أخبار

الحزب الإسلامي الصومالي على استعداد لاستقبال بن لادن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الحزب الإسلامي الصومالي استعداده لاستضافة بن لادن، متوعداً من لا يلتزم بوقف بث الأغاني والموسيقى عبر الإذاعات بالمحاكمة،هذا في وقت نددت منظمات إنسانية بالمستوى المتدهور لحقوق الإنسان في الصومال حيث تنفذ عقوبات الإعدام خارج إطار القانون.

مقديشو: قال الحزب الاسلامي الصومالي اليوم إنه على استعداد لاستضافة أسامه بن لادن في حال قدومه للبلاد، ورفض الحزب في الوقت نفسه تسمية المقاتلين القادمين من خارج الصومال ويقاتلون معهم بـ "الأجانب"، قائلاً إن قوات حفظ السلام الإفريقية هي الأجنبية.

ووفقا لموقع الصومال اليوم الذي بث الخبر فإن مسؤول الحزب الاسلامي في مقديشو معلم فارح قال إن مهلة تمتد لـ 10 أيام كافية للإذاعات المحلية لوقف بث الموسيقى والأغاني الصومالية والأجنبية، متوعداً في الوقت نفسه بمحاكمة من لا يلتزم بهذا القرار بعد المهلة.

وبرر رافع القرار بأن الأغاني والموسيقى محرمة بحسب الشريعة الإسلامية وستتم محاكمة من ينتهك القرار الحزبي في محكمة إسلامية. ويعاني الصومال منذ سنوات من انفلات أمني رغم محاولات المصالحة التي قادتها دول عديدة لرأب الصدع بين فرقاء السلاح، إلا أن كل تلك المحاولات لا تلبث أن تفشل بعد وقت قصير.

ويحاول الاسلاميون السيطرة على الصومال بقوة السلاح وفرض نظام حكم إسلامي ويطبقون فيه مفهومهم للإسلام من حيث القوانين والأحكام والتشريعات. ونددت منظمات إنسانية بالمستوى المتدهور لحقوق الإنسان في الصومال حيث تعقد في مناسبات كثيرة محاكمات صورية من جماعات غير رسمية وتنفذ عقوبات منها قطع الرؤوس والرجم والجلد وقطع الأيدي والأرجل.

وكانت مصادر طبية أفادت لـCNN السبت عن مقتل 20 مدنياً على الأقل وإصابة عشرات آخرين في معارك عنيفة بين القوات الموالية للحكومة الصومالية ومسلحي حركة "الشباب المجاهدين" في العاصمة مقديشو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انتم ارهابين
عراقي -

نعم انتم بيت الارهاب انتم مشكله انتم سبب سب الرسول وينكم ايها الاخوه الامريكان حطموهم والاسلام برئ منكم لماذا تستقبلون لادين ولا مذهب عنده هل انتم مجنونون عاشت الحريه تسقط القاعده عاشت الحريه روح زرقاوي عاشت الحريه روح كل انتحاري عاشت الحريه ظواهري العجوز عاشت الحريه فى بلدنه الاسلامي الحقيقي العراق الله ينصر الامريكان على قاعده بحق رسول وعمر وابا بكر وعثمان وعايشه الله ينصركم على القاعده ودمتم سالمين ابو عمر البغدادي كاتب وشكرن

الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رحمه -

السلام عليكم ارجو من يقرا رسالتى اولا ان يدعو لى.الى اين تتجه هذا الحرب لا اعرف والقرصنه التى تسيء الى سمعه الصوماليين بشكل مهين وكل هذا لايوجد عقلاء ياناس الى اين بس كفايه حرب وخلافات والى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماابشعكم
ياس نعيم -

كذابون ، تجار مخدرات ، وسماسرة ، ، وعيونكم تدنو حتى على الاطفالوذابحي الابرياءوالمصيبة تتحدثون باسم الاسلام تحللون لانفسكم كل رذيلة وخطيئة وتحرمون رحمة الله على عباده ، الله منكم بريء ودينه ونبيهماابشعكم

......
صدام الجنابي -

بداية اسأل سؤال اليس انتم من يخطف ويسرق السفن ويطالب بفديه ثانيا اليس انتم من تذبحون البشر بمساعده اخوانكم الامريكان واليهود اليس اسامه من صنيعة الامريكان من .....حظكم وحظ اسامة والله ينتقم منكم

انهم مسلمون حقيقيون
سالم -

يالشجاعتهم وفروسيتهم انهم المسلمون الحقيقيون فقط ولا غيرهم وهم يمثلون الاسلام الحقيقي اكثر تمثيل وعلى الكفار فهم الاسلام الحقيقي من مثل هؤلاء وتصرفاتهم التي لايطبقونهم من عندهم بل من القران والسنة تطبيقا حرفيا وهم من قراء القران والشريعة وفهمها فهما جيدا وهم لايقومون بالتقية وهذه هي الشجاعة ان تعترف بما فيك ولا تخدع الاخرين مثل المسلمين الذين يعيشون بين الكفار والذين يخادعون الكفار بالتقية الاسلامية المعهودة