أخبار

هل تشهد العلاقات بين الرياض وأبوظبي أزمة سياسية جديدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد العلاقات الإماراتية السعودية أزمة سياسية جديدةإلى جانبالنزاع القائم على حقل الشيبة وخور العيديد النفطي، وذلك بعد أن قام أفراد من خفر السواحل الإماراتيباعتقال أفراد من حرس الحدود السعودي.

دبي: تداعيات جديدة تلقي بظلالها علي العلاقات الإماراتية السعودية التي تشهد توترا ملحوظا منذ إنسحاب الإمارات العام الماضي من مشروع الوحدة النقدية لمجلس التعاون الخليجي إحتجاجا على إصرار الرياض إستضافة مقر البنك المركزي الخليجي، إلي جانب الخلافات المتصاعدة بين البلدين بسبب النزاع علي حقل الشيبة النفطي وخور العيديد، لدرجة دعت إلي الاشتباك المسلح مساء الثلاثاء الماضي من جانب أفراد ينتمون إلي خفر السواحل الإمارتية لزورق يحمل أفراد من حرس الحدود السعودية والقاء القبض علي فردين منهم في منفذ "راس غميص" ليتم تسليمهم بعد استجوابهم إلي السفارة السعودية في أبو ظبي.

ويعتقد مراقبون أن الزورق السعودي الذي تعرضأفرادهللاعتقالمن جانب خفر السواحل الإماراتية كان يتواجد في المياه الإقليمية لخور العيديد الذي ئؤكد الإمارات علي أنه امتداد لأراضيها ومياهها الإقليمية.

وفي إطار الخلاف الحدودي بين البلدين منعت السلطات السعودية في اغسطس الماضي إماراتيين من دخول أراضيها بواسطة بطاقات الهوية بعد ملاحظ افراد من السلطات السعودية وجود خريطة مرسومة علي ظهر بطاقات الهوية تظهر أراضي سعودية كجزء من الامارات، وفقا لوجهة نظر السلطات السعودية.

وعلي أثر ذلك، أصدرت السعودية قرارا بعدم دخول أو خروج الإماراتيين من والى اراضيها الا بواسطة جوازات السفر وهو أمر غير معهود بين دول مجلس التعاون الخليجي وفقاً للإتفاقيات المبرمة بين مختلف الدول الأعضاء، مما دعا السفارة الإماراتية آنذاك لإستخراج وثائق سفر لمواطنيها المتواجدين داخل الأراضي السعودية قبل صدور ذلك القرار لتمكينهم من العودة إلي بلادهم وتوقع المراقبون معاملة الإمارات للسعودية بالمثل غير أن الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات فاجئ الجميع باصداره قراراً يقضي باستمرار دخول وخروج السعوديين إلي الإمارات بواسطة بطاقة الهوية، وعقب ذلك الخلاف تولي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي ورئيس الأركان بالقوات المسلحة، بقرار من رئيس الدولة، رئاسة اللجنة الحدودية المكلفة بالنزاعات الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل شهد العام الماضي إصدار الكتاب السنوي لدولة الامارات بشكل جديد حيث تضمن وجود خريطة تظهر اعادة ضم خور العيديد الى امارة ابوظبي، وتمديد الحدود في منطقة الربع الخالي بحيث يتم اخذ ما نسبته ثمانون في المئة من حقل الشيبة النفطي، ولاحظ متابعون ان دولة الامارات قررت تعديل الخرائط الرسمية المتعلقة بالحدود، بحيث تؤكد ما تراه حقها في "الخور وحقل الشيبة" حسب التسمية السعودية، و"زرارة" حسب التسمية الاماراتية، وتؤكد هذه الخطوة اصرار الامارات علي تثبيت الحدود رسميا وعدم تنازلها عما تراه حقا مشروعا لها، الي جانب تأكيدها علي عدم استعدادها للتفاوض حول ذلك الامر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نتحدى الاماراتيين
سعوديون يتحدون -

اتحدى الاماراتيين ان يفعلوا هكذا للايرانيين الذين يحتلون جزرهم طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى

نتحدى الاماراتيين
سعوديون يتحدون -

اتحدى الاماراتيين ان يفعلوا هكذا للايرانيين الذين يحتلون جزرهم طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى

النار ماتورث الارماد
الشريف -

فعلاً تصرف الامارات غريب جداً، تم توقيع اتفاقية بين الملك فيصل وزايد بموافقة الدولتين وتم الالتزام بها حتى وفاة زايد. هل الآن بعد ثلاثين سنة اكتشوا الخطاْ ولا عشان البترول في حقل الشيبة يردون نسبة. ولو أن الموضوع صدق موضوع حدود كان تم اتخاذ اجراء مع ايران وتصعيد الموقف ولا القوه بس على الأخ

النار ماتورث الارماد
الشريف -

فعلاً تصرف الامارات غريب جداً، تم توقيع اتفاقية بين الملك فيصل وزايد بموافقة الدولتين وتم الالتزام بها حتى وفاة زايد. هل الآن بعد ثلاثين سنة اكتشوا الخطاْ ولا عشان البترول في حقل الشيبة يردون نسبة. ولو أن الموضوع صدق موضوع حدود كان تم اتخاذ اجراء مع ايران وتصعيد الموقف ولا القوه بس على الأخ

الى متى
sultan -

منذ فترة ليست بالقريبة السعودية تتوسع في كل الاتجاهات من اليمن وقطر والعراق حتى كان اخر مطلبها منفذ على البحر العرب بين عمان واليمن هل التوسعات اجبارية في دستور المملكة ..؟ ام ماذا

الى متى
sultan -

منذ فترة ليست بالقريبة السعودية تتوسع في كل الاتجاهات من اليمن وقطر والعراق حتى كان اخر مطلبها منفذ على البحر العرب بين عمان واليمن هل التوسعات اجبارية في دستور المملكة ..؟ ام ماذا

احذروا
سلطان السعدي -

ارجوا من الاشقاء الاماراتيين و السعوديين الحذر من التعليقات التي سيكتبها المغرضون و الحاقدون بأسماء مستعارة سعودية و اماراتية للايقاع بكم فأحذروا كل الحذر و اعلموا أن الخلاف يكون بين الاشقاء في البيت الواحد احيانا و سموا بالرحمن

احذروا
سلطان السعدي -

ارجوا من الاشقاء الاماراتيين و السعوديين الحذر من التعليقات التي سيكتبها المغرضون و الحاقدون بأسماء مستعارة سعودية و اماراتية للايقاع بكم فأحذروا كل الحذر و اعلموا أن الخلاف يكون بين الاشقاء في البيت الواحد احيانا و سموا بالرحمن

اراضي
سعودي واقعي -

مادام انتم حمشين قوي يا اماراتية لماذا لا نرى قوتكم العسكريه الضخمه و استفزازتكم هذي ضد ايران المحتله و المستحله جزركم و ارضيكم!!! حقل الشيبة و خور العيدين النفطي ملك السعودية وارضيها شاء من شاء و أبى من أبى و اللي مش عجبه و معارض كلامي يروح يشرب كازوزة او ينتحر .

اراضي
سعودي واقعي -

مادام انتم حمشين قوي يا اماراتية لماذا لا نرى قوتكم العسكريه الضخمه و استفزازتكم هذي ضد ايران المحتله و المستحله جزركم و ارضيكم!!! حقل الشيبة و خور العيدين النفطي ملك السعودية وارضيها شاء من شاء و أبى من أبى و اللي مش عجبه و معارض كلامي يروح يشرب كازوزة او ينتحر .

شكر وتقدير
الغامدي -

لو كنت مسؤول لمنحتك اعلى وسام سعودي و اماراتي يا سلطان السعدي

شكر وتقدير
الغامدي -

لو كنت مسؤول لمنحتك اعلى وسام سعودي و اماراتي يا سلطان السعدي

كل الحكاية
نسسسر -

نصت الاتفاقية بين الملك فيصل و زايد بن سلطاناعطي كل بلد جزء من اراضيه وتم ترسيم الحدودلكن وفاة زايد وظهور النفط بالجزء الذي اعطي للسعودية وبعد اكثر من 30 سنة تريد الامارات اخذ الجزء الذي اعطته للسعودية دون ان تعيد الجزء الذي اخذته

كل الحكاية
نسسسر -

نصت الاتفاقية بين الملك فيصل و زايد بن سلطاناعطي كل بلد جزء من اراضيه وتم ترسيم الحدودلكن وفاة زايد وظهور النفط بالجزء الذي اعطي للسعودية وبعد اكثر من 30 سنة تريد الامارات اخذ الجزء الذي اعطته للسعودية دون ان تعيد الجزء الذي اخذته

one family
fwz -

نحن والأمارات عائلة واحدة ولا يجب ان تثار مثل هذه الأمور. إن اخذو شبر او اخذنا شبر فهي في النهاية ارض لنا او لهم ونحن عائلة واحدة لو ضامهم الزمن فنحن سندهم وهم كذلك سندنا.

one family
fwz -

نحن والأمارات عائلة واحدة ولا يجب ان تثار مثل هذه الأمور. إن اخذو شبر او اخذنا شبر فهي في النهاية ارض لنا او لهم ونحن عائلة واحدة لو ضامهم الزمن فنحن سندهم وهم كذلك سندنا.

العرب والاستعمار
حسين سعيد -

حدود وضعها الاستعمار ونحن نتقاتل لتثبيتها !!

العرب والاستعمار
حسين سعيد -

حدود وضعها الاستعمار ونحن نتقاتل لتثبيتها !!

حذروا الرافضة المندس
توتي السعودي -

عاجل توفيق السيد كاتب التقرير هو لبناني شيعي والروافض حاقدين على العلاقات الخليجية الرائعة حذاري من تعليقات الروافض اللذين ينتحلون اسماء سعودية او اماراتية او كويتية او قطرية لنفث احقادهم الخسيسة على كل عربي او مسلم (سني) وعلاقات السعودية - الاماراتية سمن على عسل موتوا بغيضكم يارافضة ياتكفيريين

حذروا الرافضة المندس
توتي السعودي -

عاجل توفيق السيد كاتب التقرير هو لبناني شيعي والروافض حاقدين على العلاقات الخليجية الرائعة حذاري من تعليقات الروافض اللذين ينتحلون اسماء سعودية او اماراتية او كويتية او قطرية لنفث احقادهم الخسيسة على كل عربي او مسلم (سني) وعلاقات السعودية - الاماراتية سمن على عسل موتوا بغيضكم يارافضة ياتكفيريين

الشر
على على -

مخالف لشروط النشر

الشر
على على -

مخالف لشروط النشر

nero
nero -

كانت الحدود من المحتل الذى يرفض العالم يكون موحد فى القوانين و كله راقى بدليل طرده لـ من يعمر فى مصر شق الترع و حفر قناه السويس و فيلات فى كل مكان للعمال بحديقه خاصه و عمارات الاعلام فى كل مكان فى مصر ايضا و جسور كثيره و ادخل السكك الحديديه الان بعد فتح الحدود و مع نظام تأشيره ليكون نقطه نظام مثل اى مدينه صغيره لها بوابه يتشهد العلاقات الإماراتية السعودية أزمة سياسية مثل حرب فرنسا و انجلترى على من يعمر مصر و يرقيها

nero
nero -

كانت الحدود من المحتل الذى يرفض العالم يكون موحد فى القوانين و كله راقى بدليل طرده لـ من يعمر فى مصر شق الترع و حفر قناه السويس و فيلات فى كل مكان للعمال بحديقه خاصه و عمارات الاعلام فى كل مكان فى مصر ايضا و جسور كثيره و ادخل السكك الحديديه الان بعد فتح الحدود و مع نظام تأشيره ليكون نقطه نظام مثل اى مدينه صغيره لها بوابه يتشهد العلاقات الإماراتية السعودية أزمة سياسية مثل حرب فرنسا و انجلترى على من يعمر مصر و يرقيها

،اللهم وفق البلدين
heval Sweden -

اتمنى ان يجلس الاخوة السعوديين والإماراتيين على طولة المفاوضات وحل المشكلة بالطرق السلمية من دون سلاح , وأن إتفاقية جلالةالمغفور له الملك فيصل والمرحوم حكيم العرب الشيخ زايد يمهد الى حل المشكلة بالطرق السلمية ،اللهم وفق البلدين وعاش الشعبين السعودي والإماراتي وكل الأمة العربية والإسلامية.

،اللهم وفق البلدين
heval Sweden -

اتمنى ان يجلس الاخوة السعوديين والإماراتيين على طولة المفاوضات وحل المشكلة بالطرق السلمية من دون سلاح , وأن إتفاقية جلالةالمغفور له الملك فيصل والمرحوم حكيم العرب الشيخ زايد يمهد الى حل المشكلة بالطرق السلمية ،اللهم وفق البلدين وعاش الشعبين السعودي والإماراتي وكل الأمة العربية والإسلامية.

اماراتي
ahmad -

احنا إخوانو هاذي امور تحصل.

اماراتي
ahmad -

احنا إخوانو هاذي امور تحصل.

والنعم والنعم
المميز -

والنعم يا شعب الخليج والنعم ، ووحدتك هي الأهم، الخلاف بين الاخوان دائما ويحلوه شيخنا ونرضى بحلولهم.

والنعم والنعم
المميز -

والنعم يا شعب الخليج والنعم ، ووحدتك هي الأهم، الخلاف بين الاخوان دائما ويحلوه شيخنا ونرضى بحلولهم.

والله المك عبدالله
محمد صالح -

والله الملك عبدالله صبر على دويلأت ايران تستحل جزرهم وتقول اى واحد ينطق بلطلمة الجزر نقطع لسانه ويتسابقون على ايران صحيح الطيب فى هذا الوقت ماكول والله ايران وصدام صادقين بقولهم دويلأت ثقل على الدول العربية وتريد ان تستحل تخلق المواقف لتدخلأت ايرانية وغيرها شوفو حتى هذه الدويلأت بينهم شد وجذب قطر توقع معاهدة مع اييران وايران تستحل الجزر الأمارتية واطن والله اعلم ايران سوف تطردهم الى الربع الخالى

والله المك عبدالله
محمد صالح -

والله الملك عبدالله صبر على دويلأت ايران تستحل جزرهم وتقول اى واحد ينطق بلطلمة الجزر نقطع لسانه ويتسابقون على ايران صحيح الطيب فى هذا الوقت ماكول والله ايران وصدام صادقين بقولهم دويلأت ثقل على الدول العربية وتريد ان تستحل تخلق المواقف لتدخلأت ايرانية وغيرها شوفو حتى هذه الدويلأت بينهم شد وجذب قطر توقع معاهدة مع اييران وايران تستحل الجزر الأمارتية واطن والله اعلم ايران سوف تطردهم الى الربع الخالى

إحنا أخوان
سعودي -

إحنا والإمراتيين أخوان.

إحنا أخوان
سعودي -

إحنا والإمراتيين أخوان.

أنا سعوماراتي
سعيد ذياب -

إقرأوا رقم 4 و10وهي الزبده. إن شاء الله راح يصطلحون قريبا وسترون

أنا سعوماراتي
سعيد ذياب -

إقرأوا رقم 4 و10وهي الزبده. إن شاء الله راح يصطلحون قريبا وسترون

بالحضن يا إماراتيين
تركي العويرضي -

أرض السعودية ملك للإمارات وأرض الإمارات ملك للسعودية ... عادي ما بيننا شي .. ومع أني أشك بهذا التقرير .. الاماراتيون أهلنا ونحن أهلهم .. ولا فرق بيننا لا من قريب ولا من بعيد .. ولا يمكن أن أصدق أن حكومة الإمارات تفعل هذا الشيء .. فالشيخ خليفة رجل المهمات الصعبة وهو رجل حكيم محب لإخوانه العرب والمسلمين .. أدام الله لنا عبد الله وخليفة ...

بالحضن يا إماراتيين
تركي العويرضي -

أرض السعودية ملك للإمارات وأرض الإمارات ملك للسعودية ... عادي ما بيننا شي .. ومع أني أشك بهذا التقرير .. الاماراتيون أهلنا ونحن أهلهم .. ولا فرق بيننا لا من قريب ولا من بعيد .. ولا يمكن أن أصدق أن حكومة الإمارات تفعل هذا الشيء .. فالشيخ خليفة رجل المهمات الصعبة وهو رجل حكيم محب لإخوانه العرب والمسلمين .. أدام الله لنا عبد الله وخليفة ...

lebanon
maz -

إتفق العرب على ان لا يتفقوا. وا اسفآآآاه

lebanon
maz -

إتفق العرب على ان لا يتفقوا. وا اسفآآآاه

سعودي يحب خليفه
تركي العويرضي -

الشيخ خليفة صاحب المواثيق والعهود وهو أهل لها بل تفتخر المواثيق والعهود به .. رعاك الله يا شيخ الإمارات وشيخ العرب .. نعلم أن خليفة لا يمكن أن ينقض المواثيق والعهود .. بل هو صمام أمان لها .. وأخوه عبد الله مثله ... وهما رمزان نفتخر بهما .. أسأل الله العلي العظيم أن يكلأهما بحفظه ..

سعودي يحب خليفه
تركي العويرضي -

الشيخ خليفة صاحب المواثيق والعهود وهو أهل لها بل تفتخر المواثيق والعهود به .. رعاك الله يا شيخ الإمارات وشيخ العرب .. نعلم أن خليفة لا يمكن أن ينقض المواثيق والعهود .. بل هو صمام أمان لها .. وأخوه عبد الله مثله ... وهما رمزان نفتخر بهما .. أسأل الله العلي العظيم أن يكلأهما بحفظه ..

الحذر ثم الحذر
ابو خالد -

ارجو من الاشقاء الاماراتيين و السعوديين الحذر من التعليقات التي سيكتبها المغرضون و الحاقدون بأسماء مستعارة للايقاع بكم فأحذروا كل الحذر و اعلموا أن الخلاف يكون بين الاشقاء في البيت الواحد احيانا و سموا بالرحمن ..

الحذر ثم الحذر
ابو خالد -

ارجو من الاشقاء الاماراتيين و السعوديين الحذر من التعليقات التي سيكتبها المغرضون و الحاقدون بأسماء مستعارة للايقاع بكم فأحذروا كل الحذر و اعلموا أن الخلاف يكون بين الاشقاء في البيت الواحد احيانا و سموا بالرحمن ..

نحب الإمارات
تركي العويرضي -

لا أحد يستطيع التفريق بينا .. نحب الامارات وشعب الامارات وقيادة الامارات ..رجاء لا أحد يحاول يصطاد في الماء العكر

نحب الإمارات
تركي العويرضي -

لا أحد يستطيع التفريق بينا .. نحب الامارات وشعب الامارات وقيادة الامارات ..رجاء لا أحد يحاول يصطاد في الماء العكر

احذروا الروافض
توتي السعودي -

الى تعليق16 محمد صالح الرافضي المنتحل صفة سعودي موت بغيضك الامارات عربية شقيقة وكذلك السعودية مهما حولت وغيرك من الرافضة التحريش بيننا وبين الاخوة في الامارات لن تنجحوا لاننا ولله الحمد اخوة ومتحابيين ويجمعننا الاسلام والسنة المطهرة ويارافضة مهما حاولتم فانتم خاسرين

احذروا الروافض
توتي السعودي -

الى تعليق16 محمد صالح الرافضي المنتحل صفة سعودي موت بغيضك الامارات عربية شقيقة وكذلك السعودية مهما حولت وغيرك من الرافضة التحريش بيننا وبين الاخوة في الامارات لن تنجحوا لاننا ولله الحمد اخوة ومتحابيين ويجمعننا الاسلام والسنة المطهرة ويارافضة مهما حاولتم فانتم خاسرين

نحن اهل
اماراتي -

نحن اهل واخوه يكون العتاب بين الآشقاء ولايمكن ان نقارن علاقاتنا بالسعوديه بعلاقتنا بإيران لامن قريب ولامن بعيد ألاتعرف ان حكامنا ابناء عمومتهم الدواسر فالسعوديه وقطر وعمان والامارات اقرب مايكونوا اهل وكذلك الجزء الاكبر من البحرين والكويت

رد الى توتى رقم 24
محمد صالح -

24. احذروا الروافض توتي السعودي - GMT 15:00:31 2010 الأحد 21 مارس الى تعليق16 محمد صالح الرافضي (((((((((املأ ياتوتى كلمة رافضى هذى ليست كلمة تقال لمسلم كلنا مسلمون شيعى وسنى وفيهم منهو اصلح منك وانا انتقدتهم فقط من يرخص ببلده وامته من اجل ايران والحمد لله ليس كلهم بل قلة منهم لأتعد وانا مسلم وادافع عن بلدى السعودية وسنى واحب الشيعة السعودين هم اخوننا ومنا السعودية اعطت الأمارات الأراضى واتفقت واخذت الى تبى الكويت اخذت وقطر اخذت والعراق اخذ وكل شى حدد ولأكن لأن حكامنا قلوبهم صافية ونيتهم صافية لم يعتدو على احد بل تنازلو عن الكثير من البعض واكبر دايل المك عبدالله مع القطرين ومع السورين ومع القذافى يحبون الكل وتنازلو عن اراضى بسبب القربة والمودة بين الشعوب الخليجية وانت على كيفك قل الى انت تبى وراقب

توتي عيني
Ali -

توتي عيني على كيفك شنو السالفة هيجي الروافض مسببين لكم رعب ممكن تشرح لنا سبب هذا الخوف والرعب مع ان المشكلة بين دولتين جارتين وشقيقتين واذا المشكلة ما انحلت اليوم تنحل بكرة شنو دخل الراوافض بالموضوع

سحابة صيف
ناقد بن كاتب -

سحابة صيف.

تقرير ملئ بالمغالاطا
توتي السعودي -

اتمنى من توفيق السيد...ان يعمل تقرير عن الخلافات السورية اللبنانية ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا بدلا من محاولة اثارة الفتن بين الاشقاء العرب وخصوصا الخليجيين الى هذة الدرجة يحبنا....الروافض....ويمنون لنا الخير ....والعلاقات السعودية- الاماراتية هي على مايرام وكما يقول اللبنانيين خيطوا بغير هالمسلة لماذا الحقد ضد الخليج؟ هل هذا جزانا اننا استقبلناكم..........

الى توتي
محمد -

انا سعودي وسني وحاب اسألك اش رأيك في تصرفات الامارات في الفترة الاخيرة ورفضها ان يكون موقع البنك المركزي الخليجي في الرياض وعندما تعدوا على حرس الحدود وانا اقول للاماراتيين لو لم تكن السعودية حكيمة لفعلت بكم نفس الذي فعلته بحرس الحدود القطري وانتم تعرفون ماذا حصل لهم واتقوا شر الحليم اذا غضب واتذا كان الاماراتيين عندهم غيره على اراضيهم لماذا لايحركون ساكن باتجاه ايران التي تحتل اراضيهم وجزرهم منذ 31 سنة

الرافضة والحقد
توتي السعودي -

الى محمد رفض الامارات ان يكون موقع البنك المركزي خارج الامارات هو حق سيادي لهم ونحن نحترمة واما المشاكل البسيطة التي تحصل في جميع انحاء العالم على الحدود ويتم حلها...ولكن ...الاعلام الايراني والاسرائلي ومن(لف لفهم) راحوا في تكبير الخلافات (المزعومة) والنفخ في النار...ولله الحمد الردود المتزنة من الطرفين صفعت الطائفيين والعنصريين....وخليجنا واحد....

لماذا لا ؟
مراقب من المحيط -

هل نفهم من كلامك أنه غير مقبول للإمارات او اي بلد ثاني من مجلس التعاون الخليجي الإعتراض أو اقتراح رأي مخالف لرأي السعودية؟ شخصيا اظن أنه من أجل تقوية الوحدة يجب توزيع المهام و المقرات على الدول الأعضاء مع تدويرها.

الله يحميكي
عربي -

الله يحميكي ياالامارات وعاهدناك دائما بحل الامور بالتروي والله ينصرك .

هزلت والله
ولد السعوية -

يجب على المملكة قطع العلاقات مع الامارات وكان اسمهاامارات ساحل عمان قبل ان يجمعهم في دولة واحدة ويجعل لهم كيان والان الخلافات بين هذه الامارات تتصاعد وايران تحتل جزرهم

عشا وشفنا
نواف -

الاماراتيين يحلمون بحقل الشيبة وخور العيديد اقول اذا طلعت الشمس من مغربها رح تاخذونها

عندك شك
بو حسن -

عندك شك يا نواف إنو الشمس بتطلع من مغربها؟

وين حق الجيرة؟
خالد -

لو كان الامر بيدي لكنت سيرت جيش أولة في ابوظبي واخرة في الرياض

الى بوحسن
نواف -

لا طبعا ماعندي شك وانت فاهم انا ايش اقصد

محلل
محلل -

اتحدى السعوديين ان يفعلوا هكذا للاسرائيليين

الحمدلله
محمد -

الحمدلله اللي ما ولى علينا سفهاء ..

يامحلل
سعوديون يتحدون -

السعوديه لم تعتدي على احد كي تفعل هذا مع الآخرين ثم يامحلل يافلسطيني حرر بلدك بنفسك ولاتطلب من الآخرين ان يحرروها لك

الله يكون في العون
اماراتي -

بصراحة السعودية ماكفتها اراضي اخذت من اليمن وقطر والعراق ماباقي الا البحر

محلل
محلل -

اتحدى السعوديين ان يفعلوا هكذا للاسرائيليين الذين يحتلون جزرهم صنافير وتيران منذ عام 1968

المشكلة محلولة
ابن الخليج العربي -

منطقة خورالعيديد تجمع بين ثلاث دول خليجية ومن المناسب تحويلها عاصمة سياسية لدول الخليج وبالتالي تنتهي عملية توزيع مؤسسات مجلس التعاون بين الدول الاعضاءبمشاركة الجميع في عملية البناء والملكيةللعاصمة السياسية وتوحيدنا في منظومة واحدة بدلا من الوضع القائم الذي لم ينتج عنه الا بقاء كل منا في مكانه.

محلل
محلل -

الامارات وقعت الاتفاقيه مجبره من السعوديه لاعتراف السعوديه بالامارات . وحقل الشيبه تستخرج منه الامارات البترول منذ 40 عام. والامارات لو تريد استخدام العنف مع ايران ترى امريكا جاهزه من زمان واخيرا لماذا لا تعامل السعوديه اسرائيل بالمثل بخصوص جزرها ؟

محلل
محلل -

نعم اجباريه لانها وصيه الملك عبدالعزيز بتوسعه حدود المملكه

محلل
محلل -

ومادام انتم حمشين قوي يا السعوديين لماذا لا نرى قوتكم العسكريه الضخمه و استفزازتكم هذي ضد اسرائيل المحتله و المستحله جزركم و ارضيكم!!! حقل الشيبه والعديد ملك للامارات منذ الازل بل ان قبيلة القبيسات وهم خوال الشيخ زايد رحمه الله من منطقة العديد والربع الخالي ملك لعمان وجازان ونجران وعسير ملك لليمن و والحجاز ملك للهاشميين والاردنيين وشرق المملكه للبحرين والمنطقه المحايده نصفها للكويت

محلل
محلل -

اخي السعوديه لم تعطي اي جزء من اراضيها للامارات بل ان السعوديه اخذت مساحة 3800 كم مربع اي ما يعادل مساحة امارة دبي

محلل
محلل -

ولماذا لم تصبروا على اسرائيل التي تحتل جزركم ؟

محلل
محلل -

والله روحوا اتفقوا بينكم في لبنان بعدين احكوا على غيركن

الهجن ابرك ..
نجر.. -

بصراحة المناطق المتنازع عليها شيبة والعديد او الخور .. مناطق مشاعة ولا يملكها احد تاريخيا .. لكن شركات البحث عن النفط .. فاوضت على اعلى سعر .. وكسبت المملكة التفاوض .. فاوعزت لها بالمبادرة بالتنقيب .. والسبب راجع الى ان المملكة كانت متقدمة اداريا على الامارات .. فالامارات لم تفصح عن نفسها ويبقى لها طموح الا في وقت متأخر جدا .. وكما يقال في سباق الهجن .. ما تلحق الاصيلة منها الا في الاخر .. وتعيشوا وتاكلوا غيرها .

الحزم ثم الحزم
سعودي مخلص -

ما تقوم به الامارات هو عدم احترام للمواثيق والاتفاقيات الدوليه .. يجب الحزم والقوه وعــدم التهوان والتفريط في اي شبر من ارضنا المقدسه. باي عقل ومنطق بعد 30 عام من الاتفاق الحكومة الامارتيه تعترض على الاتفاقيه الموقعة بين البلدين !! كان في الاساس خطاء كبير ان يعرض على حكومة الامارات المشاركه في حقل الشيبه الذي هو سعودي 100% وهو مافسره الامارتيين بالضعف واستمرار التنازلات يجب الحزم ثم الحزم في سياستنا الخارجيه كما هو الحزم في الداخل فالحق تصنعه القوه والقوه يصنعها الرجال الابطال.. في المقابل لانريد من الامارات ان تسمح بدخولنا بالبطاقه فالاقتصاد الاماراتي هو المستفيد من تسهيل دخول السعودين للامارات.. حفظك الله ياوطني .

محلل
محلل -

وانا وحاب اسألك اش رأيك في تصرفات السعوديه في الفترة الاخيرة واتخاذها بدون مشاوره بان تكون مقر لمجلس النقدالخليجي في الرياض ؟ مع ان فكرة المجلس اماراتيه والامارات تقدمت بطلب المجلس عام 2004 والسعوديه عام 2008 والامارات لم تعتدي على حرس الحدود في راس ابوقميص بل في داخل الحدود الاقليميه الاماراتيه واتقوا شر الحليم اذا غضب واذا كان السعوديين عندهم غيره على اراضيهم لماذا لايحركون ساكن باتجاه اسرائيل التي تحتل اراضيهم وجزرهم منذ 40 سنة

محلل
محلل -

والله الامارات لاتحتاج السعوديه في شي بل بالعكس , واسرائيل ايضا تحتل جزركم , عالاقل الامارات طالبت بجزرها لكن هل تجرءون بالمطالبه بجزركم المحتله من اسرائيل ؟ثانيا السعوديه ايضا اسم مستحدث وكان اسمها الجزيره العربيه والربع الخالي لعمان والحجاز ملك للهاشميين والاردن وجازان ونجران وعسير ملك لليمن والمنطقه المحايده

محلل
محلل -

العديد ملك تاريخي للامارات وقبيله القبيسات من العديد وهم خوال الشيخ زايد رحمه الله , وحق الشيبه في الحدود الاماراتيه وتستخدمه الامارات منذ 40 عام وداخل سور الامارات ومازالت السعوديه تاخذ النفط منه , ممكن تقولي تاريخكم في هذه المنطقتين ؟

محلل
محلل -

العديد ملك تاريخي للامارات وقبيله القبيسات من العديد وهم خوال الشيخ زايد رحمه الله , وحق الشيبه في الحدود الاماراتيه وتستخدمه الامارات منذ 40 عام وداخل سور الامارات ومازالت السعوديه تاخذ النفط منه , ممكن تقولي تاريخكم في هذه المنطقتين ؟

محلل
محلل -

خلهم يوطوطون صوب ايران بس بتعلمهم

محلل
محلل -

خلهم يوطوطون صوب ايران بس بتعلمهم

الى محلل رقم 1
سعودي -

صاحب التعليق رقم1 ( محلل) مادخل اسرائيل في الموضوع ؟؟حلل صح

الى محلل رقم 1
سعودي -

صاحب التعليق رقم1 ( محلل) مادخل اسرائيل في الموضوع ؟؟حلل صح

محلل
محلل -

هذا التقرير خاطئ لان الزوارق السعوديه دخلت الحدود الاقليميه البحريه الاماراتيه وليست في منطقة راس ابوقميص كما ذكر التقرير وقاموا برمي حرس السواحل الاماراتيين مع انهم في منطقه اماراتيه وقام الاماراتيين بالرد عليهم

محلل
محلل -

هذا التقرير خاطئ لان الزوارق السعوديه دخلت الحدود الاقليميه البحريه الاماراتيه وليست في منطقة راس ابوقميص كما ذكر التقرير وقاموا برمي حرس السواحل الاماراتيين مع انهم في منطقه اماراتيه وقام الاماراتيين بالرد عليهم

اللي نعرفه
الدزيري -

اللي نعرفه من التاريخ انه السعودية دايما تاخد أراضي من الدول المحيطة بها و انها متسلطة يعني تفرض قراراتها على جاراتها، ما سمعت انها تنازلت عن أراضي لغيرها.أظن ان الامارات راح تحل المشكلة بطريقة سلمية و دبلوماسية لأنها خبيرة في حل الزمات بحكمة شيوخها.الله يحفظ جميع المسلمين

اللي نعرفه
الدزيري -

اللي نعرفه من التاريخ انه السعودية دايما تاخد أراضي من الدول المحيطة بها و انها متسلطة يعني تفرض قراراتها على جاراتها، ما سمعت انها تنازلت عن أراضي لغيرها.أظن ان الامارات راح تحل المشكلة بطريقة سلمية و دبلوماسية لأنها خبيرة في حل الزمات بحكمة شيوخها.الله يحفظ جميع المسلمين

لاأزمة ولايحزنون
بن ناصرالبلوشي -

ليست أزمة ولايحزنون،هذه مشاكل عادية وبسيطة تتكرربين الدول المتجاورة في حدودها,امامصدرواصل(الحدوتة)هوجريدةعربية(صفراء)تصدرفي المملكة المتحدة،وهي حاقدةعلى دول الاعتدال وعلى الأخص دول الخليج(عداقطروعمان)وهي دائمة السعي للايقاع بين الدول المحبة للسلام والاستقراروالتنمية.

لاأزمة ولايحزنون
بن ناصرالبلوشي -

ليست أزمة ولايحزنون،هذه مشاكل عادية وبسيطة تتكرربين الدول المتجاورة في حدودها,امامصدرواصل(الحدوتة)هوجريدةعربية(صفراء)تصدرفي المملكة المتحدة،وهي حاقدةعلى دول الاعتدال وعلى الأخص دول الخليج(عداقطروعمان)وهي دائمة السعي للايقاع بين الدول المحبة للسلام والاستقراروالتنمية.

الزعل من الحق؟
أماراتي -

للاسف لازالت السعودية تحكم بطريقة الغاب.. مشاكل حدودية مع اليمن وعمان والامارات وقطر والكويت.. الخ!! وين المسلم أخو المسلم لا يسلمة ولا يظلمة.. ولا تمثيل بس؟

الزعل من الحق؟
أماراتي -

للاسف لازالت السعودية تحكم بطريقة الغاب.. مشاكل حدودية مع اليمن وعمان والامارات وقطر والكويت.. الخ!! وين المسلم أخو المسلم لا يسلمة ولا يظلمة.. ولا تمثيل بس؟

1994
أحمد المرر -

والأستعمار الغربي أمر القوات السعودية سنة 1994 بأن تطلق النار علي مسلمين قطريين وتقتل 4 منهم؟؟

1994
أحمد المرر -

والأستعمار الغربي أمر القوات السعودية سنة 1994 بأن تطلق النار علي مسلمين قطريين وتقتل 4 منهم؟؟

اللة يرحم فيصل
أحمد المرر -

النار فيصل اللة يرحمة.. والرماد خالد ومن بعدة..

اللة يرحم فيصل
أحمد المرر -

النار فيصل اللة يرحمة.. والرماد خالد ومن بعدة..

وش دخلكم
يزن/جدة -

غير الخليجيين لو سمحتوا على شحم، وترى مايمديكم تفتنون بين أبناء العمومة....بس الي لفت نظري نيرو حبيبي أول مرة أقرأ له تعليق شبه مفهوم ومافيه طلاسم ههههههههههه

وش دخلكم
يزن/جدة -

غير الخليجيين لو سمحتوا على شحم، وترى مايمديكم تفتنون بين أبناء العمومة....بس الي لفت نظري نيرو حبيبي أول مرة أقرأ له تعليق شبه مفهوم ومافيه طلاسم ههههههههههه

رد على محلل
khaled el baba -

ليش اللبنانيين مش عرب يا مثقف!!!

رد على محلل
khaled el baba -

ليش اللبنانيين مش عرب يا مثقف!!!

الى محلل
محمد -

هههههه ومن قال لك ان صنافير وتيران هي جزر سعودية هي جزر تابعة لمصروكانت تابعة للسعودية لفترة قصيرة واصبحت تابعة لمصر من سنة 1961 فنحن والان تابعة لمصر اقرا التاريخ جيدا وروحوا حرروا الجزر الاماراتية التي اخذتها ايران وانتم نائمون فنحن لاننام على الاحتلال مثلكم

الى محلل
محمد -

هههههه ومن قال لك ان صنافير وتيران هي جزر سعودية هي جزر تابعة لمصروكانت تابعة للسعودية لفترة قصيرة واصبحت تابعة لمصر من سنة 1961 فنحن والان تابعة لمصر اقرا التاريخ جيدا وروحوا حرروا الجزر الاماراتية التي اخذتها ايران وانتم نائمون فنحن لاننام على الاحتلال مثلكم

الى محلل
نواف -

هههههه اين الجزر السعودية التي تتحدث عنها دلنا عليها هي تابعة لمصر والان تتواجد فيها قوات مصرية ولكن اتحداك تقرب من طنب الكبرى والصغرى وغيرها

الى محلل
نواف -

هههههه اين الجزر السعودية التي تتحدث عنها دلنا عليها هي تابعة لمصر والان تتواجد فيها قوات مصرية ولكن اتحداك تقرب من طنب الكبرى والصغرى وغيرها

الى محلل
نواف -

هههههه اسرائيل تحتل اراضينا اين هي تلك الاراضي واين الاعلام عنها لماذا لانسمع عنها لاتتهربوا من احتلال ايران للجزر واهانتكم وطردكم منها من 31 هههههه

الى محلل
نواف -

هههههه اسرائيل تحتل اراضينا اين هي تلك الاراضي واين الاعلام عنها لماذا لانسمع عنها لاتتهربوا من احتلال ايران للجزر واهانتكم وطردكم منها من 31 هههههه

الى محلل
سعودي -

اكيد مربيتكم ايران وماترفعون روسكم لجزركم المحتلة لا وفوق هذا مالين دولتكم هههههه

الى محلل
سعودي -

اكيد مربيتكم ايران وماترفعون روسكم لجزركم المحتلة لا وفوق هذا مالين دولتكم هههههه

الى محلل
نواف -

ومايسمى بالامارات كان اسمها امارات ساحل عمان وهي اراضي تابعة لسلطنة عمان وجمعهم الشيخ زايد في دولة وحدة والان تدب الخلافات بينهم هذا غير انهيار اقتصاد دبي وغيرها من المصائب وثانيا ماهي الجزر التي تتحدث عنها هي جزر تابعة لمصر من سنة 1961 والان تتواجد فيها قوات مصرية على الاقل اراضينا شاسعة مو زيكم نسبة السكان الاصليين 15 % من السكان ههههه واكثرها هنود وحقل الشيبة وخور العيديد لو تموتون ماشفتوه خلاص بح ياشطار

الى محلل
نواف -

ومايسمى بالامارات كان اسمها امارات ساحل عمان وهي اراضي تابعة لسلطنة عمان وجمعهم الشيخ زايد في دولة وحدة والان تدب الخلافات بينهم هذا غير انهيار اقتصاد دبي وغيرها من المصائب وثانيا ماهي الجزر التي تتحدث عنها هي جزر تابعة لمصر من سنة 1961 والان تتواجد فيها قوات مصرية على الاقل اراضينا شاسعة مو زيكم نسبة السكان الاصليين 15 % من السكان ههههه واكثرها هنود وحقل الشيبة وخور العيديد لو تموتون ماشفتوه خلاص بح ياشطار

حتى الامارات
ولد السعودية -

دولة اغلبها هنود وعدد المواطنين 15% من السكان هههههههه هذا غير المشاكل بين دبي المنهارة اقتصاديا وبين ابو ظبي واقول لهم خور العديد وحقل الشيبة كان تابع لكم بس الحين اتحداكم تاخذونه هههههههه موتوا بحرتكم

حتى الامارات
ولد السعودية -

دولة اغلبها هنود وعدد المواطنين 15% من السكان هههههههه هذا غير المشاكل بين دبي المنهارة اقتصاديا وبين ابو ظبي واقول لهم خور العديد وحقل الشيبة كان تابع لكم بس الحين اتحداكم تاخذونه هههههههه موتوا بحرتكم

للتصحيح
احمد عمر -

الى محلل بالرغم من الفارق الكبير في المساحة والاهمية بين جزيرتي صنافير وتيران وجزر طنب الكبرى واخواتها .. فأن معلوماتك التي مصدرها ايراني قديمة جدا فالجزيرتين تم اعارتها لمصر كشعور وطني من السعوديه لدعم مصر لاستخدامها كموقع عسكري الا انه للاسف تم ضمها ضمن الاراضي العربيه المحتله عام 67 بسبب هزيمة مصر وتم اعادتها كاملاالى السياده السعوديه لاحقا بوساطة امريكيه، ويمكن مشاهدت الدوريات السعوديه فيها لذا امل تصحيح معلوماتك .في الجانب الاخر فان الحدود السعوديه الامارتيه تم الاتفاق عليها من 30 عامولاحقا.وقعت بجب ذلك اتفاقيه رسميه اودعت لدى الامم المتحده وجامعة الدول العربيه ووفق القانون الدولي فليس للامارات اي حق ولتضع ماتشاء من خرائط واوراق .. والامارات تحاول ممارسة ابتزاز سياسي لااكثر فهمته المملكه

للتصحيح
احمد عمر -

الى محلل بالرغم من الفارق الكبير في المساحة والاهمية بين جزيرتي صنافير وتيران وجزر طنب الكبرى واخواتها .. فأن معلوماتك التي مصدرها ايراني قديمة جدا فالجزيرتين تم اعارتها لمصر كشعور وطني من السعوديه لدعم مصر لاستخدامها كموقع عسكري الا انه للاسف تم ضمها ضمن الاراضي العربيه المحتله عام 67 بسبب هزيمة مصر وتم اعادتها كاملاالى السياده السعوديه لاحقا بوساطة امريكيه، ويمكن مشاهدت الدوريات السعوديه فيها لذا امل تصحيح معلوماتك .في الجانب الاخر فان الحدود السعوديه الامارتيه تم الاتفاق عليها من 30 عامولاحقا.وقعت بجب ذلك اتفاقيه رسميه اودعت لدى الامم المتحده وجامعة الدول العربيه ووفق القانون الدولي فليس للامارات اي حق ولتضع ماتشاء من خرائط واوراق .. والامارات تحاول ممارسة ابتزاز سياسي لااكثر فهمته المملكه

كلنا اخوان
عبدالله السعودي -

السعودية والامارات اخوا وان كان هناك خلاف فيحل بالحوار والنقاش وعلينا ان نرتقي بالنقاش كل دول العالم تختلف ولكن تتحاور فما بالك بالاشقاء ...ابشر المغرضين ان الموضوع سيحل عاجلا او اجل ولاعزاء للحاقدين

كلنا اخوان
عبدالله السعودي -

السعودية والامارات اخوا وان كان هناك خلاف فيحل بالحوار والنقاش وعلينا ان نرتقي بالنقاش كل دول العالم تختلف ولكن تتحاور فما بالك بالاشقاء ...ابشر المغرضين ان الموضوع سيحل عاجلا او اجل ولاعزاء للحاقدين

منذ متى اصبحتم دولة؟
خالد -

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم ;عمان ,ولم يكن يعرف شئ اسمة دولة الإمارات العربية المتحدة. منطقة الربع الخالي و خور العيديد سعودية 100% ولن يستطيع كائن من كان ان يستولي على جزء منها الا على جثثنا.

منذ متى اصبحتم دولة؟
خالد -

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم ;عمان ,ولم يكن يعرف شئ اسمة دولة الإمارات العربية المتحدة. منطقة الربع الخالي و خور العيديد سعودية 100% ولن يستطيع كائن من كان ان يستولي على جزء منها الا على جثثنا.

محلل ايراني
سعودي عزيز -

الى الايراني (محلل) لاتحاول الهرب من الاجابه لماذا لم تضع طنب الصغرى والكبرى وابوموسى ضمن خارطة مايسمى بالامارات العربيه المتحده

محلل ايراني
سعودي عزيز -

الى الايراني (محلل) لاتحاول الهرب من الاجابه لماذا لم تضع طنب الصغرى والكبرى وابوموسى ضمن خارطة مايسمى بالامارات العربيه المتحده

تحكيم العقل
ابن زيد -

نحوالاخوة بالامارات سنضل شعباواحدامهما حدث من خلاف وأقول للجميع من البلدين حذاري من المندسين اللذين يحاولون الاثارة بين البلدين والتكلم باسم الامارات اوالسعوديةفهم بالتأكيد يريدون ضرب العلاقه بيننافــأغلب العرب بالذات عربمنطقتنالايريدون خيراللخليج وأهله رغم ان99%من التبرعات والهبات والعون كلهامقدمة من السعودية وكذلك الامارات والكويت لكنهم حقودين حسودين لايردون للخليج واهله أي خيرونتمممممممنى من الاخوةبالامارا ت تحكيم لغه العقل وجعل مبدأ الإخوة والترابط بيننا فوق كل اعتبار فهذه اتفاقيه موقعه من ثلث قرن ثم ان ايــران تحتل جزركم منذ عقودولم تحاولوا حتى استفزازها كماتفعلون الان مع هؤلاء الجنود واحذروا رد الحليم اذا غضب ولن تحميكم امريكا ولاغيرها ومن مصلحتكم بقاءعلاقات اخويه معنا فأغلب اموال اماراتكم من السعودية ولوتم منع السعوديين فأنتم من سيخسر لان أغلب صادراتكم هي صادرات معاد تصديرهاعن طريق تجاركم الهنود والايرانيين والخواجات والعرب وغيرهم وستقل الواردات منكم وهذا فيه مصلحه للسعوديه لان اغلب صادرات الامارات هي سلع صينيه رديئة وهناك رؤؤس اموال سعودية كبيرةلديكم واي سحب منها فسوف يقصم ظهر دبــي وستتضررسياحتكم من جراء منع السعوديين او أي تأزم علاقتنا فنأمل تحكيم لغه العقل والمنطق ومانقول الا رحمك الله يازايـــــــــد

تحكيم العقل
ابن زيد -

نحوالاخوة بالامارات سنضل شعباواحدامهما حدث من خلاف وأقول للجميع من البلدين حذاري من المندسين اللذين يحاولون الاثارة بين البلدين والتكلم باسم الامارات اوالسعوديةفهم بالتأكيد يريدون ضرب العلاقه بيننافــأغلب العرب بالذات عربمنطقتنالايريدون خيراللخليج وأهله رغم ان99%من التبرعات والهبات والعون كلهامقدمة من السعودية وكذلك الامارات والكويت لكنهم حقودين حسودين لايردون للخليج واهله أي خيرونتمممممممنى من الاخوةبالامارا ت تحكيم لغه العقل وجعل مبدأ الإخوة والترابط بيننا فوق كل اعتبار فهذه اتفاقيه موقعه من ثلث قرن ثم ان ايــران تحتل جزركم منذ عقودولم تحاولوا حتى استفزازها كماتفعلون الان مع هؤلاء الجنود واحذروا رد الحليم اذا غضب ولن تحميكم امريكا ولاغيرها ومن مصلحتكم بقاءعلاقات اخويه معنا فأغلب اموال اماراتكم من السعودية ولوتم منع السعوديين فأنتم من سيخسر لان أغلب صادراتكم هي صادرات معاد تصديرهاعن طريق تجاركم الهنود والايرانيين والخواجات والعرب وغيرهم وستقل الواردات منكم وهذا فيه مصلحه للسعوديه لان اغلب صادرات الامارات هي سلع صينيه رديئة وهناك رؤؤس اموال سعودية كبيرةلديكم واي سحب منها فسوف يقصم ظهر دبــي وستتضررسياحتكم من جراء منع السعوديين او أي تأزم علاقتنا فنأمل تحكيم لغه العقل والمنطق ومانقول الا رحمك الله يازايـــــــــد

السعوديين اخوانا
اماراتي -

السعوديين اخوانا وحبايبنا مهما يصير .. صح ولا لأ يالسعوديين؟

السعوديين اخوانا
اماراتي -

السعوديين اخوانا وحبايبنا مهما يصير .. صح ولا لأ يالسعوديين؟

حقيقة ما حدث
علي المريخي -

يوم السبت الموافق 13 مخارس قامت 3 دوريات سعودية بعبور خط الوسط والتوقف داخل البحر الإقليمي لدولة الامارات. وعندما تم مطالبتهم بالمغادرة رفضت الدوريات السعودية وقامت برفع السلاح في وجه افراد الدورية من دولة الإمارات. الامر الذي ادى إلى اطلاق طلاقات تحزيرية قامت الدوريات السعودية بالهرب من الموقع الا دورية واحدة تم اعتقالها ونقل افرادها إلى مركز دولة الامارات. الغريب في الامر ان هذا هو التجاوز رقم 18 من الدوريات السعودية رغم نداء دولة الإمارات المتكرر بوجوب ترسيم الحدود البحرية بين الطرفين الا ان الجانب السعودي يتجاهل هذه الدعوه. اتفاقية 1974 لم تحدد الحدود البحرية بين الطرفين. اتمنى ان يتجاوب الجانب السعودية مع نداء العقل في الامارات. .

حقيقة ما حدث
علي المريخي -

يوم السبت الموافق 13 مخارس قامت 3 دوريات سعودية بعبور خط الوسط والتوقف داخل البحر الإقليمي لدولة الامارات. وعندما تم مطالبتهم بالمغادرة رفضت الدوريات السعودية وقامت برفع السلاح في وجه افراد الدورية من دولة الإمارات. الامر الذي ادى إلى اطلاق طلاقات تحزيرية قامت الدوريات السعودية بالهرب من الموقع الا دورية واحدة تم اعتقالها ونقل افرادها إلى مركز دولة الامارات. الغريب في الامر ان هذا هو التجاوز رقم 18 من الدوريات السعودية رغم نداء دولة الإمارات المتكرر بوجوب ترسيم الحدود البحرية بين الطرفين الا ان الجانب السعودي يتجاهل هذه الدعوه. اتفاقية 1974 لم تحدد الحدود البحرية بين الطرفين. اتمنى ان يتجاوب الجانب السعودية مع نداء العقل في الامارات. .

صح يا اماراتي
تركي العويرضي -

حنا والاماراتيين خوااااااااااااااااااااان ولا أحد يقدر يفرق بيننا .. صح يا اماراتي فديتك وفديت الامارات

صح يا اماراتي
تركي العويرضي -

حنا والاماراتيين خوااااااااااااااااااااان ولا أحد يقدر يفرق بيننا .. صح يا اماراتي فديتك وفديت الامارات

الى محـــــلل
ناصر احمد -

على الاقل السعوديه ماتقيم علاقات مع اسرائيل, ولما تقوم العلاقات, حتكون اسرائيل انسحبت من الجزر للسعوديه. اما انتوا فعلاقاتكم مع ايران حدث عنها ولا حرج, حتى السعوديه مالها علاقات طيبه مع ايران زيكم, حتى ايام الثمانينات !!

الى محـــــلل
ناصر احمد -

على الاقل السعوديه ماتقيم علاقات مع اسرائيل, ولما تقوم العلاقات, حتكون اسرائيل انسحبت من الجزر للسعوديه. اما انتوا فعلاقاتكم مع ايران حدث عنها ولا حرج, حتى السعوديه مالها علاقات طيبه مع ايران زيكم, حتى ايام الثمانينات !!

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

الجزر السعوديه صنافير وتيران طول الواحده 82 كم والاخرى 80 كم وتقع عند خليج العقبه وتتحكم في دخول وخروج السفن في العقبه واستخدمتها مصر في حرب 1967 واحتلتها اسرائيل الى الآن ,اما ايران فهي التي ترفض حكم محكمة العدل الدوليه لان ليس لديها وثائق

محلل
محلل -

الجزر السعوديه صنافير وتيران طول الواحده 82 كم والاخرى 80 كم وتقع عند خليج العقبه وتتحكم في دخول وخروج السفن في العقبه واستخدمتها مصر في حرب 1967 واحتلتها اسرائيل الى الآن ,اما ايران فهي التي ترفض حكم محكمة العدل الدوليه لان ليس لديها وثائق

محلل
محلل -

ومن قال ان الامارات لها علاقات مع اسرائيل ؟ وماذا تسمي الدور الاماراتي في احراج الموساد في قضية المبحوح والتي بكلام الاسرائيليين لم تتعرض لحرج بهذه الصوره في تاريخها ؟ .اما عن علاقتنا مع ايران فهي جيده لان الامارات علاقاتها طيبه مع جميع الدول المجاوره ولانختلف مع ايران سوى في مسألة الجزر ,

محلل
محلل -

ومن قال ان الامارات لها علاقات مع اسرائيل ؟ وماذا تسمي الدور الاماراتي في احراج الموساد في قضية المبحوح والتي بكلام الاسرائيليين لم تتعرض لحرج بهذه الصوره في تاريخها ؟ .اما عن علاقتنا مع ايران فهي جيده لان الامارات علاقاتها طيبه مع جميع الدول المجاوره ولانختلف مع ايران سوى في مسألة الجزر ,

محلل
محلل -

,اما عن الجزر الاماراتيه فقد احتلت في ذلك الوقت الذي لم يكن عند الامارات جيش وقوه تدافع عنها والامارات عندها وثائق وملكيات عن الجزر ولكن ايران ترفض اللجوء لمحكمة العدل الدوليه لانها ليس عندها اي وثائق

محلل
محلل -

,اما عن الجزر الاماراتيه فقد احتلت في ذلك الوقت الذي لم يكن عند الامارات جيش وقوه تدافع عنها والامارات عندها وثائق وملكيات عن الجزر ولكن ايران ترفض اللجوء لمحكمة العدل الدوليه لانها ليس عندها اي وثائق

الخلاصة
سلطان السعدي -

يا اخوان الخلاصة خطأ من بعض العسكر و اذا كان المخطىء العسكر السعوديون فأن السعودية ستعاقبهم بلا شك و هو خطأ من موظف يحدث في الامارات و السعودية و يحدث عندنا في السلطنة ..و راجعوا تعليقي رقم 4 و ستجدون كلامي صحيح و الدليل ما جاء في التعليق رقم 5 و لاحظوا فيه حوالي 7 الفاظ ليست سعودية و هو يدعي انه سعودي..و خذوها قاعدة من يتكلم بالسلب لا يمكن أن يعرف بأسم دولته أو موطنه و دمتم

الخلاصة
سلطان السعدي -

يا اخوان الخلاصة خطأ من بعض العسكر و اذا كان المخطىء العسكر السعوديون فأن السعودية ستعاقبهم بلا شك و هو خطأ من موظف يحدث في الامارات و السعودية و يحدث عندنا في السلطنة ..و راجعوا تعليقي رقم 4 و ستجدون كلامي صحيح و الدليل ما جاء في التعليق رقم 5 و لاحظوا فيه حوالي 7 الفاظ ليست سعودية و هو يدعي انه سعودي..و خذوها قاعدة من يتكلم بالسلب لا يمكن أن يعرف بأسم دولته أو موطنه و دمتم

السعودية - عمان
خالد -

يبدو ان الاتفاق الذي تم بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على انشاء طريق مباشر بين السعودية وسلطنة عمان دون المرور بالامارات جعل الاخوان الاماراتيين يفقدون صوابهم ولا يدرون ماذا يفعلون.

السعودية - عمان
خالد -

يبدو ان الاتفاق الذي تم بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على انشاء طريق مباشر بين السعودية وسلطنة عمان دون المرور بالامارات جعل الاخوان الاماراتيين يفقدون صوابهم ولا يدرون ماذا يفعلون.

محلل
محلل -

عمان كان اسمها مسقط وعمان اما الاماران كان اسمها بر عمان او ساحل عمان وذو حكومات مستقله عن عمان والشيخ زايد صاحب فكرة الاتحاد بين الامارات السبع ,وممكن تقولي ماهي الخلافات الموجوده بيننا ؟ الا من تأليفك الخاص ؟ اماعن اقتصاد دبي فابوظبي سدت الديون ولا تنسى ان الازمه في امريكا والسعوديه اكثر دوله مساهمه في البورصه الامريكيه,اما عن جزركم التي لا تعرف تاريخها فموجوده في خليج العقبه واستخدمتها مصر في حرب 1967 واحتلتها الى هذا اليوم الذي تجادلني فيه ومادام اراضيكم شاسعه ليش اخذت العديد والمنطقة المحايده من الكويت وجازان وعسير ونجران من اليمن ونصف الربع الخالي من عمان والحجاز من الهاشميين ؟ وترى نسبة السكان الوافدين نفس نسبتنا من السكان عندكم 8 ملايين وافد غير بقايا الحجاج

محلل
محلل -

عمان كان اسمها مسقط وعمان اما الاماران كان اسمها بر عمان او ساحل عمان وذو حكومات مستقله عن عمان والشيخ زايد صاحب فكرة الاتحاد بين الامارات السبع ,وممكن تقولي ماهي الخلافات الموجوده بيننا ؟ الا من تأليفك الخاص ؟ اماعن اقتصاد دبي فابوظبي سدت الديون ولا تنسى ان الازمه في امريكا والسعوديه اكثر دوله مساهمه في البورصه الامريكيه,اما عن جزركم التي لا تعرف تاريخها فموجوده في خليج العقبه واستخدمتها مصر في حرب 1967 واحتلتها الى هذا اليوم الذي تجادلني فيه ومادام اراضيكم شاسعه ليش اخذت العديد والمنطقة المحايده من الكويت وجازان وعسير ونجران من اليمن ونصف الربع الخالي من عمان والحجاز من الهاشميين ؟ وترى نسبة السكان الوافدين نفس نسبتنا من السكان عندكم 8 ملايين وافد غير بقايا الحجاج

محلل
محلل -

الايرانيين كلهم 100 الف في الامارات وما يكرهون الاماراتيين كثر وياليت ترفعون رؤوسكم انتم جهة اسرائيل

محلل
محلل -

الايرانيين كلهم 100 الف في الامارات وما يكرهون الاماراتيين كثر وياليت ترفعون رؤوسكم انتم جهة اسرائيل

محلل
محلل -

العديد ملك تاريخي للامارات منذ اكثر من 350 عام وقبيله القبيسات من العديد وهم خوال الشيخ زايد رحمه الله , وليس للسعوديه اي تاريخ فيه ولكن السعوديه اردت هذه المنطقه للسيطره على دول الخليج

محلل
محلل -

اخي انت تتكلم عن حقل الشيبه ولا تدري اين يقع , حقل الشيبه يقع جنوب دولة الامارات ويقع 80 % منه في حدود الامارات وتستخدمه الامارات منذ 40 عام اما منطقة العديد فهي ملك لامارة ابوظبي منذ 350 عام وتوجد فيه قبيلة القبيسات واللي هم خوال الشيخ زايد رحمه الله ,ممكن تقولي تاريخكم في منطقة العديد ؟

تسوق
سعد -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

السعوديه دوله اغلبها بقايا حجاج وعدد الوافدين فيها 8 مليون من اصل 22 مليون ,ثانيا المواطنين الاماراتيين 25% من عدد السكان اي نفس نسبة السعوديين بالنسبه للوافدين ,اما عن دبي فابوظبي سدت ديونها , وهل تنكر ان السعوديه لم تنهار اقتصاديا مع انها اكبر مساهم في سوق البورصه الامريكيه التي خسرت 80 % من اسهمها ؟

محلل
محلل -

, الامارات اقتصادها متنوع بعكس السعوديه الذي يعتمد على البترول فقط ولن تخسر الامارات بمنع السعوديين بدخولهم الامارات لان أغلب صادراتكم من الامارات و صادرات معاد تصديرهاعن طريق جبل علي والاموال السعوديه هي ثالث اكبر اموال في البورصه الاماراتيه اي لافائده منها

محلل
محلل -

لان الجزر صغيره ولاتظهر في الخريطه ومساحتها 6 كم , نفس السؤال اسأله لك : لماذا لا تضعون الجزر السعوديه في خرائطكم؟

الى محلل
نواف -

هههههه ايران تحتل جزركم وتقول لايوجد بيننا وبينهم شيء الان عرفت طائفتك روحو اطردوا الهنود بعدين تكلمو وثانيا الجزر اللي تقول انها سعودية روح لها بتحصل فيها قوات سعودية ولو كان غير ذلك لك ماتريد

الى محلل
نواف -

نعم اخذنا تلك الاراضي واخذنا خور العييد وحقل الشيبة واتحداكم يااماراتيين تقربون منها هههههه موتوا حرررررررة روحوا شوفوا مشاكلكم مع عمان وايران

محلل
محلل -

تعتبرلم يكن شي يعرف باسم المملكه العربيه السعوديه المعاصرة لان الحجاز كان ملك للهاشميين والاردن وجازان ونجران وعسير ملك لليمن والربع الخالي ملك لليمن وعمان والمنطقه المحايده ملك للكويت والعراق وشرق السعويده ملك للبحرين ,والعديد ملك لابوظبي منذ 350 عام

الى محلل
نواف -

محتلين جزركم واراضيكم حتى العلاقات الدبلوماسبية ماقطعتوها معهم كل هذا خوف منهم لا وفوق هذا دبي كلها ايرانيين وهنود

محلل
محلل -

مادخل طريق عمان والسعوديه في الموضوع ؟ واذا كان فعلا شارع جيد فلماذا لا تمشون فيه ؟ الاجابه لان الطريق لايوجد بها اي خدمات لذلك السعوديين والعمانيين يتوجهون الى طريق الامارات والسعوديه رغم زيادة المسافه ب 400 كم لان به خدمات

الى محلل
نواف -

على الاقل المواطنيين السعوديين يشكلون اغلبية في بلدهم مو زيكم كلها هنود وباكستان وايرانيين ههههه ونسبة السكان 15% اما قولك ان دبي سددت ديونها هذا في المشمش حتى الخلافات بين ابوظبي ودبي يعلمها القاصي والداني هههههه

الى محــــــــــــلل
ناصر احمد -

انت شبهت - كذا مره- موقف الامارات من احتلال ايران جزرها, باحتلال اسرائيل لجزر سعوديه, متفق معاك. لكن الفرق, ان السعوديه لاتقيم علاقه مع مين يحتل جزرها, ويوم تقوم علاقه بين السعوديه واسرائيل, حيكون هذا ضمن شروط, وعلى رأسها استعادة الجزر السعوديه. اما انتوا فحدث ولاحرج عن علاقتكم في من يحتل جزركم.شوف مثلا موقف لبنان من ليبيا بسبب اختطاف موسى الصدر, وتعلموا منها, حتى السعوديه اللي مالها خلاف حدودي مع ايران علاقتها مع ايران مش طيبه.

الى محــــــــــــلل
ناصر احمد -

مكرر

الى ناصر احمد
محمد -

ومن قال لك ان اسرائيل تحتل جزر سعودية ههههههه الجزر هي في طريقك وانت ذاهب لشرم الشيبخ وتتواجد فيها قوات مصرية لانها كانت تابعة لمصر منذ القدم واخذتها السعودية لفتره ثم ارجعتها لمصر سنة 1961 وانا رايتها بعيني ولو كان كما تقولون انها محتلة من اسرائيل فهل سيسكت الاعلام المعادي للسعودية والسعودية لم ولن تقيم علاقات مع اسرائيل عاما الجزر الاماراتية فهي محتلة وايران تقول انها لها

محلل
محلل -

على الاقل طالبنا بالجزر ولكن هل تجرءون بالمطالبه بجزركم من اسرائيل ؟ واقراء التاريخ جيدا وروحوا حرروا الجزر السعوديه التي اخذتها اسرائيل وانتم نائمون فنحن لاننام على الاحتلال مثلكم لاننا طالبنا بالجزر وتوجد عندنا وثائق على الجزر

محلل
محلل -

على الاقل ايران دوله مسلمه شرعيه وليست دوله غير شرعيه مثل اسرائيل روحو اطردوا البنغاليين في السعوديه بعدين تكلمو وثانيا الجزر السعوديه ما تقدر تقرب منها لا يرمونك الاسرائيليين

محلل
محلل -

السعوديه مختلفه مع ايران على اساس مذهبي وليس حدودي .ثانيا الامارات تقيم علاقات مع السعوديه مع انها احتلت العديد وحقل الشيبه , واليمن تقيم علاقات مع السعوديه رغم ان السعوديه اخذت عسير ونجران وجازان ويقول اليمنيون ان حدودهم للطائف , والاردن تقيم علاقات مع السعوديه رغم انها اخذت الحجاز , سوريا تقيم علاقات مع تركيا رغم انها تركيا اخذت لواء الاسكندرونه , العراق لها علاقات مع ايران رغم ان ايران اخذت الاهواز , المغرب لها علاقات مع اسبانيا رغم ان اسبانيا اخذت جزيرة جبل طارق ووو

محلل
محلل -

يعني اعترفتوا بالسرقه اخيرا ,والله مشاكلكم مع ايران اكثر من الامارات والسعوديه لها مشاكل مع جميع الدول المجاوره لها مثل قطر والامارات وعمان واليمن والعراق والكويت واعتقد لو لها حدود بريه مع السودان ومصر ستجد المشاكل لا حصر لها بغرض تنفيذ الوصيه بتكبير حدود المملكه

محلل
محلل -

ليش العراق قطعت علاقاتها مع ايران رغم ان ايران احتلت الاهواز ؟ وانتوا خايفين من ايران اكثر منا لان ايران لم تهدد الامارات بل هددت السعوديه حسب المخطط الايراني ,واذا دبي فيها هنود تراهم تجار وسياح, وترى السعوديه فيها مليون باكستاني ومليون بنغالي ومليونيين هندي و8 ملايين وافد

محلل
محلل -

وماذا تسمي استيلاء السعوديه لاراضي الغير مثل نجران وجيزان وعسير والربع الخالي والمنطقه المحايده والحجاز ؟ هل هو احترام للمواثيق الدوليه ؟ حقل الشيبه يقع 80% منه في حدود الامارات وبذلك يحق لها استخدامه وياليت قدرتوا على ها 20 حوثي اللي ماقدرتوا عليهم 6 شهور الى الآن واخيرا انتم المستفيدين من دخولكم الامارات وليس العكس لانه لاتوجد سياحه في السعوديه . حفظك الله ياوطني .

محلل
محلل -

انت كيف تقارن دوله اقتصاديه استثماريه سياحيه يزورها 10 ملايين سائح في السنه مع دوله لاتشتغل فيها سوى مطار واحد للحجاج فقط ؟ ولايوجد اي اقتصاد فيها سوى البترول ؟ والسعوديه بها 8 ملايين وافد من اصل 22 مليون بمساحة مليون كم مربع , والامارات عدد سكانها مليون مواطنيين و3 ملايين وافد اي ان الاماراتيين ربع السكان في بلد سياحي اقتصادي تجاري استثماري ,واذا دبي افلست فلماذا جميع مدنكم الاقتصاديه تبنيها شركات اماراتيه ؟ ولو في خلافات بين ابوظبي ودبي ما سدت ابوظبي ديون دبي , على الاقل الامارات ما استلفت منكم , في عام1998 وصل سعر البرميل الى 9 دولار اي تكلفه صبه في البرميل قامت السعودية بالاقتراض من الامارات 4 مليار دولار والدوله الخليجيه الوحيده التي لم تتأثر بالنفط هي الامارات لان اقتصادها متنوع مع انها رابع احتياطي العالم في البترول

محلل
محلل -

اعتقد ان الجزر السعوديه اهم لانها تقع في خليج العقبه وتتحكم في مرور جميع السفن في هذا الخليج وطول الواحده 82 كم بينما الجزر الامارات واقعه في الحدود البحريه الاماراتيه وطولها 6 كم والجزر السعوديه المحتله لم ترجع الى الآن الى السعوديه .في الجانب الاخر فان السعوديه ارغمت الامارات شريطة الاعتراف بها ان تأخذ العديد واخذت مساحة 3600 كم مربع اي مايعادل مساحة دبي والامارات لها تاريخ في هذه المنطقه وليس للسعوديه اي تاريخ يذكر في العديد اما قولك عن ممارسة ابتزاز سياسي فماذا تسمي منع الامارات من اقامة جسر بين الامارات وقطر ومنع قطر من اقامة جسر بينها وبين البحرين ؟

الى محلل
نواف -

اقول الجزر السعودية صجيتنا فيها محد سمع بهاالا انت روح لها واتحداك تلقى فيها اسرائيلي بس انتم بتغطون على فضيحتكم وبعدين حلوة هذي ايران مسلمة والان عرفت ليه دايما تتهجم على السعودية بس خلاص في المشمش تاخذون خور العيديد وحقل الشيبة هههههه

الى محلل
نواف -

ليست بسرقة بل اخذناها غصبا عنكم واتحداكم ترجعونها يالله لاتحلموا هههههههههه

المرجلة وين؟
أحمد المرر -

المرجلة ما بينت علي الحوثيين؟؟

الى محلل
محمد -

اقول انت ترا صجتينا بالجزر السعوديةروح للجزر الحين واتحداك تحصل فيها اسرائيلي واحد ولو كانت محتلةكما تقول لما سكتنا عنها فنحن لانسكت عن الاحتلال مثلكم جزر ايران التي تحتل جزركم للان والسعودية تقولون انها تحتل اراضيكم وحتى عمان لكم معها مشاكل حدودية فلماذا لاتحررون اراضيكم بالقوة وكما قال غيري خلاص انسوا ياحلوين راحت عليكم تعيشوا وتاكلو غيرها هههههههه بعدين لاتتنازلون عن شي وترجعون تطالبون فيه

ما تتلهو
هاني -

يا حبايبي ان حكام الامارات وحكام السعودية هم ناس عقلاء وبيعرفو يحلو مشاكلهم لانهن اخوة بالعروبة والدين والجغرفيا والاخلاق الحميدةبس الي بيخدم العدو هو انو نتلها ببعض بكلام لا بيقدم ولا بياخر غير بيشحن النفوس الي بتنعش اعداء الدينخليكو وجه خير بين بعض وما تتهجمو لانو الجسد واحد والمصاب واحد اخوكم هاني

للتاريخ بس
أحمد المرر -

للاسف الزين ما يثمر.. سنة 1997 لما أنهارت أسعار النفط في العالم وأنكشفت الميزانية السعودية.. جاء الامير سلطان للشيخ زايد وأخذ 7 مليارات.. ولكن قليل من يعتبر!!

بترول وغاز
لبناني -

لماذا الامارتين يطالبوا الان بتعديل الحدود بعد 30 سنه وحد علمي ان الاتفاقيه معتمده بالامم المتحده والجامعه العربيه؟ علشان طلع بترول وغاز وما اعتقد السعوديه بتحتاج الامارات بس العكس صحيح .

بترول وغاز
لبناني -

لماذا الامارتين يطالبوا الان بتعديل الحدود بعد 30 سنه وحد علمي ان الاتفاقيه معتمده بالامم المتحده والجامعه العربيه؟ علشان طلع بترول وغاز وما اعتقد السعوديه بتحتاج الامارات بس العكس صحيح .

عرب
معن -

ما اسرع مانلجا نحن العرب للسب و الشتائم بيننا. الخلاف في الراي غير مسموح والذي لايوافقنا الراي فهو اما عميل او كافر.السنة يكفرون الشيعة والشيعة يسبون السنة والان السعودية والامارات ومن قبل الجزائر ومصر. ثم نعود وندعوا للوحدة؟ حتى وان اختلفت الحكومات سياسيا يجب ترك الامور لها. الخليجيون على مستوى الشعوب اخوة وهذا الكلام مخجل.

عرب
معن -

ما اسرع مانلجا نحن العرب للسب و الشتائم بيننا. الخلاف في الراي غير مسموح والذي لايوافقنا الراي فهو اما عميل او كافر.السنة يكفرون الشيعة والشيعة يسبون السنة والان السعودية والامارات ومن قبل الجزائر ومصر. ثم نعود وندعوا للوحدة؟ حتى وان اختلفت الحكومات سياسيا يجب ترك الامور لها. الخليجيون على مستوى الشعوب اخوة وهذا الكلام مخجل.

سعودي يحب الامارات
تركي العويرضي -

للأسف يأتي من يشكك بدولة الإمارات العربية المتحدة وسيادتها وسلوكها وحكمتها ، ويأتي أيضاً من يشكك بالسعودية بذات الإطار .. وهذا لا ينبغي من أي عاقل يعرف أجندة السياسة وسراديبها ,، ولا ينبغي ذلك لمن يعرف الأخوة والتلاحم الشديد بين الشعبين والقيادتين .. للأسف يستخدم بعض الأشخاص هذه التقارير المشكوك في صحتها لدق أسفين بين السعوديين والإماراتيين ، وهذا من عمل الشيطان في التفريق بين الإخوة .. كل ما يقوله هذا التقرير أو بعض المعلقين هو أضغاث أحلام .. ربما أن العسكر السعوديين أخطئوا ولم تقصر الامارات وسلمتهم للسفارة السعودية .. هذا شيء من الممكن حدوثه ولا بأس .. ونتفهم حرص الامارات على سيادتها وحدودها وندعمها في ذلك .. وباختصار .. لا أصدق أن تتعامل الإمارات إلا بحسن الجيرة والمحبة .. كما لا يمكن من السعودية إلا أن تعامل الامارات بالمثل .. السعودية سوت جميع حدودها مع كل الدول المجاورة بالمفاوضات السلمية .. والكويت والعراق والأردن واليمن وقطر وعمان والامارات والبحرين شهود على ذلك .. الدول الخليجية دول مسالمة .. والاتفاقية الموقعة بين السعودية والامارات قائمة منذ عهد قديم .. وبعض الكلام من بعض المعلقين لا يعدوا كونه جهلاً بالسياسات الخليجية وعدم معرفة اللحمة والصلة الشديدة بينها والمصير المشترك الذي تؤمن به هذه الدول وشعوبها .. أما الحديث عن سيادة الامارات والسعودية فهي دول لها سياساتها وتعرف كيف تحمي حدودها .. وبالنسبة للجزر الإماراتية أنا واثق من قدرة الامارات على استعادتها .. ولكنها تجنح للسلم والسلام .. وتستنفد كل السبل السلمية والضغوط السياسية .. ولا يوجد أي جزر محتلة للسعودية فيكفي الضعفاء أحلامهم الصغيرة وأوهامهم العتيقة ، وثقتي بالامارات وحكومتها مطلقة كما هي ثقتي بالسعودية وحكومتها .. في رعاية الله

سعودي يحب الامارات
تركي العويرضي -

للأسف يأتي من يشكك بدولة الإمارات العربية المتحدة وسيادتها وسلوكها وحكمتها ، ويأتي أيضاً من يشكك بالسعودية بذات الإطار .. وهذا لا ينبغي من أي عاقل يعرف أجندة السياسة وسراديبها ,، ولا ينبغي ذلك لمن يعرف الأخوة والتلاحم الشديد بين الشعبين والقيادتين .. للأسف يستخدم بعض الأشخاص هذه التقارير المشكوك في صحتها لدق أسفين بين السعوديين والإماراتيين ، وهذا من عمل الشيطان في التفريق بين الإخوة .. كل ما يقوله هذا التقرير أو بعض المعلقين هو أضغاث أحلام .. ربما أن العسكر السعوديين أخطئوا ولم تقصر الامارات وسلمتهم للسفارة السعودية .. هذا شيء من الممكن حدوثه ولا بأس .. ونتفهم حرص الامارات على سيادتها وحدودها وندعمها في ذلك .. وباختصار .. لا أصدق أن تتعامل الإمارات إلا بحسن الجيرة والمحبة .. كما لا يمكن من السعودية إلا أن تعامل الامارات بالمثل .. السعودية سوت جميع حدودها مع كل الدول المجاورة بالمفاوضات السلمية .. والكويت والعراق والأردن واليمن وقطر وعمان والامارات والبحرين شهود على ذلك .. الدول الخليجية دول مسالمة .. والاتفاقية الموقعة بين السعودية والامارات قائمة منذ عهد قديم .. وبعض الكلام من بعض المعلقين لا يعدوا كونه جهلاً بالسياسات الخليجية وعدم معرفة اللحمة والصلة الشديدة بينها والمصير المشترك الذي تؤمن به هذه الدول وشعوبها .. أما الحديث عن سيادة الامارات والسعودية فهي دول لها سياساتها وتعرف كيف تحمي حدودها .. وبالنسبة للجزر الإماراتية أنا واثق من قدرة الامارات على استعادتها .. ولكنها تجنح للسلم والسلام .. وتستنفد كل السبل السلمية والضغوط السياسية .. ولا يوجد أي جزر محتلة للسعودية فيكفي الضعفاء أحلامهم الصغيرة وأوهامهم العتيقة ، وثقتي بالامارات وحكومتها مطلقة كما هي ثقتي بالسعودية وحكومتها .. في رعاية الله

الاخ مخلل
خالد -

الاخ مخلل يظهر انك لا تعرف كوعك من بوعك لذلك نقطنا بسكوتك واستر جهلك.

الاخ مخلل
خالد -

الاخ مخلل يظهر انك لا تعرف كوعك من بوعك لذلك نقطنا بسكوتك واستر جهلك.

تحـــذير هام
ابن زيد -

سبحان الله كثير من الردود تريد افتعال الخلاف بين الشعبين لكي تكثر الردود من الطرفين ويسبب ذلك شحن نفسي بيننا والاخوةبالامارات وذلك من قبل المغرضين من أذناب ايران هنا وأذناب بعض الدول العربيه التي عرفت بعدائها الشديدلنا وكلنانذكرم واقفها من حرب الكويت من شكاله فش؟ لذلك نقول لهؤلاءالأذناب بلطواالبحر فلن تحدث اي مشكله مع الاخوة بالامارات وسوف تحلكل مشاكلنا بالتفاهم وروح الاخوه بين القيادتين ولعلكم تذكرونالخلاف الذي حصل مع الحكومة القطريه قبل اعوام ومع ذلك لم يؤثراطلاااااااااااااااااقا بين الشعبين وقت الخلااااف وبعد ذلك تم حل الخلاف وهانحن نشاهد الحكومتين ايضا يلتقيان بروخ اخوويه لذلك لابنائ الشعبين اقول احذرووامن هؤلاء حتى لوكتبوا بمعرفات توحي بانهم من السعوديه اوالامارات او كتبوابنوع من الفزعه لنا او للامارات فيجب الا تنطلــي علينا حيل هؤلاء الخوووونه ،،، وأي رد يحمممل نوع من التحيز فيجب اهمالها ليموتوا بغيضهم فرغم المليااارات من الدولاارات التي قدمت لدوول هؤلاء الأذناااب لايزالون يحقدون على بترول دول الخليج ولو الامر بيدهم لجعلوناتحت خط الفقررر وأقول للمخلل وليس المحلل:رائحه الكراهيه والحقد تفوه من ردودك وكأنك جعلت هذا الموضوع همك الاكبر ولآاستبعد ان لك علاقه بكاتب الموضوع الشيعي اللبناني من اجل اعطاء اهميه لموضوعه البائس وبغبائك تقولان اسرائيل تحتل جزر سعوديه فأي جزر تتكلم انت ياهذا،، فلايوجد شبر من اراضي بلدنا محتله وهذه ليست بجز سعوديه يآاحمق واين انت من جنوبك المحتل منذ عقود

تحـــذير هام
ابن زيد -

سبحان الله كثير من الردود تريد افتعال الخلاف بين الشعبين لكي تكثر الردود من الطرفين ويسبب ذلك شحن نفسي بيننا والاخوةبالامارات وذلك من قبل المغرضين من أذناب ايران هنا وأذناب بعض الدول العربيه التي عرفت بعدائها الشديدلنا وكلنانذكرم واقفها من حرب الكويت من شكاله فش؟ لذلك نقول لهؤلاءالأذناب بلطواالبحر فلن تحدث اي مشكله مع الاخوة بالامارات وسوف تحلكل مشاكلنا بالتفاهم وروح الاخوه بين القيادتين ولعلكم تذكرونالخلاف الذي حصل مع الحكومة القطريه قبل اعوام ومع ذلك لم يؤثراطلاااااااااااااااااقا بين الشعبين وقت الخلااااف وبعد ذلك تم حل الخلاف وهانحن نشاهد الحكومتين ايضا يلتقيان بروخ اخوويه لذلك لابنائ الشعبين اقول احذرووامن هؤلاء حتى لوكتبوا بمعرفات توحي بانهم من السعوديه اوالامارات او كتبوابنوع من الفزعه لنا او للامارات فيجب الا تنطلــي علينا حيل هؤلاء الخوووونه ،،، وأي رد يحمممل نوع من التحيز فيجب اهمالها ليموتوا بغيضهم فرغم المليااارات من الدولاارات التي قدمت لدوول هؤلاء الأذناااب لايزالون يحقدون على بترول دول الخليج ولو الامر بيدهم لجعلوناتحت خط الفقررر وأقول للمخلل وليس المحلل:رائحه الكراهيه والحقد تفوه من ردودك وكأنك جعلت هذا الموضوع همك الاكبر ولآاستبعد ان لك علاقه بكاتب الموضوع الشيعي اللبناني من اجل اعطاء اهميه لموضوعه البائس وبغبائك تقولان اسرائيل تحتل جزر سعوديه فأي جزر تتكلم انت ياهذا،، فلايوجد شبر من اراضي بلدنا محتله وهذه ليست بجز سعوديه يآاحمق واين انت من جنوبك المحتل منذ عقود

الى محــــــــــــلل
ناصر احمد -

والامارات تقيم علاقات مع عمان مع ان نص الامارات عمانيه, ونص ارضها حن عمان. والسعوديه تقيم علاقه مع الامارات مع ان نص ارضها من السعوديه, وتقيم علاقه مع الاردن ونص الاردن من السعوديه, والباقي ممن سوريا. على السعوديه تتعامل معاكم على الطريقه الايرانيه, وساعتها حتعرفون حددودكم.وبالمناسبه, بنو ياس اصلهم من وين, اتحداك تقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!! انشر ياناشر دوختنا معاك!!!

الى محــــــــــــلل
ناصر احمد -

والامارات تقيم علاقات مع عمان مع ان نص الامارات عمانيه, ونص ارضها حن عمان. والسعوديه تقيم علاقه مع الامارات مع ان نص ارضها من السعوديه, وتقيم علاقه مع الاردن ونص الاردن من السعوديه, والباقي ممن سوريا. على السعوديه تتعامل معاكم على الطريقه الايرانيه, وساعتها حتعرفون حددودكم.وبالمناسبه, بنو ياس اصلهم من وين, اتحداك تقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!! انشر ياناشر دوختنا معاك!!!

الى محلل
نواف -

الحوثيين عددهم مئة الف مقاتل ويقاتلون في مناطق وعرة جبلية وفي مناطقهم ولو قاتلتهم الامارات لاستمرت سنوات وليس شهور كما استمرت تركيا تقاتل حزب العمال الكردستاني من 25 سنة مع انها اقوى دولة اقليمية والسعودية هزمتهم ودمرت مناطقهم وقتلت منهم الالاف وخرجو يعرضون المبادرات على السعودية لايقاف الحرب حتى مناطقهم في اليمن سلموها للجيش اليمني فهل هناك دولة في الشرق الاوسط هزمت ميليشيا عددها مئة الف في مناطق جبلية وعرة وفي كم شهر سوى السعودية والحمدلله على بلدي قوة واقتصاد ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم ومناطق مقدسة وقبلة المسلمين وحفظك الله ياوطني

الى محلل
نواف -

الحوثيين عددهم مئة الف مقاتل ويقاتلون في مناطق وعرة جبلية وفي مناطقهم ولو قاتلتهم الامارات لاستمرت سنوات وليس شهور كما استمرت تركيا تقاتل حزب العمال الكردستاني من 25 سنة مع انها اقوى دولة اقليمية والسعودية هزمتهم ودمرت مناطقهم وقتلت منهم الالاف وخرجو يعرضون المبادرات على السعودية لايقاف الحرب حتى مناطقهم في اليمن سلموها للجيش اليمني فهل هناك دولة في الشرق الاوسط هزمت ميليشيا عددها مئة الف في مناطق جبلية وعرة وفي كم شهر سوى السعودية والحمدلله على بلدي قوة واقتصاد ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم ومناطق مقدسة وقبلة المسلمين وحفظك الله ياوطني

الى محلل
نواف -

اولا السعودية مساحتها 2 مليون كيلو متر مربع وليس مليون كما قلت يبدوا ان معلوماتك الجغرافية على قدك وطبعا لو كانت السعودية توفر ماتوفره الامارات للسياح من انفتاح وغيره لكانت السعودية امتلئت بالسياح وخصوصا ان جنوب المملكة الجبلي الذي مساحته اكبر من الامارات كلها يعتبر جنه بطبيعته الخلابة والمناطق الخضراء والسياحية والمناضر الرائعة مقارنة بجو الامارات والسعودية في منضمة اقوى عشرين اقتصاد في العالم ويعتمد اقتصادها على البترول والغاز والسياحة الدينية والبتروكيماويات وغيرها ولديها اربع مطارات دولية وعشرات المطارات الداخلية وعشرات الموانئ وثلاث موانيء نفطية فكيف تقول ان لها مطار واحد يبدو ان معلوماتك ضعيفة جدا اما اقتصاد الامارات فهو قائم على البترول وغسيل الاموال والسياحة الجنسية وغيرها والكل يعلم واقتصاد دبي انا لم اقل انه منهار بل العالم كله يقول ذلك وبقية الامارات تعتبر مناطق عديمة الفائدة وقد نضب بترولها وتعتمد على نفط ابو ظبي اما السكان فهناك كارثة لان المواطنيين عندكم يشكلون 15 % فقط من السكان ودبي يشكل المواطنين فيها 10% فقط والسعودية المواطنين اغلبية وليس مثلكم

الى محلل
نواف -

اولا السعودية مساحتها 2 مليون كيلو متر مربع وليس مليون كما قلت يبدوا ان معلوماتك الجغرافية على قدك وطبعا لو كانت السعودية توفر ماتوفره الامارات للسياح من انفتاح وغيره لكانت السعودية امتلئت بالسياح وخصوصا ان جنوب المملكة الجبلي الذي مساحته اكبر من الامارات كلها يعتبر جنه بطبيعته الخلابة والمناطق الخضراء والسياحية والمناضر الرائعة مقارنة بجو الامارات والسعودية في منضمة اقوى عشرين اقتصاد في العالم ويعتمد اقتصادها على البترول والغاز والسياحة الدينية والبتروكيماويات وغيرها ولديها اربع مطارات دولية وعشرات المطارات الداخلية وعشرات الموانئ وثلاث موانيء نفطية فكيف تقول ان لها مطار واحد يبدو ان معلوماتك ضعيفة جدا اما اقتصاد الامارات فهو قائم على البترول وغسيل الاموال والسياحة الجنسية وغيرها والكل يعلم واقتصاد دبي انا لم اقل انه منهار بل العالم كله يقول ذلك وبقية الامارات تعتبر مناطق عديمة الفائدة وقد نضب بترولها وتعتمد على نفط ابو ظبي اما السكان فهناك كارثة لان المواطنيين عندكم يشكلون 15 % فقط من السكان ودبي يشكل المواطنين فيها 10% فقط والسعودية المواطنين اغلبية وليس مثلكم

الى احمد المرر
نواف -

الحمدلله السعودية هزمت الحوثيين وانتصرت عليهم ودمرت مناطقهم وقتلت منهم الالاف بعد ان كان عددهم في بداية الحرب 100 الف مقاتل ويتحصنون في الجبال وبين النساء الاطفال ولم توقف السعودية الحرب عليهم حتى اعلنوا هزيمتهم وموفقتهم على جميع شروط السعودية حتى مناطقهم في اليمن سلموها للجيش اليمني فهل بعد هذا هزيمة وهل هناك دولة في الشرق الاوسط استطاعت هزم ميليشيا من الاف المقاتلين في عدة شهور غير السعودية مع ان القتال كان في مناطق وعرة والحمدلله انتصرنا عليهم حتى تركيا لم تستطيع هزيمة حزب العمال الكردستاني من 25 سنة اما حقل الشيبة وخور العيديد فهي مناطق سعودية شاء من شاء وابى من ابى ولاتنسوا قبل سنة عندما اغلقت السعودية حدودها معكم وتوقفت الاف الشاحنات التي كانت متجهة لكم وبلغت الخسائر بالمليارات حتى اتصل شيخكم بالملك عبدالله لفتح الحدود

الى احمد المرر
نواف -

الحمدلله السعودية هزمت الحوثيين وانتصرت عليهم ودمرت مناطقهم وقتلت منهم الالاف بعد ان كان عددهم في بداية الحرب 100 الف مقاتل ويتحصنون في الجبال وبين النساء الاطفال ولم توقف السعودية الحرب عليهم حتى اعلنوا هزيمتهم وموفقتهم على جميع شروط السعودية حتى مناطقهم في اليمن سلموها للجيش اليمني فهل بعد هذا هزيمة وهل هناك دولة في الشرق الاوسط استطاعت هزم ميليشيا من الاف المقاتلين في عدة شهور غير السعودية مع ان القتال كان في مناطق وعرة والحمدلله انتصرنا عليهم حتى تركيا لم تستطيع هزيمة حزب العمال الكردستاني من 25 سنة اما حقل الشيبة وخور العيديد فهي مناطق سعودية شاء من شاء وابى من ابى ولاتنسوا قبل سنة عندما اغلقت السعودية حدودها معكم وتوقفت الاف الشاحنات التي كانت متجهة لكم وبلغت الخسائر بالمليارات حتى اتصل شيخكم بالملك عبدالله لفتح الحدود

عشنا وشفنا
نواف -

اقتصاد الامارات قائم على البترول وغسيل الاموال والسياحة وغيرها والكل يعلم ذلك واقتصاد دبي انا لم اقل انه منهار بل العالم كله يقول ذلك وبقية الامارات تعتبر مناطق عديمة الفائدة وقد نضب بترولها وتعتمد على نفط ابو ظبي اما السكان فهناك كارثة لان المواطنيين عندكم يشكلون 15 % فقط من السكان ودبي يشكل المواطنين فيها 10% فقط والسعودية في منضمة اقوى عشرين اقتصاد في العالم ويعتمد اقتصادها على البترول والغاز والسياحة الدينية والبتروكيماويات وغيرها ولاتنسى عندما اغلقت السعودية الحدود معكم قبل سنة خسرت الامارات بالمليارات وتوقفت الاف الشاحنات على الحدود حتى اتصل شيخكم بالملك عبدالله لفتح الحدود

عشنا وشفنا
نواف -

اقتصاد الامارات قائم على البترول وغسيل الاموال والسياحة وغيرها والكل يعلم ذلك واقتصاد دبي انا لم اقل انه منهار بل العالم كله يقول ذلك وبقية الامارات تعتبر مناطق عديمة الفائدة وقد نضب بترولها وتعتمد على نفط ابو ظبي اما السكان فهناك كارثة لان المواطنيين عندكم يشكلون 15 % فقط من السكان ودبي يشكل المواطنين فيها 10% فقط والسعودية في منضمة اقوى عشرين اقتصاد في العالم ويعتمد اقتصادها على البترول والغاز والسياحة الدينية والبتروكيماويات وغيرها ولاتنسى عندما اغلقت السعودية الحدود معكم قبل سنة خسرت الامارات بالمليارات وتوقفت الاف الشاحنات على الحدود حتى اتصل شيخكم بالملك عبدالله لفتح الحدود

محلل
محلل -

والله انت اللي صجتينا بالجزر الاماراتيه ,انت ما تعرف وين جزركم وتقولي عن جزرنا ؟ الامارات لو تبغي تاخذ الجزر بالقوه ترا امريكا جاهزه وتدور شي على ايران ,اما انتوا 20 حوثي مو قادرين عليهم ومستلفين الصاعقه الاردنيه تدافع عنكم والسعودية تجاوزت الحدود الاماراتيه للمره 18 وتخاف ان يتم تصعيد الموقف ,اما عمان فتم حل الحدود عام 2001 بالكامل لانهم ناس غير محتلين لاراضي احد اما اخذ الاراضي بالقوه فتعرفون اننا طردناكم من احد الجزر الاماراتيه بالقوة في التسعينات ,ولاتنسون ان سلاح الجو الاماراتي هو الاقوى في الخليج ويا ويلكم

محلل
محلل -

والله انت اللي صجتينا بالجزر الاماراتيه ,انت ما تعرف وين جزركم وتقولي عن جزرنا ؟ الامارات لو تبغي تاخذ الجزر بالقوه ترا امريكا جاهزه وتدور شي على ايران ,اما انتوا 20 حوثي مو قادرين عليهم ومستلفين الصاعقه الاردنيه تدافع عنكم والسعودية تجاوزت الحدود الاماراتيه للمره 18 وتخاف ان يتم تصعيد الموقف ,اما عمان فتم حل الحدود عام 2001 بالكامل لانهم ناس غير محتلين لاراضي احد اما اخذ الاراضي بالقوه فتعرفون اننا طردناكم من احد الجزر الاماراتيه بالقوة في التسعينات ,ولاتنسون ان سلاح الجو الاماراتي هو الاقوى في الخليج ويا ويلكم

محلل
محلل -

انت مره تقول الجزر السعوديه غير محتله ومره تقول انك اول مره تسمع عنها , هل تريد ان تعاكس في الكلام فقط ,وبعدين اي فضيحه نريد ان نغطي عليها ؟ الفضيحه ان لا تطالب بالجزر ونعم ايران دوله مسلمه واذا كانوا غير مسلمين لا تسمحوا لهم بالحج

محلل
محلل -

انت مره تقول الجزر السعوديه غير محتله ومره تقول انك اول مره تسمع عنها , هل تريد ان تعاكس في الكلام فقط ,وبعدين اي فضيحه نريد ان نغطي عليها ؟ الفضيحه ان لا تطالب بالجزر ونعم ايران دوله مسلمه واذا كانوا غير مسلمين لا تسمحوا لهم بالحج

محلل
محلل -

حدود امارة ابوظبي الى القطيف في السعوديه في بداية العشرينات والى ولايه عبري في عمان حسب الوثائق البريطانيه ولكن الشيخ زايد رحمه الله دائما كان يقول ان الارض واحده وان البلد واحده وتنازل عن اراضي كثير لصالح عمان والسعوديه., اتحدى ان تقوم السعوديه بنفس المعامله مع ايران التي تخاف منها لو كان عندها حدود بريه ,وياليت تشوف حدود السعوديه في العشرينات وتشوفها الحين . وبالمناسبه, بنو ياس اصلهم من ليوا في المنطقه الغربيه في الامارات

محلل
محلل -

حدود امارة ابوظبي الى القطيف في السعوديه في بداية العشرينات والى ولايه عبري في عمان حسب الوثائق البريطانيه ولكن الشيخ زايد رحمه الله دائما كان يقول ان الارض واحده وان البلد واحده وتنازل عن اراضي كثير لصالح عمان والسعوديه., اتحدى ان تقوم السعوديه بنفس المعامله مع ايران التي تخاف منها لو كان عندها حدود بريه ,وياليت تشوف حدود السعوديه في العشرينات وتشوفها الحين . وبالمناسبه, بنو ياس اصلهم من ليوا في المنطقه الغربيه في الامارات

محلل
محلل -

انتوا 20 حوثي مشرد مب قادرين عليهم ياشيخ روح, شوف حدود السعوديه في العشرينات وشوفها الحين كيف صار حجمها وياليت مستفيدين من ها المساحات الشاسعه و مواطنينكم ماعندهم اراضي يبنون فيها ونصف الشعب عايش بالاجارات

محلل
محلل -

انتوا 20 حوثي مشرد مب قادرين عليهم ياشيخ روح, شوف حدود السعوديه في العشرينات وشوفها الحين كيف صار حجمها وياليت مستفيدين من ها المساحات الشاسعه و مواطنينكم ماعندهم اراضي يبنون فيها ونصف الشعب عايش بالاجارات

من الامارات
سعيد السالم -

مهما أقرا أن سعودي كتب غير كلام الخير عن الامارات لن أصدق من الاساس، لان الموضوع وااضح بالنسبة لأهل الخليج.

من الامارات
سعيد السالم -

مهما أقرا أن سعودي كتب غير كلام الخير عن الامارات لن أصدق من الاساس، لان الموضوع وااضح بالنسبة لأهل الخليج.

محلل
محلل -

الحوثيين عددهم 2000 شخص والسعوديه استعانة بالصاعقه الاردنيه لقتال الحوثيين , وكلنا راينا 17 حوثي يحملون كلاشينكوف وبازوكه فقط احتلوا معسكر فيه 2000 عسكري سعودي بكافة تجهيزاتهم والسعودية لم تستطيع هزمهم الى الآن بل احتل الحوثيين 3 قرى كبرى في الجنوب اماعن السعوديه كبلد اقتصادي ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم نعم ولكنها لا تعتمد الا على البترول فقط واقتصادها غير متنوع مثل الامارات و3 ارباع الشعب تحت خط الفقر وكلنا نذكر عندما وصل سعر البترول الى 9 دولار في 1998 اقترضت السعوديه 4 مليار دولار من الامارات ,وحفظك الله ياوطني

محلل
محلل -

الحوثيين عددهم 2000 شخص والسعوديه استعانة بالصاعقه الاردنيه لقتال الحوثيين , وكلنا راينا 17 حوثي يحملون كلاشينكوف وبازوكه فقط احتلوا معسكر فيه 2000 عسكري سعودي بكافة تجهيزاتهم والسعودية لم تستطيع هزمهم الى الآن بل احتل الحوثيين 3 قرى كبرى في الجنوب اماعن السعوديه كبلد اقتصادي ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم نعم ولكنها لا تعتمد الا على البترول فقط واقتصادها غير متنوع مثل الامارات و3 ارباع الشعب تحت خط الفقر وكلنا نذكر عندما وصل سعر البترول الى 9 دولار في 1998 اقترضت السعوديه 4 مليار دولار من الامارات ,وحفظك الله ياوطني

الخليج العربي يامجوس
خليجنا واحد -

بسم الله الرحمن الرحيم اخواني القراء الكرام يامن تتبعون سنة نبيه الانتباه من تعليقات بني رفضون احفاد المجوس اللذين يسبون الصحابه ليلاً ونهارا واللذين حرفو القرآن الكريم واللذين ارادو هدم الكعبه في عام 1985 م والحذر والحذر من من يريدون التفرقه بين السعوديه والامارات بأسماء وهميه ويدعون انهم من الامارات او من السعوديه وهم لا يتمون للبلدين بل هدفهم التفرقه لو تنظرون الى تعليقاتهم تجدون ادخال القضيه الفلسطينيه في صلب الموضوع ويدعون انهم مع القضيه الفلسطينيه وهم من جلب اليهود للمنطقه هؤلا الروافض المجوس اعداء ال البيت لهم امنيه في الحياة وهي هدم الدين الاسلامي بأسم حب ال البيت خلاصت قولي السعوديه والامارات ابناء عم قبل ان يكون هناك حدود بين البلدين لذالك نصيحه لبني رفضون الامارات والسعوديه واحد نحن ابناء الخليج وخليجنا واحد ويا بني رفضون هناك مثل عربي يقول كل اناء بما فيه ينضح

الخليج العربي يامجوس
خليجنا واحد -

بسم الله الرحمن الرحيم اخواني القراء الكرام يامن تتبعون سنة نبيه الانتباه من تعليقات بني رفضون احفاد المجوس اللذين يسبون الصحابه ليلاً ونهارا واللذين حرفو القرآن الكريم واللذين ارادو هدم الكعبه في عام 1985 م والحذر والحذر من من يريدون التفرقه بين السعوديه والامارات بأسماء وهميه ويدعون انهم من الامارات او من السعوديه وهم لا يتمون للبلدين بل هدفهم التفرقه لو تنظرون الى تعليقاتهم تجدون ادخال القضيه الفلسطينيه في صلب الموضوع ويدعون انهم مع القضيه الفلسطينيه وهم من جلب اليهود للمنطقه هؤلا الروافض المجوس اعداء ال البيت لهم امنيه في الحياة وهي هدم الدين الاسلامي بأسم حب ال البيت خلاصت قولي السعوديه والامارات ابناء عم قبل ان يكون هناك حدود بين البلدين لذالك نصيحه لبني رفضون الامارات والسعوديه واحد نحن ابناء الخليج وخليجنا واحد ويا بني رفضون هناك مثل عربي يقول كل اناء بما فيه ينضح

كلنا اخوة
جزائري عاصمي -

شكرا أخي الكريم على كلامك الجميل، حبيت فقط انبهك أننا كلنا عرب اخوة و مسلمين، فلا داعي حصر المجال على الخليج.و نصيحة لبعض المتعصبين، اللي يريد يكسب احترام الغير ما يستعمل عارات التكبر و التذكير بالخير اللي عمله في اخوه حتى تصير نقمة، ولا يتفاخر بمساحة بلاده او اقتصادها او شيوخها امام اخوه لأنه يصير استفزاز، و يقدر الله تعالى في اي لحضة يقلب الموازين.تواضع لأخيك تكسب ودّه.الله يهدي الجميع

كلنا اخوة
جزائري عاصمي -

شكرا أخي الكريم على كلامك الجميل، حبيت فقط انبهك أننا كلنا عرب اخوة و مسلمين، فلا داعي حصر المجال على الخليج.و نصيحة لبعض المتعصبين، اللي يريد يكسب احترام الغير ما يستعمل عارات التكبر و التذكير بالخير اللي عمله في اخوه حتى تصير نقمة، ولا يتفاخر بمساحة بلاده او اقتصادها او شيوخها امام اخوه لأنه يصير استفزاز، و يقدر الله تعالى في اي لحضة يقلب الموازين.تواضع لأخيك تكسب ودّه.الله يهدي الجميع

الى محــــــــــلل
ناصر احمد -

اذا حنرجع الى التاريخ, ارجع الى القرن 18 لما كان ماتسمى بالامارات حاليا تحت سلطة القواسم في راس الخيمه اللي دخلوا تحت سلطة الدوله السعوديه. ويومها ما كان في شي اسمه دبي ولا ابوظبي, الى ان سقطت الدوله السعوديه الاولى, تدخلت بريطانيا, وعملت من كل شيخ قبيله امير واماره, علشان كسر سلطة القواسم. وبعدين ماقلت لي بنو ياس - اللي منهم النهيان والمكتوم - اصلهم من وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتحداك تجاوب. وانشر ياناشر كلامي بالكامل علشان يعرف البعض حدوده!!

الى محــــــــــلل
ناصر احمد -

اذا حنرجع الى التاريخ, ارجع الى القرن 18 لما كان ماتسمى بالامارات حاليا تحت سلطة القواسم في راس الخيمه اللي دخلوا تحت سلطة الدوله السعوديه. ويومها ما كان في شي اسمه دبي ولا ابوظبي, الى ان سقطت الدوله السعوديه الاولى, تدخلت بريطانيا, وعملت من كل شيخ قبيله امير واماره, علشان كسر سلطة القواسم. وبعدين ماقلت لي بنو ياس - اللي منهم النهيان والمكتوم - اصلهم من وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتحداك تجاوب. وانشر ياناشر كلامي بالكامل علشان يعرف البعض حدوده!!

الى محــــــــــــلل
ناصر احمد -

اذا بتتكلم عن التاريخ, فلمعلوماتك الخاصه, ان في القرن 18 ماكان في ما تسمى حاليا الامارات الاسلطة القواسم في راس الخيمه, الخاضعين للدوله السعوديه. ما كان في شي اسمه ابوظبي ولا دبي. الى سقوط الدوله السعوديه الاولي 1818, عندها عملت بريطانيا الى تحويل كل شيخ قبيله الي امير منطقه, لكسر سلطة القواسم. يبقى من حقنا نطالب بالامارات كلها. وبعدين, قبل ما بني ياس يقيمون في ليوا, من جائوا, هم وهناوية عمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتحداك تجاوب . وانشر ياناشر, لأن من الواضح انك تجامل & ;البعض& ; على حساب غيره!!

الى محــــــــــــلل
ناصر احمد -

اذا بتتكلم عن التاريخ, فلمعلوماتك الخاصه, ان في القرن 18 ماكان في ما تسمى حاليا الامارات الاسلطة القواسم في راس الخيمه, الخاضعين للدوله السعوديه. ما كان في شي اسمه ابوظبي ولا دبي. الى سقوط الدوله السعوديه الاولي 1818, عندها عملت بريطانيا الى تحويل كل شيخ قبيله الي امير منطقه, لكسر سلطة القواسم. يبقى من حقنا نطالب بالامارات كلها. وبعدين, قبل ما بني ياس يقيمون في ليوا, من جائوا, هم وهناوية عمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتحداك تجاوب . وانشر ياناشر, لأن من الواضح انك تجامل & ;البعض& ; على حساب غيره!!

الى محلل
نواف -

طبعا ستتعاطف مع الحوثيين لانهم من طائفتك اما قولك انهم 2000 فقط ههههههه هذه لايصدقها حتى الطفل وكل المواقع حتى مواقعهم هم تقول انهم اكثر من 100 الف ولو كانوا 2000 لما هاجموا احد اما قولك استعنا بالصاعقة الاردنية فهذه كذبة ايرانية مضحكة لكي تداري ايران هزيمة اذنابها الذين سلموا حتى مواقعهم في اليمن للجيش اليمني وهم لم يحتلوا ولم يدخلوا سوى قرية جبلية على حدود مناطقهم ولم يكن فيها قوات اصلا وعندما اتت القوات طردتهم منها وتم قصف مناطقهم كلها وضربهم حتى اعلنوا موافقتهم على جميع شروط السعودية ومنها تسليم جميع مواقعهم لليمن وهم قد سلموها والباقي منهم قد قتل ودمر ونحن لانستغرب منكم يااتباع ايران هذا الكلام وتريجكم للانتصارات المزعومة المضحكة التي جرتهم للهلاك اما السعودية يكفيها انها ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم اما انتم فعالجوا انهيار اقتصاد دبي واستباحة الجواسيس لها

الى محلل
نواف -

طبعا ستتعاطف مع الحوثيين لانهم من طائفتك اما قولك انهم 2000 فقط ههههههه هذه لايصدقها حتى الطفل وكل المواقع حتى مواقعهم هم تقول انهم اكثر من 100 الف ولو كانوا 2000 لما هاجموا احد اما قولك استعنا بالصاعقة الاردنية فهذه كذبة ايرانية مضحكة لكي تداري ايران هزيمة اذنابها الذين سلموا حتى مواقعهم في اليمن للجيش اليمني وهم لم يحتلوا ولم يدخلوا سوى قرية جبلية على حدود مناطقهم ولم يكن فيها قوات اصلا وعندما اتت القوات طردتهم منها وتم قصف مناطقهم كلها وضربهم حتى اعلنوا موافقتهم على جميع شروط السعودية ومنها تسليم جميع مواقعهم لليمن وهم قد سلموها والباقي منهم قد قتل ودمر ونحن لانستغرب منكم يااتباع ايران هذا الكلام وتريجكم للانتصارات المزعومة المضحكة التي جرتهم للهلاك اما السعودية يكفيها انها ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم اما انتم فعالجوا انهيار اقتصاد دبي واستباحة الجواسيس لها

الخليج واحد
سلطان السعدي -

فعلا كلامك صحيح و عندما تلاحظ الردود تجد انها تغلي بالحقد و الكره مما يدل انها لا تصدر من قلب و عقل اي خليجي بل تصدر عن قلب مريض محروم و نحن أهل الخليج تقاسم اجدادنا لقمة العيش في البر و البحر و سنبقى كذلك صمام أمان للعروبة و الاسلام

الخليج واحد
سلطان السعدي -

فعلا كلامك صحيح و عندما تلاحظ الردود تجد انها تغلي بالحقد و الكره مما يدل انها لا تصدر من قلب و عقل اي خليجي بل تصدر عن قلب مريض محروم و نحن أهل الخليج تقاسم اجدادنا لقمة العيش في البر و البحر و سنبقى كذلك صمام أمان للعروبة و الاسلام

الحماقة..
احمد المرر -

قمة الحماقة.. معظم البضائع كانت لتجار سعوديين.. والحمد للة بدل الميناء عندنا 10 والسوق السعودي صحيح أكبر من السوق الامريكي شوي بس نحن في غني عنة بفضل اللة..

الحماقة..
احمد المرر -

قمة الحماقة.. معظم البضائع كانت لتجار سعوديين.. والحمد للة بدل الميناء عندنا 10 والسوق السعودي صحيح أكبر من السوق الامريكي شوي بس نحن في غني عنة بفضل اللة..

الله اكبر
اماراتي وافتخر -

جزاك الله خير يا اخوي (محلل) ماقصرت.. يا اخوانا السعوديين (نواف , سعودي مخلص) عيب عليكم هل كلام نحن شعب الامارات دوم نستضيفكم في بلادنا ونعاملكم كاخوان فردوا الاحترام باحترام مب تنكرون الجميل.. الله يهدي الجميع..

الله اكبر
اماراتي وافتخر -

جزاك الله خير يا اخوي (محلل) ماقصرت.. يا اخوانا السعوديين (نواف , سعودي مخلص) عيب عليكم هل كلام نحن شعب الامارات دوم نستضيفكم في بلادنا ونعاملكم كاخوان فردوا الاحترام باحترام مب تنكرون الجميل.. الله يهدي الجميع..

محلل
محلل -

والله البحر موجود وبنصدر بضايعنا بالبر وبالجو ومب محتاجينكم في شي ,والعديد ملك تاريخي للامارات وقبيله القبيسات من العديد وهم خوال الشيخ زايد رحمه الله , وحق الشيبه في الحدود الاماراتيه وتستخدمه الامارات منذ 40 عام وداخل سور الامارات ومازالت السعوديه تاخذ النفط منه , ممكن تقولي تاريخكم في هذه المنطقتين ؟

محلل
محلل -

والله البحر موجود وبنصدر بضايعنا بالبر وبالجو ومب محتاجينكم في شي ,والعديد ملك تاريخي للامارات وقبيله القبيسات من العديد وهم خوال الشيخ زايد رحمه الله , وحق الشيبه في الحدود الاماراتيه وتستخدمه الامارات منذ 40 عام وداخل سور الامارات ومازالت السعوديه تاخذ النفط منه , ممكن تقولي تاريخكم في هذه المنطقتين ؟

السالم والسعدي
خضر من الرياض -

بارك الله فيكم وبيض الله وجيهكم على هالكلام. والله لما اشوف ردود الغل والحقد اجزم تماما انها لا تصدر من خليجي. تمشيت بعمان وتسكعت بدبي وسهرت بالبحرين وكشت بالكويت وبلدي السعوديه لكن في كل هالدول ماكنت غريب, كنت مع اخواني واهلي في بلدي. اتمشى فيها ولا احد يسال من وين والا رايخ فين, بالعكس قلطت وتقهويت عندهم نشامى من ظهور نشامى. عز الله ما انلام على حسد الروافض الحاقدين والا بعض الشوام عبدة الدراهم دام انا في حلمهم المستحيل(الخليج). شيوخنا حكماء عزيزين نفس والسعوديين اللي بالامارات بياخون واجبهم وشرهاتهم من شيوخ الامارات ومعودين,,ماراحو بعيد ابد

السالم والسعدي
خضر من الرياض -

بارك الله فيكم وبيض الله وجيهكم على هالكلام. والله لما اشوف ردود الغل والحقد اجزم تماما انها لا تصدر من خليجي. تمشيت بعمان وتسكعت بدبي وسهرت بالبحرين وكشت بالكويت وبلدي السعوديه لكن في كل هالدول ماكنت غريب, كنت مع اخواني واهلي في بلدي. اتمشى فيها ولا احد يسال من وين والا رايخ فين, بالعكس قلطت وتقهويت عندهم نشامى من ظهور نشامى. عز الله ما انلام على حسد الروافض الحاقدين والا بعض الشوام عبدة الدراهم دام انا في حلمهم المستحيل(الخليج). شيوخنا حكماء عزيزين نفس والسعوديين اللي بالامارات بياخون واجبهم وشرهاتهم من شيوخ الامارات ومعودين,,ماراحو بعيد ابد

محلل
محلل -

اولا القواسم لم يكونوا يخضعون لا للسعوديه ولا لغيرها بل كانوا قوه عظمى وكان ساحل ايران الحالي المقابل للخليج تحت سيطرة القواسم وقام القواسم بطرد البرتغاليين من الخليج وحتى عام 1880 كان اخ حاكم راس الخيمه يحكم لنجه في وسط ساحل ايران وال سعود اتراك وسموا السعوديه على اسم سعود بن عبدالرحمن ولا تنسى كلام القذافي يوم قال (انت صانعتك بريطانيا وحاميتك امريكا) واما بني ياس اصلهم من ليوا وهم يزيديين ويرجعون الى القحطان في اليمن كما يرجع نسب الرسول صلى الله عليه وسلم الى القحطان في اليمن , وبعدين مناطق السعوديه الحاليه كانت تحت سيطرت العثمانيين فهل السعوديه هي ملك لتركيا الآن ؟

محلل
محلل -

اولا القواسم لم يكونوا يخضعون لا للسعوديه ولا لغيرها بل كانوا قوه عظمى وكان ساحل ايران الحالي المقابل للخليج تحت سيطرة القواسم وقام القواسم بطرد البرتغاليين من الخليج وحتى عام 1880 كان اخ حاكم راس الخيمه يحكم لنجه في وسط ساحل ايران وال سعود اتراك وسموا السعوديه على اسم سعود بن عبدالرحمن ولا تنسى كلام القذافي يوم قال (انت صانعتك بريطانيا وحاميتك امريكا) واما بني ياس اصلهم من ليوا وهم يزيديين ويرجعون الى القحطان في اليمن كما يرجع نسب الرسول صلى الله عليه وسلم الى القحطان في اليمن , وبعدين مناطق السعوديه الحاليه كانت تحت سيطرت العثمانيين فهل السعوديه هي ملك لتركيا الآن ؟

محلل
محلل -

اولا انا ليست شيعي ,ثانيا هل نصدقك انت ام نصدق الصوت والصوره ؟ ادخل على اليوتيوب وشوف شجاعة الجيش السعودي عقولتك ,في المؤتمر الصحفي الذي عقده الامير خالد بن سلطان سئل لماذا لم يتم عمل اتفاقيه سلام مع الحوثيين ؟فقال هؤلاء جماعه مشردين لانعمل معهم اتفاقيات فرد عليه احد الصحفيين ولكن هؤلاء المشردين احتلوا 3 قرى كبرى في الجنوب, وكانت السعوديه متكتمه على عدد القتلى والجرحى والمختطفين الى ان اضطروا الى اعلان مقتل 150 شخص في يوم واحد وقام الحوثيين بخطف ضابط برتبة لواء من الاستخبارات السعوديه فلا تصدق كل مايقال في اعلامكم ,اما عن ان السعودية ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم فهي لا تعتمد سوى على البترول وما فائدة ذلك اذا كان 3 ارباع الشعب تحت خط الفقر اما عن دبي فابوظبي سدت ديون دبي والامارات اقتصادها متنوع والامارات لطمت وجه اسرائيل بالارض في قضية الجواسيس

محلل
محلل -

اولا انا ليست شيعي ,ثانيا هل نصدقك انت ام نصدق الصوت والصوره ؟ ادخل على اليوتيوب وشوف شجاعة الجيش السعودي عقولتك ,في المؤتمر الصحفي الذي عقده الامير خالد بن سلطان سئل لماذا لم يتم عمل اتفاقيه سلام مع الحوثيين ؟فقال هؤلاء جماعه مشردين لانعمل معهم اتفاقيات فرد عليه احد الصحفيين ولكن هؤلاء المشردين احتلوا 3 قرى كبرى في الجنوب, وكانت السعوديه متكتمه على عدد القتلى والجرحى والمختطفين الى ان اضطروا الى اعلان مقتل 150 شخص في يوم واحد وقام الحوثيين بخطف ضابط برتبة لواء من الاستخبارات السعوديه فلا تصدق كل مايقال في اعلامكم ,اما عن ان السعودية ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم فهي لا تعتمد سوى على البترول وما فائدة ذلك اذا كان 3 ارباع الشعب تحت خط الفقر اما عن دبي فابوظبي سدت ديون دبي والامارات اقتصادها متنوع والامارات لطمت وجه اسرائيل بالارض في قضية الجواسيس

الى اماراتي
محمد -

ونحن دوما نستقبلكم بأحسان عندما تأتون للحج او العمرة او عندما يأتي رجال الاعمال الاماراتيين للسعودية وليس انتم فقط فنحن نستقبل العالم كله باحترام ولكن عندما يخطئ علينا احد نرد علليه

الى اماراتي
محمد -

ونحن دوما نستقبلكم بأحسان عندما تأتون للحج او العمرة او عندما يأتي رجال الاعمال الاماراتيين للسعودية وليس انتم فقط فنحن نستقبل العالم كله باحترام ولكن عندما يخطئ علينا احد نرد علليه

محلل
محلل -

ومن قال لك ان السعودية لاتوفر ماتوفره الامارات للسياح من انفتاح؟انا زرت منطقة الجبيل والسياح بملابس البحر والكحول موجوده هناك, اما عن جنوب المملكه مثل عسير ونجران وجازان فهو ملك لليمن والسياح يخافون الذهاب الى هذه المناطق لانها مناطق قبليه ويكثر فيها السلاح ولايوجد بها امن ,ونعم السعوديةمن ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم ولكن يعتمد اقتصادها فقط على البترول واي هبوط في البترول سترجع السعوديه للاقتراض من الامارات كما حصل في عام 1998 واذا كان في السعوديه اربع مطارات دولية ففي الامارات 7 مطارات دوليه ويكفي ان موانئ دبي تسيطر على 53 ميناء حول العالم منها ميناء جده واقتصاد الامارات متنوع من بترول وسياحه واستثمار ويوجد مصنع الفوكس واجن في الامارات التي تمتلك ربع المصنع واكبر صندوق استثماري في العالم ومصنع طائرات البوينج سيفتتح عام 2018 واكبر مطار في العالم سيفتتح في جبل علي واول دوله عربيه تستعمل الطاقه النوويه السلميه عام 2015 وبها وكالة الطاقه النظيفه ووو لاتكفي صفحات ايلاف بذكر موارد الامارات ,انتوا لو عندكم نصف التنوع الاقتصادي في الامارات كان صجيتوا العالم

محلل
محلل -

ومن قال لك ان السعودية لاتوفر ماتوفره الامارات للسياح من انفتاح؟انا زرت منطقة الجبيل والسياح بملابس البحر والكحول موجوده هناك, اما عن جنوب المملكه مثل عسير ونجران وجازان فهو ملك لليمن والسياح يخافون الذهاب الى هذه المناطق لانها مناطق قبليه ويكثر فيها السلاح ولايوجد بها امن ,ونعم السعوديةمن ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم ولكن يعتمد اقتصادها فقط على البترول واي هبوط في البترول سترجع السعوديه للاقتراض من الامارات كما حصل في عام 1998 واذا كان في السعوديه اربع مطارات دولية ففي الامارات 7 مطارات دوليه ويكفي ان موانئ دبي تسيطر على 53 ميناء حول العالم منها ميناء جده واقتصاد الامارات متنوع من بترول وسياحه واستثمار ويوجد مصنع الفوكس واجن في الامارات التي تمتلك ربع المصنع واكبر صندوق استثماري في العالم ومصنع طائرات البوينج سيفتتح عام 2018 واكبر مطار في العالم سيفتتح في جبل علي واول دوله عربيه تستعمل الطاقه النوويه السلميه عام 2015 وبها وكالة الطاقه النظيفه ووو لاتكفي صفحات ايلاف بذكر موارد الامارات ,انتوا لو عندكم نصف التنوع الاقتصادي في الامارات كان صجيتوا العالم

محلل
محلل -

نعم السعودية من ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم ولكن يعتمد اقتصادها فقط على البترول واي هبوط في البترول سترجع السعوديه للاقتراض من الامارات كما حصل في عام 1998 واذا كان في السعوديه اربع مطارات دولية ففي الامارات 7 مطارات دوليه ويكفي ان موانئ دبي تسيطر على 53 ميناء حول العالم منها ميناء جده واقتصاد الامارات متنوع من بترول وسياحه واستثمار ويوجد مصنع الفوكس واجن في الامارات التي تمتلك ربع المصنع واكبر صندوق استثماري في العالم ومصنع طائرات البوينج سيفتتح عام 2018 واكبر مطار في العالم سيفتتح في جبل علي واول دوله عربيه تستعمل الطاقه النوويه السلميه عام 2015 وبها وكالة الطاقه النظيفه ووو لاتكفي صفحات ايلاف بذكر موارد الامارات ,انتوا لو عندكم نصف التنوع الاقتصادي في الامارات كان صجيتوا العالم , ولايوجد بترول في السعوديه سوى في الشرقيه فهل معنى ذلك ان جميع المناطق الاخرى في السعوديه عديمة الفائدة ويعتمدون على بترول الشرقيه ؟ اما عن السكان فالاماراتيين مليون من اصل 4 مليون في بلد سياحي استثماري اقتصادي من الدرجه الاولى مقارنه بالسعوديه التي لاتوجد بها اي مميزات للوافدين ومع ذلك يوجد بها 8 مليون وافد من اصل 20 مليون و3 ملاييين ونصف سعودي عاطل عن العمل حسب تصريح وزارة العمل السعوديه اما عن اغلاق الحدود فاغلب البضائع كانت للسعوديين وليست للاماراتيين وترى عندنا عشرات الموانئ منها جبل علي رابع اكبر ميناء في العالم و7 مطارات دوليه وسكروا حدودكم نهائيا لانكم ما بتحصوا مكان تسهرون فيه

محلل
محلل -

نعم السعودية من ضمن اقوى عشرين اقتصاد في العالم ولكن يعتمد اقتصادها فقط على البترول واي هبوط في البترول سترجع السعوديه للاقتراض من الامارات كما حصل في عام 1998 واذا كان في السعوديه اربع مطارات دولية ففي الامارات 7 مطارات دوليه ويكفي ان موانئ دبي تسيطر على 53 ميناء حول العالم منها ميناء جده واقتصاد الامارات متنوع من بترول وسياحه واستثمار ويوجد مصنع الفوكس واجن في الامارات التي تمتلك ربع المصنع واكبر صندوق استثماري في العالم ومصنع طائرات البوينج سيفتتح عام 2018 واكبر مطار في العالم سيفتتح في جبل علي واول دوله عربيه تستعمل الطاقه النوويه السلميه عام 2015 وبها وكالة الطاقه النظيفه ووو لاتكفي صفحات ايلاف بذكر موارد الامارات ,انتوا لو عندكم نصف التنوع الاقتصادي في الامارات كان صجيتوا العالم , ولايوجد بترول في السعوديه سوى في الشرقيه فهل معنى ذلك ان جميع المناطق الاخرى في السعوديه عديمة الفائدة ويعتمدون على بترول الشرقيه ؟ اما عن السكان فالاماراتيين مليون من اصل 4 مليون في بلد سياحي استثماري اقتصادي من الدرجه الاولى مقارنه بالسعوديه التي لاتوجد بها اي مميزات للوافدين ومع ذلك يوجد بها 8 مليون وافد من اصل 20 مليون و3 ملاييين ونصف سعودي عاطل عن العمل حسب تصريح وزارة العمل السعوديه اما عن اغلاق الحدود فاغلب البضائع كانت للسعوديين وليست للاماراتيين وترى عندنا عشرات الموانئ منها جبل علي رابع اكبر ميناء في العالم و7 مطارات دوليه وسكروا حدودكم نهائيا لانكم ما بتحصوا مكان تسهرون فيه

محلل
محلل -

لان الاتفاقيه وقعت عليها الامارات مرغمه لتعترف السعوديه في الامارات لدرجة ان السعوديه عرضت على الامارات نصف انتاج حقل الشيبه مقابل عدم انشاء جسر بين الامارات وقطر واخيرا لاتنسى موقف السعوديه ضد حرب لبنان في حرب 2006 وموقف الامارات المندد لاسرائيل والامارات بنت جنوب لبنان بالكامل والامارات لاتحتاج السعوديه في شي والعكس صحيح .

الى محلل
نواف -

ههههههه ماهذا التخريف وهل احد سيأخذ على كلام القذافي وهو قد اتاه الرد وقتها وحكامكم هم من نصبتهم بريطانيا وجمعتهم سنة 1971 ونحن قد طردنا القواعد الامريكية سنة 2002 فهل تستطيعون طرد القواعد الفرنسية والامريكية من ارضكم اما انت يارافضي ياذنب ايران تدافع عن احتلال ايران لجزركم وتهاجم السعودية في كل المواضيع وتدعي انها محتلة ارضكم وهؤلاء القواسم الذين تقولهم قد طردهم الفرس شر طردة من بندر عباس ولنجه وهرمزكان واصبحت تلك المناطق الان ايرانية فاين هؤلاء القواسم واذا كنتم ابطال لماذا لاتحاربون السعودية وتحررون اراضيكم المحتلة ؟؟واقول لك لو تصرخ الف مرة فلن تستطيعوا اخذ تلك المواقع خلاص لاتحلموا تعيشوا ونتاكلوا غيرها

محلل
محلل -

والله شكلك انت اللي داخل الموقع بالغلط

الى محلل
نواف -

اذا كان الحوثيين لم يهزموا كما تقول فلماذا من تبقى منهم على قيد الحياة يسلمون مواقعهم للجيش اليمني فهل هذا انتصار ولماذا وافقوا على جميع شروط السعودية واليمن ؟؟ولو حاربوكم لاحتلوا ابوظبي ودبي كما احتلت اراضيكم الاخرى اما قولك ثلاث ارباع الشعب تحت خط الفقر فالسعودية لديها اكبر طبقة وسطى في الشرق الاوسط والشعب اغلبه مرتاح وعلى الاقل نحن لسنا اقلية في بلدنا مثلكم في بلدكم مرتع الجواسيس وجرائم القتل والدعارة والفساد ومن يأتيكم يأتيكم لتلك الامور فليس عندكم غيرها

محلل
محلل -

استغرب من معظم السعوديين انهم لايعرفون ان هناك جزر سعوديه محتله من اسرائيل منذ 40 عام و200 حوثي محتلين 3 قرى في جنوب السعوديه

الى محلل
نواف -

هههههه اقتصاد الامارات 100 مليار واقتصاد السعودية 580 مليار فمن الاكبر اقتصاديا ياشاطر وجنوب المملكة اذهب له في الصيف وسترى الاف الخليجيين فنحن بلد الامن والامان وليس مثلكم بلد الجواسيس وجرائم القتل اللهم لاشماتة

الى محلل
نواف -

نعم ان ان بلدك ياتونه الناس للسهر فقط كما قلت اما اقتصادنا فهو 500 مليار دولا وانتم 100 مليار فقط هذا قبل خسائر دبي الاخيرة هذا قبل خسائر دبي الاخيرة وهروب اغلب الناس منها وخصوصا بعد استشراء جرائم القتل فيها وخلوا الناس تطلع على الاقل تصيروا اكثرية في بلدكم هههههههه اما خور العديد وحقل الشيبة فانسوها راحت عليكم الله يعوضكم في الاخرة ههههههه

الى محلل
خالد -

اذهب وانطح السحاب فلن تستطيعوا اخذ تلك الاراضي من السعودية فوفر على نفسك

الى موقع ايلاف
ولد الامارات -

أستحلفكم بالله ان تغلقوا هذا الموضوع فهو قد سبب كل تلك التعليقات الهجومية بين الاخوة فنحن لانريد ان يحصل بيننا وبين الاخوة السعوديين كل تلك المشاكل فارجوكم احذفوه

ماهذا الحقد
ولد السعودية -

لم ارى في يوما من الايام حقدا كحقدك على السعودية شفاك الله من هذا الحقد والحمدلله ان هذه العينة الحاقدة هي قليلة في الامارات

الى محلل
نواف -

ليس السعوديين فقط بل الكل مستغرب هرطقاتك فاسرائيل تحتل اراضينا كما تدعي والحوثيين ايضا هههههههه نسيت ان تقول ان الصومال احتل الرياض هههههه

من دار زايد
الامام المسردب:-( -

الى الاخ مهلهل لك اكثر من رد ولا ادري وين تبي توصل تبي نتخالف مع االسعوديه مستحيـــــل الامـــــارات والسعــــوديـــه ابناء عم وجماعه والي يضر الامارات يضر السعوديه والي يضر السعوديه يضر الامارات فنصيحه لك اخي مهلهل مادري مقلقل هههه نصيحتي روح شوف دول غير الخليج تمشكلهم مع بعض ونصيحه حركات النجساني والكوخ راني هاذي لكم يا روافض لاكن ابناء الخليج بدو يعرفون هاذي الأمور :-)

الى محــــــــــــلل
ناصر احمد -

القواسم - لمعلوماتك - هم حكام ماكان يسمى بر عمان اي الامارات حاليا, وخضعوا لسيادة الدوله السعوديه الاولي, يوم ماكان في شي اسمه الامارات ولا ابوظبي ولادبي. وبعدين, زي ماقال الملك عبدالله للقذافي انت مين اللي جابك للحكم, قول مين؟؟؟؟؟؟؟؟ انا اسألك مين اللي حول دولة القواسم الى امارات سبعه واصطنع مشايخ ابوظبي ودبي , قول مين؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!وبعدين, لاتنسى ان عمان -بمافي ذلك - بر عمان, كانوا من الاباضيه الى ان جاء السنه سواء من القواسم او من بني ياس او من الهناويه من بلد اخر تعرفه زين , الى المنطقه. واستقر القواسم في راس الخيمه والهناويه في عمان, وبني ياس في الليوه. لكن السسؤال الكبير اللي اتحداك تجاوب عليه اصل هؤلاء قبل اسستفرارهم في الليوه وغيرها كانوا من وين, من اي منطقه بالضبط؟؟؟؟؟؟!!!! اذا كنت مش حتجاوب وحتلف وتدور على الاجابه, ترانا عارفين اصل القواسم وبني ياس والهناويه والعتوب من وين. والشمس ماتتغطى بغربال, حتى لو كان غربال ايراني. وانشر ياناشر يهديك الله, علشان البعض يعرفون مين هم !!!!!!

أثبت يا حاقد
إلى المحللين الكبار -

.. يبدو أنك لا تعرف عن الاقتصاد السعودي شيئاً وأخذت كم كلمة من النت والامارات واهلها على الراس والعين .. يا محلل أثبت الآن أن لدى السعودية جزر أو قرى محتلة .. أنتظر اثباتك .. وخلنا من وكالة الجهل تبعك وكالة يقولون .. لأن كلامك مثل كلام نجاد .. وبعدين وش الهجزر يا عالم الغيب والشهادة التي لا يعرفها إلا أنت .. .. كذب عيني عينك .. يشب النار على الجهتين .. ننتظر إثباتاتك..

إلى مهلهل
سعودي -

الحين الإمارات مرغمة يا قليل الحياء والدين والمعرفة والعلم .. .. ما أحد يقدر يرغم الامارات والشيخ زايد رحمة الله عليه .. جاي تشب النار بين الاخوان .. ... الامارات والسعودية اخوان دم واحد ودين واحد وشعب واحد وبلد واحد ..

محلل
محلل -

حكامكنا حفظهم الله موجودين قبل ان تأتي بريطانيا ,وجمعهم الشيخ زايد رحمه الله سنة 1971 والقواعد الامريكيه موجودين مب بكيفكم ولايوجد قواعد امريكية في الامارات توجد قاعدة فرنسيه واحده لوجستيه وليست للدفاع عن الامارات لان معظم السلاح الاماراتي فرنسي الصنع وانا لا ادفع عن ايران وليست شيعي والسعوديه محتله العديد والربع الخالي من عمان والحجاز ونجران وعسير من اليمن والمنطقه المحايده من الكويت والجبيل من البحرين والحجاز من الاردن والهاشميين اما عن القواسم فهم من حرر الخليج من البرتغاليين ولايوجد ملك يدوم مدى الازمان فاين هم الروم الآن ؟ واين هتلر والمانيا الآن وصدقني لو الامارات حاربت السعوديه نصف جيشكم سيحارب مع الامارات ضد السعوديه لان اغلب شعبكم ضد الحكومه

إلى ولد الامارات
سعودي -

ماعليك منهم يا ولد الامارات .. انتوا على العين والراس .. انتو خوانا وأهلنا .. واللي يضيمكم يضيمنا .. هالمهلل وغيره يصطادون في الماء العكر .. وما يقدروووون يفرقون بينا

محلل
محلل -

القواسم - لمعلوماتك - هم حكام ماكان يسمى بر عمان اي الامارات حاليا, ,ولكنهم لم ولن يخضعوا لسيادةالسعوديه الاولي ولا قبل الاخيره وانا قلت لك لااصدق لا اعلامكم ولا كتبكم المأجوره لان السعوديه يادوب كملت 100 سنه بعد احتلال الرياض ,حتى دبي كانت موجوده قبل وجود السعوديه والقواسم لم يحكموا سوى الشارقه وراس الخيمه وساحل فارس وهم موجودون من القرن الخامس عشر ولاتنسى ان حدود امارة ابوظبي كانت الى القطيف في السعوديه بداية القرن التاسع عشر ولاتعلمني بتاريخ بلدي مادامك ماتعرف عن جزركم شي ,اما عن سؤالك فبني ياس اصلهم يزيديون ويرجعون الى القحطان في اليمن مثل مايرجع نسب الرسول وجميع العرب الى قحطان وعدنان,

محلل
محلل -

الحوثيين لم ولن يخضعوا للسعوديه وترى سلاح الجو الاماراتي الاقوى في الخليج اما عن جزرنا فاعتقد لو السعوديه فلن تستطيع مجرد المطالبه بالجزر فالعراق ثالث اقوى دوله في العالم حاربت ايران 8 سنوات بمساعدت الخليج وامريكا ولم تستطيع التغلب عليها ومافائدةاكبر طبقة وسطى في الشرق الاوسط و3 ارباع الشعب تحت خط الفقر و4 ملايين عاطل عن العمل ؟واستغرب وجود 4 ملايين عاطل عن العمل وفي نفس الوقت يوجد 8 ملايين وافدالشعب مقارنة بدوله اقتصاديه استثماريه من الدرجه الاولى وتتفوق حتى على سياح مصر التي يوجد بها ثلث آثار العالم

محلل
محلل -

الناتج المحلي للامارات في عام 2009 وصل الى 927 مليار درهم وميزانية السعوديه 1200 مليار مع ان السعوديه لا يوجد بها دخل سوى البترول ,وماشالله على بلد الامن وكل يوم صاير انفجار عندكم وكل موسم حج مظاهرات وشغب وموت حجاج بالعشرات , و17 ارهابي سعودي من اصل 19 فجروا ابراج التجاره في امريكا بينما الامارات يوجد بها 202 جنسيه اي اكثر من الامم المتحده ب 20 جنسيه اي اكثر دوله في العالم يوجد بها جنسيات متعدده وذلك للامن والامان الذي يوجد بها

خافوا الله
farah -

ايلاف صايرة مثل السوسة تنخر في الصف العربي الخليجياناعلى يقين ان كل اللي يعلقون لاهم سعوديين ولاإماراتيين مخلصين لبلادهم ودينهموالا ماكعدوا يصبوا على النار زيت وبنزينوين حق الجيرة والدين خافوا الله وادعوا ان يجمع الله بين حكامنا وشعوبنا على الخير والمودة

محلل
محلل -

السياح في الامارات اكثر من مصر مع ان مصر بها ثلث آثار العالم اما الناتج المحلي للامارات في عام 2009 وصل الى 927 مليار درهم وميزانية السعوديه 1200 مليار مع ان السعوديه لا يوجد بها دخل سوى البترول وممكن تقولي اي جريمة قتل صارت في الامارات غير قضيه المبحوح وسوزان تميم والسعودي الذي قتل صاحبه في سرداب الفندق لاجل 200 درهم وكل هذه الجرائم انكشفت , وقبل سنوات اذكر التلفزيون السعودي عرض علينا فرنسين قتلهم سعوديين لمجرد انهم غرباء عن السعوديه !!

الى محلل
نواف -

حقل الشيبة وخور العيديد اصبح للسعودية وانتم الله يعوضكم في الاخرة هههههههه

محلل
محلل -

نعم مرغمه لان السعوديه لم تعترف بالامارات منذ استقلالها حتى وقعوا الاتفاقيه عام 1974 والامارات لم تسلم هذه الارض حتى عام 1990وكانوا يطالبون بمدينة العين ايضا ,وحاولوا رشوه سكان العين في الخمسينات لكسب رضاهم ولكن القوات البريطانيه قصفت الجيش السعودي وطردتهم خير طرده

الى محلل
نواف -

ههههههه ثلاث ارباع الشعب مرة واحدة هل تتكلم عن الصومال لاادري من اين اتيت بتلك الاخبار والحمدلله عايشين بخير مو زيكم بلد الهنود والجرائم هذا غير هروب الناس والمستثمرين من دبي بعد انهيار اقتصادها اسلاح الجو السعودي فهو اقوى سلاح في الشرق الاوسط بعد سلاح الجو الاسرائيلي وليس في منطقة الخليج واذا كان عندكم اقوى سلاح جو في الخليج كما تقول فلماذا لاتستخدمونه وترجعون اراضيكم من ايران او اراضيكم من السعودية او من عمان فما هي فائدة هذا السلاح اذن؟؟

محلل
محلل -

ردوا الاراضي ...المحتله للامارات ولن تختلفوا ابدا

محلل
محلل -

من يحتل اراضي الغير يجب ان تحتل اراضيه يوما ما

الى محلل
نواف -

اذا كانت السعودية لم تكمل 100 سنة فأنتم لم تكملوا حتى 30 سنة من كيانكم الذي جمعه زايد في دولة واحدة وهي اراضي نابعة لعمان تاريخيا وبعد انهيار اقتصاد دبي في الفترة الاخيرة الكل يعلم مشاكل ابوظبي مع دبي بعدما اصبحت عالة عليهم

محلل
محلل -

الذي اعرفه انه لايوجد اقتصاد ولا يحزنون ولايوجد سوى آبار بترول ومن عنده قرشين يطلعهم برا البلد لايخسرهم في الاسهم وانا استغرب ان مدارسكم لاتعلمكم عن جزركم المحتله صنافير وتيران وعن القرى الثلاث المحتله من 200 حوثي في الجنوب

الى محلل
نواف -

10 ملايين سايح حتى تركيا لم تصل لهذا العدد اما من يأتيكم فهو يأتي لدبي فقط بحكم انها منطقة مفتوحة لكل من هب ودب وهذا العد من السياح (طبعا قبل انهيار اقتصادها وتوقف العديد من المشاريع وافلاس ميزانية دبي وجرائم القتل والاغتيالات في الفترةالاخيرة)

عيني ياعيني
نواف -

ههههههه وماهي العين هذه ايضا اخاف تطلع بعد شوي تقول كنتوا محتلين راس الخيمة والفجيرة

هزلت
نواف -

الحمدلله السعودية ثاني اكبر اقتصاد في الشرق الاوسط واكبر اقتصاد عربي وضمن منضمة اقوى عشرين اقتصاد في العالم ولسنا بجاجة لرأي الحاقدين مثلك اما انتم فكلها كم بئر نفط موجودة في ابو ظبي اما دبي التي كنتم تتعشمون بها فقد افلست واصبحت عالة كغيرها واصبحت مرتع لغسيل الاموال والاغتيالات ههههههه اللهم لاشماتة

الى محــــــــــــلل
ناصر احمد -

واضح من كلامك جهلك الكامل بالتاريخ, حتى الرسول قلت مرتين انه من قحطان اليمن, وهذا دليل ان حتى الف باء التاريخ لاتعرفه, فكيف تعرف بالدوله السعوديه الاولى والثانيه والثالثه, وكيف تعرف بالقواسم, وكيف تعرف بالاتفاقات الانجليزيه مع مشايخ ساحل عمان,اللي اعقبت سقوط الدوله السعوديه الاولى 1818, وكيف تعرف انساب بني ياس والقواسم والهناويه والعتوب وحتى ال ثاني , اللي صاروا شيوخ الخليج من وين اصلهم, وغيرها وغيرها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! نصيحتي لك روح تعلم ولو شويه عن تاريخ المنطقه وانساب قبايلها - بمافيها ماتسمى الامارات - وساعتها حتعرف ان العين عمرها ماتعلى على الحاجب. ونصيحه مني, روح بلدك الاصليه ايران او الصومال احسن لك, واترك اخوتنا اهل الامارات الاصليين, اللي احنا منهم وهم منا, مهما صارت بينا خلافات جانبيه, تتعالج - انشاء الله - بحكمة القيادتين, لأن الدم مايصير ماي !!!وانشر ياناشر ولك كل التقدير والاحترام!!

لا تسوي
سعودي يحب الامارات -

..والاقتصادي السعودي أكبر من أتحكم عليه أنت .. والامارات ذات اقتصاد قوي ومتين ربي يديمهها عليهم .. اللهم لا تبتلينا