أخبار

أوباما يرحب بالتقدم في أفغانستان لكنه يريد المزيد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
أوباما يزور كابول فجأة

كابول: أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما خلال زيارة مفاجئة الى كابول الاحد، ان الولايات المتحدة ترحب ب"التقدم" الذي حققته الحكومة الافغانية الا انها تريد المزيد من الجهود في مجال مكافحة المخدرات والفساد. وقال اوباما في تصريح صحافي ادلى به وهو يقف الى جانب نظيره الافغاني في ختام لقاء جمعهما "ان الاميركيين يرحبون بالتقدم الذي حصل".

الا ان الرئيس الاميركي حرص على مطالبة كرزاي ب"مواصلة التقدم" في مجالي مكافحة الفساد واقامة دولة القانون. واوضح انه اراد القيام بهذه الزيارة المفاجئة الى افغانستان لشكر الجنود الاميركيين على "الجهود الضخمة" التي يقومون بها، وعلى "التضيحات الهائلة" التي يقدمونها. وحذر اوباما من ان تنظيم القاعدة لا يزال يمثل تهديدا ليس فقط للناس في افغانستان وانما ايضا "للناس في العالم اجمع".

من جهته شكر كرزاي دافعي الضرائب الاميركيين على المساعدة التي يقدمونها للمساهمة في اعادة اعمار افغانستان و"لاعادة بناء" المؤسسات المدنية في افغانستان.

وأكد الرئيس الاميركي انه "واثق تماما" من الانتصار على حركة طالبان وتنظيم القاعدة في افغانستان رغم الايام الصعبة الاتية. وقال اوباما امام مئات الجنود الاميركيين الذين كانوا يصفقون له بحرارة "نعلم ان اياما صعبة تنتظرنا. ستكون هناك نكسات. نحن امام عدو عنيد، الا اننا نعلم ايضا ان الولايات المتحدة الاميركية عندما تباشر القيام بشيء لا تتراجع عنه". وتابع الرئيس الاميركي "مع شركائنا سننتصر وانا واثق تماما من ذلك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف