أخبار

خطيب الإيرانيّة ندا سلطاني يلتقي بيريز في تل أبيب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تل أبيب: التقى الإيراني كاسبيان ماكان خطيب ندا آغا سلطان التي قتلت خلال الاحتجاجات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في تل أبيب الاثنين الماضي.

ونقلـــت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مــــاكـــان قوله لبيريز ان "ندا كانت شخصاً منفتحاً، ومقاتلة من أجل الحرية، ومُحِبّة للإنسانية بكل روحها"، معتبراً أنها "تحولت الى رمز عالمي للحرية بعد مقتلها" في 20 حزيران الماضي.

وذكّر بيريز ماكان بـ "الصداقة التاريخية التي كانت قائمة بين إسرائيل والشعب الإيراني". وقال ان "ايران ليست يورانيوم مخصباً، بل ثقافة غنية وعريقة، وانتفاضة قسم كبير من الشعب الإيراني استعاد شرف الثقافة الإيرانية".

واعتبر بيريز ندا "جندياً شجاعاً في معركة أخلاقيــة" يخوضــها الشعب الإيراني، قائلاً: "يمكـــن المرء قتل شخص، لكن لا يمكنه قتل روحه. هذه شمعة لن تنطفئ مطلقاً. أنا متأكد من ان هذه الحملة المتنوّرة والأخلاقية ستتنصر في إيران".

وأبلغ بيريز ماكان بأنه "سيجد أصدقاء واستقبــالاً دافئاً في إسرائيل" كما أوردت الصحيفــة التي أشارت الى ان ماكان أعرب عن "تأثـــره" بمــــا رآه في إسرائيل التي اعتبرها "دولة تحترم مواطنيها وتتيح لهم حرية كاملة، وهذا وضع يتناقض جذرياً مع ما يحصل في إيران".

وشدد ماكان وهو مصوّر صحافي هاجر الى كندا بعد اعتقاله إثر الانتخابات، على أنه جاء إلى إسرائيل بصفته "سفيراً للشعب الإيراني ومبعوثاً لمعسكر السلام"، معرباً عن اقتناعه بأن "روح ندا شعرت بحرارة وحساسية الاستقبال الذي حظي به في إسرائيل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحق بها
ابو رشاد -

الله يلحقوا بزوجته

بيريز يمتدح
على على -

روح الله يخرب بيتك

افتضاح
فهد السديري -

هذا يؤكد مصداقية ايران في ان اعدائها مرتبطون باسرائيل وبالاجندة الصهيونية

عمل بدون تفكير
سلام فيلي -

نقطة لصالح الحكومة الايرانية.

2,3,4.1
shergoh bekes -

معظم الدول العربية لها علاقات مع اسرائيل والكثير من الدل العربية العلم الاسرائيلي يرفرف في سماء عواصمها... فلماذا ترون البحصة في عين الاخرين ولا ترون الصخرة التي في عيونكم...الذي يدعي الرجولة بينكم فلينهي علاقات بلاده مع اسرائيل بعدها ندد بافعال الآخرين... ..

حمامة سلام
زوربا -

أعتقد أن هذا الرجل يحمل رسالة سلام لإسرائيل ليقول أن الشعب الإيراني لا يريد حروب تحرق الأخضر و اليابس. و أنا أرى أن أي حرب إسرائيلية إيرانية هي تضحية الحكم الإيراني بشعبه لا بل بشعوب دول أخرى مجاورة....الله يبعت السلام