعلان الحرب ؟؟؟!!!أولم تتذكر عند تدمير غزة تحركت الجيوش الإيرانية لتحرير القدس فلسطين ووقفت مصر ضدها ؟؟؟؟ أولم تتذكر عند تدمير لبنان تحركت الجيوش الإيرانية لتحرير القدس فلسطين ووقفت مصر ضدها ؟؟؟؟أوليس الفرقة والتشرذ م الفلسطيني بالخطة الإيرانية انتصار للعرب جميعا وجعل إسرائيل ذليلة ؟؟؟؟!!!!عجيب أمرك يا عثمان لماذا التهجم ؟؟؟!!!

الف مبروك
ابن النيل والفرات -

حقيقي الف الف مبروك!!!للوبي الايراني عامة!!!والسيخ اياه خاصة!!!!والدكتور اياه خاصة !!!والمستشار اياه خاصة!!!

بعض من اقوال الخميني
البغدادي المهاجر -

جد الخميني اسمه أحمد - هندي الأصل - جاء نازحاً من الهند إلى النجف بالعراق ثم هاجر إلى إيران واستقر في بلدة خمين .يقول الشيعة أن الخميني سليل أسرة هاشميه انحدرت من سلالة الإمام موسى الكاظم ، وهذا كذب محض فهو هندي الأصل ولايعرف نسبه حتى أقرب الناس اليه ..من اقواله في التطاول على الله ورسوله ولا ادري هل يعلم اخواننا الشيعةبذلك ام لا ..؟::: ’’ إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه ‘‘كشف الأسرار صفحة (123)... ويقول أيضاً في خطاب ألقاه في ذكرى مولد الرضا الإمام بتاريخ 9/8/1984م ; إني متأسف لأمرين: أحدهما أن نظام الحكم الإسلامي لم ينجح منذ فجر الإسلام إلى يومنا هذا ، وحتى في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يستقم نظام الحكم كما ينبغي ; !!و يقول : ; لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية .. لم ينجح في ذلك و إن الشخص الذي سينجح في ذلك هو المهدي المنتظر ; . من خطاب ألقاه الخميني بمناسبة ذكرى مولد المهدي في 15 شعبان 1400 هـ .

استاذ خمسة
مسلم محمدي -

الاستاذ الفاضل !!هل كورش العظيم لم يبني الهيكل لليهود بعد أن ساعدوه في هزيمة بابل؟؟؟؟مالعجيب أن يعيدوا الاحفاد مافعله الاجداد؟؟؟!!!!أقرأ تارخ قبيل أن تتحدث !!!

الآخ عثمان
من صعيد المحروسة -

الاستاذ الفاضل فتحي عثمان..نرجو كمسلميين أن لاتتأثر وتشعر بالآحباط فما هي الي كبوة وتعود بعمل جديد يفضح هؤلاء الذين يسخرون الدين لآطماعهم وننتظر منك انشاء الله المزيد

ادارة ايلاف
من صعيد المحروسة -

السادة ادارة ايلافالاستاذ محمد حميدةأناشدكم بأن تناشدوا الباحث فتحي عثمان بأن يحاول أن يقوم بعمل آخر ويكون وثائقي أجدر وأنفع من الروائي كفيلم 313 الشيعي يبدأ منذ تولي الخميني زمام الأمور في باريس وحتي الآن وليوفقه الله ..كل التحية والأحترام لايلاف ولمحمد حميدة ولو كره المنافقون وشكراااااا..

لماذا ياايلاف
شيعي مهتدي -

لماذا ياايلاف تفتحين الجراح وتكشفين عن المستور؟؟؟إيران تلاعبت بالقضية الفلسطينية وقامت بالتضحية بغزة ولبنان ومع ذلك ظلت في عيون المخدوعين هي البطل وحامي العرب وحامية المقدسات العربية!!!ومع ذلك جنت الكثير والكثير دون أن تخسر جندي واحد ولا دبابة واحدة!!لماذا؟؟؟؟بالشعارات البراقة والوعود الزائفة!!!!ومصر تحملت مسئوليتها بنفس وذات القضية فماذا جنت؟؟؟ضحت بآلاف الشهداء من أبنائها والمال والبنية التحتية من إنشاءات ومع ذلك يتطاولون الآن عليها عجيب أم لا..مصر جعلت سعر البترول بعد حرب أكتوبر أضعاف مضاعفة ومع ذلك تطاول عليها من استفادوا عجيب أم لا..لم نسمع قط من أبطال المقاومة الأشاوس عن الأهواز العربية ولا حتى عن جزر الإمارات العربية عجيب أم لا..فلماذا ياايلاف تفتحين الجراح وتكشفين عن المستور....

قلب الحقائق
Ellobo -

لم تكمل القصة فقد رد الشيعي حيث قال الآية الكريمة) وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افأن مات او قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً

حقا وصدقا
فلسطيني في الشتات -

حقا وصدقا اقسم بالله العظيم عين الصواب ما ذهب إليه الباحثلماذا؟عندما اتهمت إيران بالدعم ألاستخباراتي لأمريكا في احتلال العراق وأفغانستان باعتراف الساسة الإيرانيين ماذا قالوا ...المثل يقول عدو عدوي صديقي ..صح أم لا؟والعرب هم أعداء الفرس الحقيقيين علي مر التاريخ....واليهود هم أعداء العرب الحقيقيين صح أم لا ؟؟أرجو أن تكون رسالتي وضحت لأولي الألباب ...

سؤال
مدقق -

وماذا عن صحابة النبي موسى والنبي عيسى والانبياء السابقين ؟ فهل تشك ان صحابتهم خالفوا أوامرهم وعبدوا العجل ؟ فهل تجرؤ ان تحمل اولئك الانبياء وزر اعمال صحابتهم؟ نحن لدينا الجواب المفحم ولكنك لن تستطيع ان تجيب على هذا السؤال إلا إذا فكرت بعقلك وليس بعاطفتك

ياسلام
شيعي بلا فخر -

صحيح اللي اختشوا ماتوا..تتهمونا بسب ولعن ابو بكر وعمر وهاأنتم تريدون ان تسبوا الامام الخميني’’’يقول المثل ان لم تستحي افعل ماشئت.نرجو النشر حيث انه من الواضح الردود للسنة..

ياسلام
شيعي بلا فخر -

صحيح اللي اختشوا ماتوا..تتهمونا بسب ولعن ابو بكر وعمر وهاأنتم تريدون ان تسبوا الامام الخميني’’’يقول المثل ان لم تستحي افعل ماشئت.نرجو النشر حيث انه من الواضح الردود للسنة..

من انت
حجة الاسلام -

من انت ياعثمان حتي تتطاول علي اسيادك ‘‘لولا الثورة الايرانية والامام الحجة قدس الله سرةامامنا وامامكم الخميني لكانت فلسطين بعتوها كما تبيعوا سيناء لليهود ‘‘ولكم ان تشكروا ايران رفعت رؤسكم جميعا في لبنان وغزة في اول نصر حقيقي علي اسرائيل وامريكا ‘‘‘‘

من انت
حجة الاسلام -

من انت ياعثمان حتي تتطاول علي اسيادك ‘‘لولا الثورة الايرانية والامام الحجة قدس الله سرةامامنا وامامكم الخميني لكانت فلسطين بعتوها كما تبيعوا سيناء لليهود ‘‘ولكم ان تشكروا ايران رفعت رؤسكم جميعا في لبنان وغزة في اول نصر حقيقي علي اسرائيل وامريكا ‘‘‘‘

يافرحة ماتمت
من المستضعفين -

يافرحة ماتمتلو ليس حقا عجب العجاب يالاف هل هذا يرضي الله ويرضيكم،،،

يافرحة ماتمت
من المستضعفين -

يافرحة ماتمتلو ليس حقا عجب العجاب يالاف هل هذا يرضي الله ويرضيكم،،،

طالما
سالم من الله -

طالما هناك خائنين.. طالما هناك منافقين.. طالما هناك زناد يق.. طالما هناك طامعين.. سيظل هناك الخطر ليس للقدس وإنما لكل أرجاء العرب..وسلم لي عالسينما ..باي

طالما
سالم من الله -

طالما هناك خائنين.. طالما هناك منافقين.. طالما هناك زناد يق.. طالما هناك طامعين.. سيظل هناك الخطر ليس للقدس وإنما لكل أرجاء العرب..وسلم لي عالسينما ..باي

مالفائدة
سمر السمراء -

الفيلم لم ينجي الاقصي ولن يشفع له عند اليهود .هل سنظل نلهث وراء الكلام فقط؟

مالفائدة
سمر السمراء -

الفيلم لم ينجي الاقصي ولن يشفع له عند اليهود .هل سنظل نلهث وراء الكلام فقط؟

كريم العرب
كريم العرب -

مات الخميني وجاء ألف خميني وغدا يموت من يموت ولكن سيظل الأقصي أقصانا ..ه

كريم العرب
كريم العرب -

مات الخميني وجاء ألف خميني وغدا يموت من يموت ولكن سيظل الأقصي أقصانا ..ه

صرخة
إنسان يريد الحياة -

أبيات قالهاالصحابي خبيب بن عدي رضي الله عنه لقد أجمع الأحزاب حولي وألبوا..قبائلهم واستجمعوا كل مجمع ..إلى الله أشكو غربتي بعد كربتي..وما أرسل الأحزاب عند مصرعي.. وذلك في ذات الإله وإن يشأ..يبارك على أوصال شلو ممزع.. ولست أبالي حين أقتل مسلما..على أي جنب كان في الله مصرعي..

صرخة
إنسان يريد الحياة -

أبيات قالهاالصحابي خبيب بن عدي رضي الله عنه لقد أجمع الأحزاب حولي وألبوا..قبائلهم واستجمعوا كل مجمع ..إلى الله أشكو غربتي بعد كربتي..وما أرسل الأحزاب عند مصرعي.. وذلك في ذات الإله وإن يشأ..يبارك على أوصال شلو ممزع.. ولست أبالي حين أقتل مسلما..على أي جنب كان في الله مصرعي..

امنية 2010
إنسان يريد الحياة -

الاخوة السنة والشيعة كفانا اتهامات لبعضنا البعضوتذكروا... قصيدة ....ليس الغريبزين العابدينعسي أن تهديكم الي صراته المستقيم.!لَيْسَ الغَريبُ غَريبَ الشَّأمِ واليَمَنِ *إِنَّ الغَريبَ غَريبُ اللَّحدِ والكَفَنِإِنَّ الغَريِبَ لَهُ حَقٌّ لِغُرْبَتـِهِ * على الْمُقيمينَ في الأَوطــانِ والسَّكَنِسَفَري بَعيدٌ وَزادي لَنْ يُبَلِّغَنـي * وَقُوَّتي ضَعُفَتْ والمـوتُ يَطلُبُنـيوَلي بَقايــا ذُنوبٍ لَسْتُ أَعْلَمُها * الله يَعْلَمُهــا في السِّرِ والعَلَنِمـَا أَحْلَمَ اللهَ عَني حَيْثُ أَمْهَلَني * وقَدْ تَمـادَيْتُ في ذَنْبي ويَسْتُرُنِيتَمُرُّ سـاعـاتُ أَيّـَامي بِلا نَدَمٍ * ولا بُكاءٍ وَلاخَـوْفٍ ولا حـَزَنِأَنَـا الَّذِي أُغْلِقُ الأَبْوابَ مُجْتَهِداً * عَلى المعاصِي وَعَيْنُ اللهِ تَنْظُرُنـييَـا زَلَّةً كُتِبَتْ في غَفْلَةٍ ذَهَبَتْ * يَـا حَسْرَةً بَقِيَتْ في القَلبِ تُحْرِقُنيدَعْني أَنُوحُ عَلى نَفْسي وَأَنْدِبُـهـا * وَأَقْطَعُ الدَّهْرَ بِالتَّذْكِيـرِ وَالحَزَنِكَأَنَّني بَينَ تلك الأَهلِ مُنطَرِحــَاً * عَلى الفِراشِ وَأَيْديهِمْ تُقَلِّبُنــيوَقد أَتَوْا بِطَبيبٍ كَـيْ يُعالِجَنـي * وَلَمْ أَرَ الطِّبَّ هـذا اليـومَ يَنْفَعُنيواشَتد نَزْعِي وَصَار المَوتُ يَجْذِبُـها * مِن كُلِّ عِرْقٍ بِلا رِفقٍ ولا هَوَنِواستَخْرَجَ الرُّوحَ مِني في تَغَرْغُرِها * وصـَارَ رِيقي مَريراً حِينَ غَرْغَرَنيوَغَمَّضُوني وَراحَ الكُلُّ وانْصَرَفوا * بَعْدَ الإِياسِ وَجَدُّوا في شِرَا الكَفَنِوَقـامَ مَنْ كانَ حِبَّ النّاسِ في عَجَلٍ * نَحْوَ المُغَسِّلِ يَأْتينـي يُغَسِّلُنــيوَقــالَ يـا قَوْمِ نَبْغِي غاسِلاً حَذِقاً * حُراً أَرِيباً لَبِيبـاً عَارِفـاً فَطِنِفَجــاءَني رَجُلٌ مِنْهُمْ فَجَرَّدَني * مِنَ الثِّيــابِ وَأَعْرَاني وأَفْرَدَنيوَأَوْدَعوني عَلى الأَلْواحِ مُنْطَرِحـاً * وَصـَارَ فَوْقي خَرِيرُ الماءِ يَنْظِفُنيوَأَسْكَبَ الماءَ مِنْ فَوقي وَغَسَّلَني * غُسْلاً ثَلاثاً وَنَادَى القَوْمَ بِالكَفَنِوَأَلْبَسُوني ثِيابـاً لا كِمامَ لهـا * وَصارَ زَادي حَنُوطِي حيـنَ حَنَّطَنيوأَخْرَجوني مِنَ الدُّنيـا فَوا أَسَفاً * عَلى رَحِيـلٍ بِلا زادٍ يُبَلِّغُنـيوَحَمَّلوني على الأْكتـافِ أَربَعَةٌ * مِنَ الرِّجـالِ وَخَلْفِي مَنْ يُشَيِّعُنيوَقَدَّموني إِ

امنية 2010
إنسان يريد الحياة -

الاخوة السنة والشيعة كفانا اتهامات لبعضنا البعضوتذكروا... قصيدة ....ليس الغريبزين العابدينعسي أن تهديكم الي صراته المستقيم.!لَيْسَ الغَريبُ غَريبَ الشَّأمِ واليَمَنِ *إِنَّ الغَريبَ غَريبُ اللَّحدِ والكَفَنِإِنَّ الغَريِبَ لَهُ حَقٌّ لِغُرْبَتـِهِ * على الْمُقيمينَ في الأَوطــانِ والسَّكَنِسَفَري بَعيدٌ وَزادي لَنْ يُبَلِّغَنـي * وَقُوَّتي ضَعُفَتْ والمـوتُ يَطلُبُنـيوَلي بَقايــا ذُنوبٍ لَسْتُ أَعْلَمُها * الله يَعْلَمُهــا في السِّرِ والعَلَنِمـَا أَحْلَمَ اللهَ عَني حَيْثُ أَمْهَلَني * وقَدْ تَمـادَيْتُ في ذَنْبي ويَسْتُرُنِيتَمُرُّ سـاعـاتُ أَيّـَامي بِلا نَدَمٍ * ولا بُكاءٍ وَلاخَـوْفٍ ولا حـَزَنِأَنَـا الَّذِي أُغْلِقُ الأَبْوابَ مُجْتَهِداً * عَلى المعاصِي وَعَيْنُ اللهِ تَنْظُرُنـييَـا زَلَّةً كُتِبَتْ في غَفْلَةٍ ذَهَبَتْ * يَـا حَسْرَةً بَقِيَتْ في القَلبِ تُحْرِقُنيدَعْني أَنُوحُ عَلى نَفْسي وَأَنْدِبُـهـا * وَأَقْطَعُ الدَّهْرَ بِالتَّذْكِيـرِ وَالحَزَنِكَأَنَّني بَينَ تلك الأَهلِ مُنطَرِحــَاً * عَلى الفِراشِ وَأَيْديهِمْ تُقَلِّبُنــيوَقد أَتَوْا بِطَبيبٍ كَـيْ يُعالِجَنـي * وَلَمْ أَرَ الطِّبَّ هـذا اليـومَ يَنْفَعُنيواشَتد نَزْعِي وَصَار المَوتُ يَجْذِبُـها * مِن كُلِّ عِرْقٍ بِلا رِفقٍ ولا هَوَنِواستَخْرَجَ الرُّوحَ مِني في تَغَرْغُرِها * وصـَارَ رِيقي مَريراً حِينَ غَرْغَرَنيوَغَمَّضُوني وَراحَ الكُلُّ وانْصَرَفوا * بَعْدَ الإِياسِ وَجَدُّوا في شِرَا الكَفَنِوَقـامَ مَنْ كانَ حِبَّ النّاسِ في عَجَلٍ * نَحْوَ المُغَسِّلِ يَأْتينـي يُغَسِّلُنــيوَقــالَ يـا قَوْمِ نَبْغِي غاسِلاً حَذِقاً * حُراً أَرِيباً لَبِيبـاً عَارِفـاً فَطِنِفَجــاءَني رَجُلٌ مِنْهُمْ فَجَرَّدَني * مِنَ الثِّيــابِ وَأَعْرَاني وأَفْرَدَنيوَأَوْدَعوني عَلى الأَلْواحِ مُنْطَرِحـاً * وَصـَارَ فَوْقي خَرِيرُ الماءِ يَنْظِفُنيوَأَسْكَبَ الماءَ مِنْ فَوقي وَغَسَّلَني * غُسْلاً ثَلاثاً وَنَادَى القَوْمَ بِالكَفَنِوَأَلْبَسُوني ثِيابـاً لا كِمامَ لهـا * وَصارَ زَادي حَنُوطِي حيـنَ حَنَّطَنيوأَخْرَجوني مِنَ الدُّنيـا فَوا أَسَفاً * عَلى رَحِيـلٍ بِلا زادٍ يُبَلِّغُنـيوَحَمَّلوني على الأْكتـافِ أَربَعَةٌ * مِنَ الرِّجـالِ وَخَلْفِي مَنْ يُشَيِّعُنيوَقَدَّموني إِ

المجانين;نعيم
سلام الله علي !!!!! -

فيلم إيه يا رجل اللي ها يجعل الناس مجرد تفكر وتشكك في الإمام الخميني قدس سره لو اجتمع المصريين جميعا وظلوا يكتبوا لم يفيدكم شيئا فالإمام في قلوبنا قبل أن يكون في عقولنا...هل وصلت الرسالة يابن عثمان...مشتاق للإمام

المجانين;نعيم
سلام الله علي !!!!! -

فيلم إيه يا رجل اللي ها يجعل الناس مجرد تفكر وتشكك في الإمام الخميني قدس سره لو اجتمع المصريين جميعا وظلوا يكتبوا لم يفيدكم شيئا فالإمام في قلوبنا قبل أن يكون في عقولنا...هل وصلت الرسالة يابن عثمان...مشتاق للإمام

سلمولي عليه
مسلمة خمينية -

ما طار طير وارتفع بزور.... إلا ما لبث أن وقع مثل.....!!!! ياعثمان طالما لست بقادر علي مسك المزمار ..ما لذي يجعلك تنفر فيه

سلمولي عليه
مسلمة خمينية -

ما طار طير وارتفع بزور.... إلا ما لبث أن وقع مثل.....!!!! ياعثمان طالما لست بقادر علي مسك المزمار ..ما لذي يجعلك تنفر فيه

عودوا لإيران
مايسة -

عودوا لإيران معلوم من هم باعوا فلسطين لو ظللتم يا عرب علي حالكم ولم تلجأوا لإيران سيحتل الأمريكان كل أراضيكم بعد أن احتلوها ثقافية واقتصاديا وإرادية شعوبكم نصيحة لكم عودوا لإيران أحسن لكم...

عودوا لإيران
مايسة -

عودوا لإيران معلوم من هم باعوا فلسطين لو ظللتم يا عرب علي حالكم ولم تلجأوا لإيران سيحتل الأمريكان كل أراضيكم بعد أن احتلوها ثقافية واقتصاديا وإرادية شعوبكم نصيحة لكم عودوا لإيران أحسن لكم...

أفلا تبصر
محمد -

أفلا تبصر يا عثمانانظر إلي أخيكم جنبلاط ركع ذليلا يطلب التوبة والغفران فتوب وعود قبل فوات الأوان نصيحة من أخوك غلبان

أفلا تبصر
محمد -

أفلا تبصر يا عثمانانظر إلي أخيكم جنبلاط ركع ذليلا يطلب التوبة والغفران فتوب وعود قبل فوات الأوان نصيحة من أخوك غلبان

اتباع ايران
عبد من عباد الله -

الملاحظ من اتباع ايران انهم لم يعطونا دليل واحد علي حبهم للقدس ومن ثم اهل فلسطين فليت الشباب المتحمس لايران يجيبنا عن ادلة وانا من اليوم اتبع ايران...

اتباع ايران
عبد من عباد الله -

الملاحظ من اتباع ايران انهم لم يعطونا دليل واحد علي حبهم للقدس ومن ثم اهل فلسطين فليت الشباب المتحمس لايران يجيبنا عن ادلة وانا من اليوم اتبع ايران...

الي رقم25
تابع لمحمد فقط -

صحيح المثل القائل هبلة ومسكوها طبلة!!!ولكن انتي مسكتي القلم ولم تعلمي بعد ماذا تكتبين من عقلك!!وجلستي علي الكيبورد لتكتبي رد ..فانتظرتي الوحي فاذا بالشيطان يأتيكي ليملي عليكي ماتكتبين!!فتدعي الي احضان ايران مثلك مثل الثعلب عندما يبصر بدجاجة نائمة!!!ولكن انبهك لم ولن يرتموا العرب في يوم من الايام في احضان ايران فالثعلب توهم انها دجاجة وهي في الاصل اسد رابض ..وأبشرك بأن الاسد الرابض المصري للثعلب الايراني المتوهم ماهي الا وقت فحسب والايام سوف تشهد بذلك!!!

الي رقم25
تابع لمحمد فقط -

صحيح المثل القائل هبلة ومسكوها طبلة!!!ولكن انتي مسكتي القلم ولم تعلمي بعد ماذا تكتبين من عقلك!!وجلستي علي الكيبورد لتكتبي رد ..فانتظرتي الوحي فاذا بالشيطان يأتيكي ليملي عليكي ماتكتبين!!فتدعي الي احضان ايران مثلك مثل الثعلب عندما يبصر بدجاجة نائمة!!!ولكن انبهك لم ولن يرتموا العرب في يوم من الايام في احضان ايران فالثعلب توهم انها دجاجة وهي في الاصل اسد رابض ..وأبشرك بأن الاسد الرابض المصري للثعلب الايراني المتوهم ماهي الا وقت فحسب والايام سوف تشهد بذلك!!!