أخبار

ساركوزي يدعو إلى عدم الإنقسام بمواجهة الإرهاب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي صباح الاثنين في نيويورك ديموقراطيات العالم الى "عدم الانقسام" والى "العمل معا" لمكافحة الارهاب اثر الاعتداء الانتحاري المزدوج الذي ضرب مترو موسكو واوقع 38 قتيلا.

وقال ساركوزي في كلمة القاها امام طلاب واساتذة جامعة كولومبيا في نيويورك "في ما يتعلق بالارهاب نحن بحاجة الى الجميع وبحاجة اليكم". وتابع متسائلا "هل تعتقدون ان هناك فارقا كبيرا بين المجانين الذي يفجرون ضحايا بريئة في مترو موسكو، والمجانين الذين اطلقوا طائرات على برجي نيويورك؟".

واضاف ساركوزي "عندما هوجمت نيويورك فان جميع ديموقراطيات العالم هي التي تعرضت للهجوم. وعندما تهاجم موسكو لا يحق لنا ان ننقسم". من جهة اخرى اكد ساركوزي ان الجنود الفرنسيين المنتشرين في افغانستان سيبقون هناك الى جانب الجنود الاميركيين.

وقال "في فرنسا قد يكون من الصعب ان نشرح سبب موت جنود فرنسيين في افغانستان. الا اننا سنبقى الى جانبكم في افغانستان لان مكافحة الارهاب امر يعنينا جميعا ولا يعني الاميركيين وحدهم".

وختم الرئيس الفرنسي بدعوة الجميع الى المشاركة في الحرب على الارهاب "لانني لا اريد ان تعاني افغانستان بسبب طالبان، ولانني لا اريد ان تقع باكستان التي تملك القنبلة النووية بايدي الارهابيين". وقتل 38 شخصا على الاقل في انفجارين نفذتهما امراتين انتحاريتين في مترو موسكو صباح الاثنين يرجح ان تكونا تابعتين لمتمردين اسلاميين من منطقة القوقاز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف