أخبار

غزة: الاعلان عن قرب تنفيذ احكام اعدام بحق "عملاء لاسرائيل"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعلن قريبا عن موعد إعدام عدد من عملاء إسرائيل في قطاع غزة حسبما صرح وزير في الحكومة الفلسطينية المقالة.

غزة: اعلن وزير الداخلية في الحكومة المقالة في غزة التابعة لحركة حماس الاربعاء انه سيتم قريبا تنفيذ احكام اعدام بحق عدد من "العملاء لاسرائيل"، رافضا تدخل جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان في هذه المسألة.

وقال فتحي حماد في تصريحات صحافية نشرة الاربعاء "سيتم تنفيذ حكم الاعدام بحق من صدرت بحقهم احكام اعدام من العملاء (مع اسرائيل) بغض النظر عن موقف المؤسسات الحقوقية التي ترفض تنفيذ مثل هذه الأحكام، وذلك خلال الفترة القادمة".

واضاف حماد "حصل تطور جديد في ملف العملاء حيث تم التحقيق مع عدد منهم وملفاتهم نضجت فصدرت بحق عدد منهم أحكام بالسجن واخرى بالاعدام" موضحا ان "الفترة القريبة ستشهد تنفيذ احكام الاعدام".

من جهته اكد النائب العام في الحكومة المقالة محمد عابد خلال لقاء جماهيري بغزة "ان النيابة العامة شرعت منذ شهرين بإقرار المصادقة على تنفيذ احكام الاعدام بحق العملاء ومرتكبي جرائم القتل العمد".

واوضح عابد "ان هذا الاقرار يأتي استنادا للمادة القانونية رقم 40 والتي تنص على مساعدة مجلس الوزراء لرئيس السلطة في المصادقة على تنفيذ الأحكام العالية" منوها بان "الأيام القادمة ستكون حاسمة باتجاه إصدار الأحكام وإنزال العقوبات".

واكد عابد "ان لا هوادة ولا حصانة لاي مواطن يرتكب تجاوزا او خطأ، وان الجميع تحت طائلة المسؤولية والقانون". يشار هنا الى ان القانون الفلسطيني ينص على انه يجب ان يصادق رئيس السلطة الفلسطينية على احكام الاعدام في الاراضي الفلسطينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف