أخبار

أبو ردينة يحذر من عواقب حالة الجمود بعملية السلام بالمنطقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه الجمعة، إن "على اسرائيل الاختيار بين السير في عملية السلام او استمرار حالة الجمود الذي سيخلق المناخ الذي سيؤدي الى مشاكل كبيرة في المنطقة باسرها وستنعكس اثارها على الجميع".

واضاف أبو ردينة "مطلوب من اللجنة الرباعية التي اصدرت البيان الهام الاخير ان تترجم اقوالها الى افعال حفاظا على مصداقيتها".

واشار الناطق باسم رئاسة السلطة الى ان المطالب الفلسطينية لبدء المحادثات التقريبية "واضحة ومحددة"، وقال "لا بد من تراجع الحكومة الاسرائيلية عن قراراتها الاستيطانية في القدس ووجود ضمانات اميركية بعدم تكرار الحكومة الاسرائيلية هذه الاجراءات". وذكر انه "حال الحصول على رد اميركي فانه سيتم عرضه على العرب من اجل اتخاذ موقف عربي فلسطيني موحد".

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى صرح في مؤتمر صحافي مساء الخميس، بأن لجنة المتابعة العربية سوف تجتمع الجمعة مع الأمين العام للأمم المتحدة وقال " إن الدول العربية ستبحث الموقف في حال احتمالات الفشل والتقدم القائمة والإجراءات التي ستتخذ في هذه الحالة"، منوها إلى أنه في اجتماع اللجنة الأخير "اتفقنا أن تكون هناك مفاوضات غير مباشرة بحد زمني، وليست محادثات مفتوحة، وذلك بناء على ما عرض من السلطة الفلسطينية عن التطمينات الأميركية"، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء السلطة الفلسطينية الرسمية .

هذا، واستبعدت مصادر فلسطينية مطلعة الحصول على رد اميركي سريع في ضوء ان الحكومة الاسرائيلية ستجتمع ظهر اليوم وان اتخاذ القرار الاسرائيلي قد يستغرق بعض الوقت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف