أخبار

بلير: على حماس مساندة عملية السلام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: قال مبعوث مجموعة الوساطة الرباعية لاحلال السلام في الشرق توني بلير اليوم انه اذا كان هناك قوة دفع قوية وراء عملية السلام تمكننا من رؤية حقيقية لعملية السلام فان (حماس) أمام خيار يقضي بأن الافضل لها مساندة تلك العملية.

وأضاف بلير في كلمة له امام لجنة البرلمان الأوروبي للتنمية هذا المساء ان أغلبية مواطني غزة سيقبلون حل الدولتين حال رؤية احتمال واقعي باقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني السابق الى انه في ما يتعلق بموضوع حل الدولة الواحدة كما تعلمون "فلقد سمعت أن الاسرائيليين والفلسطينيين يتحدثون عن حل الدولة الواحدة..ولا أعرف كيف يمكن ان ينجح ذلك".

كما أشاد بلير بالجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي للمساعدة في حل الازمة الاخيرة حيث اكد أنه "بدلا من اللجوء الى السطحية فان الاتحاد الأوروبي يقوم بدور أساسي".

وقال مبعوث الرباعية الدولية ان هدف "المدى القصير ينبغي أن يكون تحريك المحادثات مرة أخرى في حين يبقى الهدف على المدى الأطول هو بناء القدرات".

وكانت لجنة التنمية قد عقدت جلسة استماع عامة بعنوان (فلسطين جسر البناء والتنمية) والتي تعد بمثابة فرصة للاعلام ورفع مستوى الوعي وتبادل الآراء حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية والوضع الانساني والجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين اسرائيل والفلسطينيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف