أخبار

مظاهرة في شوارع روما دعما لبرلوسكوني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تظاهر مئات الالاف من انصار برلوسكوني السبت في روما استعدادا للانتخابات الاقليمية.

روما: تظاهر مئات الالاف من انصار رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني بعد ظهر السبت في روما استعدادا للانتخابات الاقليمية في 28 و29 اذار/مارس.

وانطلقت المسيرة التي رفعت فيها الاعلام الايطالية واعلام حزب برلوسكوني "شعب الحرية" من الوسط التاريخي للعاصمة الايطالية وصولا الى الباحة الكبرى امام كاتدرائية القديس يوحنا في شرق وسط روما.

ووضعت في الساحة منصة عملاقة للخطباء من مسؤولي حزب "شعب الحرية" والوزراء، اضافة الى عمدة روما جياني اليمانو ومرشحي اليمين ال13 للانتخابات الاقليمية.

وحيا برلوسكوني المتظاهرين من على المنصة مهاجما المعارضة اليسارية. وقال "اذا فاز اليسار فان ايطاليا ستصبح بلدا اقل حرية". واكد ان "المحبة تفوز دائما على الحسد والكراهية. لقد دخلت عالم السياسة بدافع المحبة".

وقبل اسبوع، تظاهر عشرات الاف الايطاليين في روما ضد رئيس الوزراء تلبية لدعوة المعارضة.

وردا على هذا التحرك، توسل برلوسكوني وحزبه وسائل مختلفة لحشد اكبر عدد من المناصرين ابرزها اعلانات على التلفزيون وفي الصحف وثلاثة الاف حافلة وثلاثة قطارات خاصة.

وافادت مجموعة "بوبولو فيولا" المعارضة على الانترنت ان مئة يورو دفعت لكل شخص للمشاركة في التظاهرة.

وانتقد معلقون اداء برلوسكوني، واعتبروا انه كان عليه كرئيس للوزراء ان يترفع عن هذه المعركة الانتخابية بدل التدخل فيها شخصيا.

وتعكس هذه الاستراتيجية قلق برلوسكوني واوساطه من امكان خسارة حزب "شعب الحرية" في هذه الانتخابات بعد سلسلة الفضائح التي طاولته. واعتبر محللون ان القاعدة الانتخابية لليمين الحاكم اصيبت بخيبة امل وقد تحجم عن الادلاء باصواتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف