أخبار

ندوة الإعلام السياسي تستعد للانطلاق بالرياض

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: تنطلق يوم بعد غدٍ الثلاثاء ضمن النشاطات الثقافية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 25 "ندوة الإعلام السياسي في العالم العربي بين الحرية والمسؤولية" في قاعة مكارم بفندق الماريوت بالرياض.

ويتكون أعضاء ندوة الإعلام السياسي من وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة رئيساً والدكتور خالد الفرم مقرراً ، ويشارك فيها عدد من القيادات الإعلامية والفكرية في العالم العربي المتخصصة في قضايا الإعلام السياسي.

وتناقش الندوة في جلستها الأولى ، واقع الإعلام السياسي العربي ودرجة نجاح القنوات الإخبارية العربية في تقديم المصالح العربية على المصالح القُطرية وواقع القنوات الإخبارية ، ومصداقية الشاشة الإخبارية بين أولويات السياسي وأجندة الإعلامي ، فيما تتناول الجلسة الثانية للندوة انقسام الفضائيات العربية بين تيارات فكرية وسياسية ومذهبية ودرجة اضطلاع القنوات الإخبارية بدورها الاجتماعي والتنويري ، كما تبحث الجلسة واقع الخطاب الإعلامي / السياسي العربي الراهن ودرجة تأثره وقدرته على النفاذ الاجتماعي.

ومن المقرر أن يلقي معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة - رئيس الندوة - كلمة في بداية الجلسة يستعرض خلالها واقع الإعلام السياسي العربي ، ثم تنطلق فعاليات الندوة ، عبر حوار بين المشاركين والجمهور.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف