أخبار

علاوي يدعو المالكي لفتح حوار حول الحكومة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: بحث رافع العيساوي نائب رئيس الوزراء العراقي القيادي في القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الاسبق أياد علاوي مع رئيس الوزراء زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي فتح باب الحوارات بين الكتلتين.

ونقال العيساوي الى المالكي رسالة من قيادة الكتلة العراقية حول فتح باب الحوارات المباشرة مع دولة القانون اضافة الى الدعوة لتسمية وفد مفاوض سعيا لتذليل العقبات امام تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وفي ختام الاجتماع قال العيساوي انه نقل الى رئيس الوزراء "رسالة من ائتلاف العراقية الى الاخوة في ائتلاف دولة القانون حيث ان العراقية الكتلة الكبيرة المكلفة بتشكيل الحكومة لا تضع حواجز أمام أي من الكتل النيابية الفائزة".

واضاف ان هذا اللقاء ياتي استكمالا للقاءات مماثلة مع الائتلاف الوطني العراقي وحوار اولي مع قائمة التحالف الكردستاني "وحمل لقاؤنا مفهوما مفاده ان العراقية مستعدة للتفاوض حول امكانية تحقيق شراكة والجميع يحدوه امل واحد هو ان لا تتأخر عملية تشكيل حكومة شراكة وطنية تعمل على مواجهة التدهور الحاصل في اكثر من مفصل في مقدمتها ملف الخدمات" كما نقل عنه بيان صحافي وصل نسخة منه الى "ايلاف".

وقال "طلبنا من المالكي تسمية وفد دولة القانون للتفاوض اسوة بالكتل الفائزة الاخرى لفتح باب الحوار وتشكيل حكومة وطنية باسرع وقت ". وفازت القائمة العراقية في الانتخابات التشريعية الاخيرة التي جرت في السابع من الشهر الحالي وحصلت على 91 مقعدا برلمانيا تلاها ائتلاف دولة القانون بحصوله على 89 مقعدا والائتلاف الوطني العراقي على 70 مقعدا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصلحة العراق
عراقى -

اشرف واشجع واقوى قرار يخدم العراق داخليا واقليميا ودوليا هو تحالف قائمة علاوى مع قائمة المالكى ولاهم هو وضع مصلحة العراق فوق كل شى لان لا احد يريد مصلحتنا واولهم ايران والاكراد حيث يكون هذا التحالف ضربة قاصمة لتتطلاعاتهم التدميرية