أخبار

إردوغان: المسألة الإيرانية يجب أن تحل بالدبلوماسيّة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان المسألة النووية الإيرانية يجب ان تحل "عبر الطرق الدبلوماسية"، وذلك في مقابلة مع صحيفة الفيغارو الفرنسية نشرتها اليوم الثلاثاء وقبل زيارته الرسمية التي ستستمر يومين لفرنسا.

وقال اردوغان الذي سيزور فرنسا الثلاثاء والاربعاء "نعتبر ان هذه المسألة (الإيرانية) يجب ان تحل عبر الطرق الدبلوماسية". واضاف "بالتأكيد العقوبات مطروحة ولكن لا اعتقد ان العقوبات التي يتم الحديث عنها ممكن ان تؤدي الى نتائج" مذكرا بان "عقوبات تقررت مرتين".

واكد ان "الذين اتخذوا القرار لتطبيقها كانوا اول من انتهكها". وقال اردوغان ايضا "هناك الفرنسيون والالمان والانكليز والاميركيون والصينيون. كلهم كانوا ضالعين وتوصلوا ايضا عبر طرق غير مباشرة الى ادخال سلعهم الى إيران. لا يمكن ان نهمل هذه الحقيقة".

واضاف "من جهة اخرى، هناك بلد في المنطقة يمتلك السلاح النووي. لا ارى لماذا لا يركز اي شخص على هذه الحالة. هذا المقاربة ليست متوازنة" في اشارة ضمنية الى اسرائيل. وبالنسبة الى موضوع انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي، جدد اردوغان التأكيد على ان تركيا في الاتحاد الاوروبي لن تكون عبئا على اوروبا ولكنها ستساهم في اراحتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف