أخبار

الاجهزة الامنية السورية تحتجز طالبة جامعية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اوقفت الاجهزة الامنية السورية منذ نحو ستة أشهر طالبة جامعية على خلفية تقارير امنية اتهمتها باعتناق "الفكر السلفي"، بحسب ما افاد مصدر حقوقي سوري.

وقال بيان للمرصد السوري لحقوق الانسان وهو منظمة حقوقية غير حكومية ومقره لندن ان جهاز الامن السياسي في دمشق اوقف في 18 تشرين الاول/اكتوبر الماضي الطالبة الجامعية آيات عصام احمد (20 عاما).

واوضح بيان المنظمة الحقوقية المعارضة ان توقيف آيات أحمد جرى "على خلفية تقارير أمنية تحدثت عن تبنيها الفكر السلفي".

واشار الى ان مصيرها ما زال مجهولا منذ ذلك الحين.

وتعرضت الطالبة "لانهيار عصبي عدة مرات وتم نقلها الى المسشتفى"، بحسب ما نقل بيان المرصد السوري عن "سيدة كانت معها في الاعتقال".

كما نقل المرصد عن ذوي آيات احمد "الذين لم يسمح لهم بزيارتها حتى الآن" تأكيدهم عدم وجود "أي علاقة لابنتهم بأي تنظيمات اسلامية سياسية".

وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش اسفت في تقرير صادر في اذار/مارس ل"تصاعد القمع" في سوريا مشيرة الى جملة من الاستدعاءات والتوقيفات في سوريا من بينها استدعاء "الطالبة طل الملوحي (19 عاما) في كانون الاول/ديمسبر لاستجوابها بناء على تقارير عن مقالات كتبتها ونشرتها على مدونتها".

وطالب المرصد السوري بالافراج الفوري غير المشروط عن ايات احمد "لان حرية العقيدة كفلها الدستور السوري والمعاهدات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها سوريا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا للإرهاب
أحمد -

انشاءالله عقبال كل السلفيين

منذ6 أشهراليوم يعلن
أبو سمير -

السيدة تعتقل منذ نصف عام اليوم يكشف عن تلكالجريمة أيضا يشبه كذبة1 نيسان ولا احد يعلم عنمصيرهامن المحتمل تكون غير موجوده هناك أمثال تشبه السيدة آيات بين المعتقلات الكرديات من أنصار حزب PYD الكردي القريب من حزب العمالالكردستاني مثل( نازلية كجل) عضوة في الحزب المذكور أيضا هناك من الذين أستشهد داخل الفروع الأمنية السورية مثل( الأستاذ عثمان سليمان عضوفي مجلس الشعب السوري سابقا والشيخ محمد معشوق الخزنوي وأبو جودي عضو في الحزب أيضا هذا الذي نعلمه وهناك الكثير الكثر الذي لا علم لأحد بهم يقبعون في السجونوزنزانات الفروع المنتشرة بكثرة في سوريا أخيرا أتمنا للفتات آيات أن تخرج من بين أيديتلك العصابة بسلام إلى أهلها