أخبار

الإفراج عن دبلوماسي قطري اشتبه بمحاولته تفجير طائرة أميركيّة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول تقارير إعلامية إن السكرتير الثالث ونائب القنصل في سفارة قطر بواشنطن الذي يتمتع بالحصانة الدبلوماسية خضع لتحقيق من قبل السلطات الأميركية للاشتباه في محاولته إشعال متفجرات في حذائه على متن طائرة كانت تقوم برحلة بين واشنطن ودنفر، وذلك قبل أن يسيطر عليه حراس الأمن الجويون.

واشنطن: اعلن مصدر في الشرطة الاميركيةان محمد الملاديالدبلوماسي القطري الذي اوقف الاربعاءعلى متنطائرة اميركية للاشتباه في محاولته اشعال شحنة متفجرة أفرج عنه الخميس مرجحا عدم ملاحقته قضائيا لتمتعه بالحصانة الدبلوماسية.

وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه "ننتظر تسليمه الى السلطات القطرية"، وخضع الديبلوماسي للإستجواب في دنفر (كولورادو، غرب) من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي بعد توقيفه على متن رحلة داخلية لشركة يونايتد ايرلاينز.وتابع المصدر ان الدبلوماسي "لن يلاحق قضائيا على الارجح لانه يتمتع بالحصانة الدبلوماسية". واضاف "وحدها الحكومة الاجنبية لديها سلطة رفع الحصانة".

وفي تطور جديد، افادت تقارير صحافية اميركية ان الدبلوماسي كان في طريقه لزيارة روتينيةلسجين قطري كان قد قدم الدعم لمنظمات ارهابية، عند وقوع الحادث.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي ان بلاده تنتظر ان تجد قطر حلا سريعا لقضية الدبلوماسي القطري الذي تسبب بحادث على متن طائرة اميركية بتدخينه سيكارة في مرحاض الطائرة.

مقر السفارة القطريّة في واشنطن

وقال كراولي ان ادارة اوباما "تشعر بالارتياح للجدية" التي تعاملت بها السفارة القطرية مع الحادث و"لذلك فاننا نثق بان الامر سيسوى سريعا".

وكانت ذكرت محطات التلفزة الاميركية ان رجال الشرطة سيطروا مساء الاربعاء على دبلوماسي قطري حاول اشعال متفجرات في حذائه على متن طائرة كانت تقوم برحلة بين واشنطن ودنفر (وسط الولايات المتحدة)، لكن المصادر ذاتها عادت وأكدت نقلاً عن السلطات الأمنية قولها إنه لم يتم العثور على اي متفجرات على متن الطائرة المستهدفة.

إلى ذلك قالت وكالة الانباء القطرية أن القطري الذي أثار قلقاً أمنياً على متن الطائرة كان مسافرا في رحلة عمل رسمية ولا يمثل تهديدا. وقال علي بن فهد الهاجري سفير قطر في واشنطن في بيان لوكالة الانباء القطرية "نحن نحترم ضرورة الالتزام بالاجراءات الامنية الخاصة المتعلقة بالسفر جوا.. ولكن هذا الدبلوماسي كان مسافرا لدنفر في مهمة رسمية تتعلق بعمل السفارة بتوجيهات مني."

وقال السفير القطري "نحن نحترم ضرورة الالتزام بالاجراءات الامنية الخاصة المتعلقة بالسفر جوا وستكشف الوقائع بان ذلك كان خطأ ونحن نطلب من جميع الاطراف المعنية الامتناع عن اصدار اي احكام او افتراضات مسبقة".

وأضاف "بالتأكيد لم يكن متورطا في اي نشاط ينطوي على تهديد ..وستكشف الوقائع بان ذلك كان خطأ.. ونحن نطلب من جميع الاطراف المعنية الامتناع عن اصدار اي احكام او افتراضات مسبقة."

إجراءات أمنيّة في مطار دنفر

ووفقًا لمصادر رسمية اميركية فان "الحادث لا يدعو إلى القلق على ما يبدو ومن المرجح ان يكون كل ما قام به الدبلوماسي هو التدخين في حمام الطائرة". وجاءت هذه المعلومات بعدما نقلت اوكالة الاسوشيتد برس عن مسؤولين رسميين اميركيين قولهم انه "لم يتضح حتى الآن ما اذا كان هذا الشخص يحاول القيام بعمل بريء كاشعال سيجارة او اذا كان ينوي القيام بعمل مؤذ كاشعال حريق او تفجير الطائرة".

وذكرت "ان بي سي" انه قبل 30 دقيقة من الموعد المقرر لهبوط الطائرة اشتم "مارشال جوي" (رجل امن مولج الامن على متن الطائرة) رائحة حريق فسارع الى اعتقال راكب امضى وقتًا طويلاً في مرحاض الطائرة، مؤكدًا انه حاول اشعال النار في حذائه. ونقلت محطة "اي بي سي" عن السلطات قولها ان المسافر هو محمد المعضادي، السكرتير الثالث، ونائب القنصل في سفارة قطر بواشنطن وهو يتمتع بالحصانة الدبلوماسية.

ونقلت محطة "ان بي سي" عن مسؤولين قولهم ان الطائرة التابعة لشركة يونانيتد ايرلاينز والتي كانت تقوم بالرحلة 663، اقعلت من مطار رونالد ريغان في واشنطن وعلى متنها 157 مسافرًا وستة من اعضاء الطاقم، وقالت انباء اعلامية ان الطائرة هبطت بسلام في مطار دنفر الدولي وتحيط بها مركبات الامن.

وقالت ادارة أمن النقل في بيان أنها "تراقب الحادث على متن طائرة لشركة يونايتد ايرلاينز في رحلتها 663 ... بعد تلقي تقارير اولية ان حارسًا جويًّا اتحاديًّا تعامل مع راكب ربما سبب اضطرابًا على متن هذه الطائرة".

الطائرة كان على متنها 163 شخصًا

وكانت السلطات أعلنت في وقت سابق ان طائرتين حربيتين اقلعتا على وجه السرعة من قاعدة باكلي الجوية لمواكبة الرحلة 663 ليونايتد ايرلاينز التي كان يستقلها الدبلوماسي القطري وهي طائرة من نوع بوينغ 757وافادت المعلومات ان الطائرة كانت تطير الاميال الـ40 الاخيرة عندما واكبتها الطائرات الحربية حتى بينما كانت تهبط بسلام في مطار دنفر. وفور هبوطها توجهت الطائرة الى مكان ما لم يكشف عنه داخل مطار دنفر.

وقالت كريستين لي الناطقة باسم ادارة امن النقل في الولايات المتحدة ان "رجال الامن في مطار دنفر استجوبوا على الفور المشتبه فيه".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الجمعة الماضية عن تدابير امنية جديدة في المطارات مع اقامة نظام مراقبة للمسافرين القادمين الى اراضيها تبعًا لـ"خلفياتهم" بشكل خاص. وأعلنت وزيرة الامن الداخلي جانيت نابوليتانو في بيان أن وكالة امن وسائل النقل الجوي ستضع "اجراءات جديدة مشددة لتعزيز الامن لكل شركات النقل الجوي التي تسير رحلات الى الولايات المتحدة".

والهدف من هذه الاجراءات تعزيز الامن في وسائل النقل الجوي بعد محاولة الاعتداء الفاشلة التي نسبت لتنظيم القاعدة لتفجير طائرة كانت متجهة الى ديترويت انطلاقا من امستردام ليلة عيد الميلاد في الخامس والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي.

فمحاولة الاعتداء تلك اظهرت الثغرات في نظام الامن الجوي. وقد فشل الاعتداء بعد ان سيطر ركاب على المشتبه به الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب (23 عامًا). وكانت اجهزة الاستخبارات تلقت اشارات انذار عدة بخصوصه لكنها لم تستغلها.

وحتى الآن لم تشمل اجراءات التحقق المنهجية سوى المسافرين الاتين من "لائحة سوداء" تضم 14 دولة خصوصا اسلامية. وجاء أن الاجراءات الجديدة ستطبق على جميع الركاب بمن فيهم الاميركيون المتجهون الى الولايات المتحدة.

وتملك الولايات المتحدة حاليا 20 وسيلة امنية بينها لوائح مراقبة وتدريب طواقم وحرس مسلحون على متن الطائرات. وتضيف التدابير الجديدة وسيلة اخرى لتصبح 21. واكدت نابوليتانو ان "هذه الاجراءات الجديدة تستند الى معلومات فورية عن تهديدات محددة اضافة الى تدابير امنية متعددة، مرئية او غير مرئية، للحد من التهديد الارهابي الى اقصى حد". وهكذا سيلاحظ الركاب المتجهون الى الولايات المتحدة تشديدًا للاجراءات الامنية في المطارات الاميركية.

وبحسب بيان وزارة الامن الداخلي فإن ذلك سيشمل "تدابير مراقبة عند تسجيل الامتعة والاقلاع، بما في ذلك استخدام اجهزة للكشف عن اثار متفجرات واجهزة سكانر وكلاب مدربة وعمليات تفتيش مختلفة". وهكذا ستؤخد في الاعتبار خصائص مثل الجنسية والسن والدول التي زارها المسافر مؤخرا واجزاء من الاسماء بغية القيام بعملية تدقيق اكبر للتعرف على الاشخاص الذين يشكلون خطرا.

مع ذلك سيستمر استخدام بنك المعلومات الاميركي في ما يتعلق بالمسافرين المشتبه في ضلوعهم في الارهاب. كذلك سيستمر العمل بلائحة اخرى للمسافرين الذين يحظر عليهم السفر. ويأتي اعلان هذه التدابير بعد ثلاثة اشهر من دراسة شاملة للبروتوكولات الامنية المعمول بها. واوضحت وزارة الامن الداخلي ان نابوليتانو شاركت منذ شهر كانون الثاني/يناير في اجتماعات حول الامن الجوي عقدت في اسبانيا والمكسيك واليابان.

ولا يحق للسلطات الاميركية استهداف شخص على اساس انتمائه الاتني لكن الاعتداء الفاشل في 25 كانون الاول/ديسمبر اعاد اثارة الجدل حول الاهتمام الواجب ايلائه ل"خلفية" المسافرين. وفي الكونغرس وصف الجمهوري بيتر كينغ احد النواب النافذين في لجنة الامن الداخلي التدابير التي اعلنت الجمعة بانها "خطوة كبيرة الى الامام". لكنه طالب ابلاغ اللجنة بسرعة عن تفاصيل هذه التدابير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الارهاب العربي
ابو علي -

لماذا الارهاب دائما ياتي من الدول العربيه وخاصه دول الخليج ؟!

خبر غريب
سعودي واقعي -

مادري ماذا اقول واكتب!! السكرتير الثالث ونائب القنصل في سفارة قطر بواشنطن ويقوم بهذا العمل؟! ارجو من ايلاف موافتنا بااخر التطورات والاخبار خبر غريب وفيه غموض؟ ممكن يكون سكران او مكثر من الماريجوانا وتجلت لها احدى الحوريات السماوية وأغرته بالجنة ونعيمها وعصائرها وخمورها الطازجة او ظهر له احدى الغلمان المخلدون المرد الحلوين!!.

المعضادي وليس المداد
علي -

الذبلوماسي هو محمد المعضادي وليس المدادي، لكنها تكتب مدادي بالانجليزية. يجب على المسؤولين في الخارجية القطرية حسن اختيار من يمثل قطر في الخارج. وما تدل هذه الحادثة الا على المحسوبيات والواسطة في ارسال دبلوماسيين معينين لبلد ما. احسن الاختيار يا آل محمود

He was smoking
ahmed Adhami -

This man was smoking in the toilet and when confronted by the air Marshal (security) the Qattari diplomat told them he was trying to put out a cigarette with his shoes. Initially the news media reported that the Qattari told the air Marshall he was trying to light up his shoes. There is no terrorism just embarrassment because this is not the conduct of a diplomat. It is only a 5 hour flight, what does he do in Ramdhan?

اتحدى الجزيرة
يوسف-قطر -

انا اتحدى قناة الجزيرة ان تنقل هذا الخبر!!!

كبيري السن
خوليو -

يجب اتخاذ كل تلك الاجراءات على كبيري السن أيضاً لأنّ رحلة عمرهم قاربت على الانتهاء ويريدون تأمين بطاقة الدخول للجنة التي وصفها السيد السعودي الواقعي-2- في تعليقه، لذلك ومن أجل راحة المسافرين وسلامتهم الذين لاناقة لهم ولاجمل يجب أخذ التدابير اللازمة والاحتياطات وخاصة مع الذين يقومون بالصلاة في أرض المطار قبل الرحلة.

واى
فؤاد -

مااحلى التدخين الا فى المراحيض

عاجلآ أو آجلآ
مصري حقيقي -

أذا كنا مكان الغربيين الحل الوحيد أمام الغرب حقيقة لمنع الأرهاب من الوصول لقلبه.. هو منع المسلمين من دخوله و طرد المقيمين لبلادهم الأصلية و أن كانوا يحملون جنسيات غربية يعطون تعويضات مجزية ..فهم قنابل موقوتة ..لا تعرف بالضبط متي يتحول الواحد منهم لأرهابي فجأة عقب شات علي النت مع سلالات بن لادن أو فتاوي مشايخ الأرهاب فاللأسف الشديد هم قابلين للتحول للأرهاب و البركة في التعليم الديني و فضائيات الكراهية في الشرق الأوسط

دون جوان الجنة
الاســ بقلم ــــتاذ -

ستبقى دائماً أحلام الوصول إلى حور العين و الغلمان المخلدون تراود بعض الناس وللأسف الوسيلة هي قتل الأبرياء ليصبح شهيد على الأرض و دون جوان في الجنة

الى سعودي
واحد -

عمر الببغاء ما فكر بالكلام بصوره مستقله ولكن كل محاولاته هي بالتقليد للاصوات الاخرى فارجو ان لا تكون شبه الببغاء المرجوانا تكتب بهذه الصوره وتقراء بصوره ثانيه ولو تعبت نفسك شويه راح تعرف كيف تقراء

هذا الموجود
مراقب السويد -

اخى على .. هذا الموجود عندنا ....كيف نختار .!!!

الدبلوماسي
ghgh -

الدبلوماسي وما ادراك ما الدبلماسي !انهم مخربون قبل ان يكونوا ممثلين لبلادهم كيف يقع في هكذا خطا استاذنا الموفود المنتقى من ابناء وطنه ليمثلهم في الخارج ! ولكن صدقوا وهذا ليس هرج 95 % من الدبلوماسيين لا يهمهم إلا جيبهم ومصلحتهم الخاصة ولكن هذا هو عالمنا ماذا نفعل

الى مصري القبطي
محمد -

نتمنى ان يخرج الغربيون والنصارى من اراضينا العربية والاسلامية التي هي اكبر باضعاف من اوروبا وعندها سنخرج من اراضيهم

الى خوليو
محمد -

ان عدد البشر الذين قتلوا على يد المسيحيين في الحرب العالمية الاولى والثانية وفي حرب العراق وافغانستان وفي هيروشيما وناغازاكي وفي كوسوفو والشيشان والبوسنة وفي الحروب الصليبية وغيرها يتجاوز بمئات الملايين عدد الذين قتلوا على يد المسلمين منذ ظهور الاسلام

محلل
محلل -

انا اشك انه من اصل سعودي

الى الاستاذ
محمد -

كما ظهر المسيح لبوش في لمنام والهمه بغزو العراق وتدميره لظهور المسيح ويكفيك ان بوش اعلن ان حرب العراق وافغانستان التي تجاوز قتلى المسلمين فيها 3 ملايين هي حرب صليبيه كما اعلنها السيد بوش على الهواء

الحكاية كلها
بوحة الصباحي -

الباشا قبل هبوط الطائرة ذهب الي الحمام وعندما ذهب الامن يتفحص ماذا يفعل فرد عليهم باستظراف وخفة دم انه يشعل حذاءه فطبعا الكلام دا مفيهوش هزار انت مش في سيتي سنتر مول وعامل فيها كوميدي راحو كارتينو علي قفاه وانا اطلب بحبسه 50 سنة 25 سنة عشان خفة دمه و25 سنه عشان رعب العالم ونشف دمهم

الى الاسرائيلي واقعي
محمد -

كما شردتم الفلسطينيين من اراضيهم وقتلتم منهم مليون انسان ودمرتم لبنان وقلتم مئات الالاف في لبنان ومصر حسب تعليمات التلمود ولن يبلغ اجرامكم وتوحشكم ايها اليهود احد ونسيتم ان المسلمين هم الذين استقبلوكم في المغرب وغيرها عندما طردوكم الاسبان

الى ابو علي
ابراهيم -

وهل الصومال وافغانستان ومصر والجزائر وغيرها من الدول التي ظهر منها ارهابيين هي دول خليجية

الى ابو علي
ابراهيم -

وهل الصومال وافغانستان ومصر والجزائر وغيرها من الدول التي ظهر منها ارهابيين هي دول خليجية

الارهاب كله من الوها
ربيع العبادي -

الوهابيه هم صنيعه برطانيه وحاظنه سعوديه وهذه هيه النتيجه قتل المسلمين وغير المسلمين باسم الدين في العراق وباكستان والهند وافغانستان وهولاء هم من اراد اليهود ان يظهروهم للعالم انهم مسلمين وهم بعيدين عن الاسلام ولو خرج الرسول اليوم لافتو بقتله هولاء يجب القظاء عليهم في عقر دارهم وهيه السعوديه انشرو يا ايلاف

haha
muhd -

hahahahahahahahah

القافله تسيير.......
ناصر احمد -

الحمد لله اللي خلى الوهابيه قاهره الصليبيين واليهود واتباعهم!!

الى مصري واقعــــــي
ناصر احمد -

وفي المقابل, انتوا ترحلوا بلدانكم الاصليه. قلت ايـــــــــــــــــه؟؟؟؟!!!

زوبعة في فنجان
عربي من أمريكا -

كل ما في الامر ان الاخ الدبلوماسي القطري قرر دخول المرحاض ليدخن سيجارة .. فاشتبه به رجل الامن المتواجد على الطائرة خاصة ان القطري أطال من مدة وجوده بالمرحاض وهذا ما يراقبه رجال الامن على الطائرات . فطرق عليه باب المرحاض ليرد عليه القطري بمزحة ثقيلة قائلا : احاول تفجير حذائي .. وهنا قامت القيامة وتدخلت الطائرات الحربية .. وحالة طوارىء في مطار دنفر .. الاخ بدو يدخن سيكارة ..

لإرهاب مصدره أنتم
مغربي -

ومن وراء قتل الملايين من الأبرياء في العراق وافغانستان ولبنان واليمن التفجيرات الإرهابية في لبنان والخبر والارجنتين وغيرها سوى الشيعة الأثني عشرية إيران وأزلامهم هذه هي الحقيقة وهؤلاء هم الأرهابيون الحقيقيون والكل يعرف ذلك

راعية الارهاب
بسّام -

بالحقيقة تصرف هذا الدبلوماسي ليس بغريب ولا غريبة على قطر راعية القاعدة والارهاب. تذكّروا فقط احدى الفضائيات ومهماتها التي اسدتها للارهاب ولاسرائيل. راجيا النشر لأن الحقيقية لا تحجب بغربال.

الى ربيع العبادي
فهد -

وهل نسيت الارهاب الايراني والانتحاريين الشيعة فهل هؤلاء خرجوا من السعودية وهل نسيت فرق الموت الشيعية في العراق وفيلق بدر الارهابي وهل نسيت الانتحاري الشيعي الذي فجر سفارات امريكا وفرنسا في لبنان وهل نسيت الارهابيين الشيعة الذين فجروا في مكة المكرمة والحرم عام 1987 وهل نسيت الانتحاري الشيعي الذي فجر في مدينة الخبر السعودية وهل نسيت الانتحاري الشيعي الذي فجر موكب الشيخ جابر شيخ الكويت بأوامر ايران وهل نسيت حزب الدعوة الشيعي الارهابي عندما فجر جامعة المستنصرية العراقية وهل نسيت عصائب الحق الشيعية المتطرفة وجيش المهدي الارهابي

المشكله في التعاليم
oz_iraqi -

المشكله في التعاليم الدينية وليس في الشهادة والمنصب

nero
nero -

السكرتير الثالث ونائب القنصل في سفارة قطر او عضو مجلس شعب او كنيست اسرائيلى الحصانه عن كل عمل دبلوماسى قانونى معروف يعنى ادارى فى داخل الدوله او ادارى فى العالم

متعاطف مع دبي
سعودي واقعي -

الله يفرج همكم ويرفع عنكم ازمتكم الاقتصادية القاصمة لظهوركم التى اصبحت بسببها كأسنام الجمال المائلة ويجد لكم مخرج سعودي ينقذكم من افلاسكم المالي المروع.

Reply
Sam -

To Muhammad number 8/1 you wish for all the western and the NASARA which mean Christians to get out of your Islamic country so what your country do does it can run it technology by it self, if you hate the west and Christians why you use their technology go back to your Camel

He won''t be charged
Red sky -

Elaph loves exaggerating stories

To: محمد
Free Spirit -

Mr. محمدCan you tell me from where did you get your numbers?Do you you have verified statistics?Just saying the number of those who were killed...bl bla bla....is not enough!Also, those who killed Muslims, were nominal Christians and the Church condemned them.Those Muslims who killed and are still killing Christians are being celbrated by Muslim sheiks. This is a big difference!

الى تعليق 8/1 8/2
ALMOOFTY -

أراضيكم العربية الأسلامية؟ التى دخلتموها وأخذتموها بالغزوات هى بلاد الأقباط والسوريان والكلدان وكل المسيحيين من قبل غزواتكم بستة قرون-

سيبويه
وحدة -

اكثر المعلقين ازعاجا هم الذين يتفلسفون و يتصيدون الأخطاء الأملائية والقواعدية ويتركون الموضوع الأصلي

الجهاد و التعصب
مصري حقيقي -

مع أحترامي لأشقائي المسلمين الذين نشأت و تعلمت بينهم و منهم أصدقاء أعزاء و كان قصدي من تعليقي تحذير المقيمين في الغرب (الذي عشت فيه فترات طويلة)من مغبة الأنسياق وراء التطرف و الأرهاب) و لكن فوجئت بتعليقات تنم عن الجهل الفاضح فماذا نتوقع من أناس مسحت العنصرية و الأساطير القاتلة عقولهم و تكفل ذوي الطرح البيضاءعلي فضائيات الأرهاب بتغييب بصيرتهم و أماتة ضمائرهم...أتحدي أي واحد من هؤلاء السادةالمعلقين أن يعرف من أين أتي جدوده ضمن الغزاة أو اللاجئين الجوعي لوادي النيل و الأدهي الأمر أنه لا يعرف ماهو خليط دمائه بالضبط ...ثم بعد ذلك كله يطالب أصحاب الأرض و الوطن الحقيقون أن يرحلوا ...أجدادهم يحتلون و يقهرون و يستغلون (الجزية) و يسبون شعبنا ...و أحفادهم (المحترمون) يقولون لنا نحن المصريون منذ ألاف السنين أنتم الغرباء و المثير للسخرية أن أبناء بدو الصحراء والمماليك المشتراة من أسيا الوسطي و أحفاد العثمانيين يقولون لأحفاد الفراعنة الأقباط بناة مصر و شعبها منذ ألاف السنين علي النت أرجعوا لبلادكم !!!!جهل فاضح بالتاريخ فلاعجب فمن زوروا التاريخ كله فالأحتلال العسكري و القهر المسلح أسموه فتح ..و أستغلال الشعوب أسموه جزية .. ...و أتذكر المثل المصري البيت بيت أبونا و الغرب (الغرباء) يطرودونا.. مهزلة لم يسبق لها مثيل ...

أذا حدثك الجاهل
مصري حقيقي -

مع أحترامي لأشقائي المسلمين الذين نشأت و تعلمت بينهم و منهم أصدقاء أعزاء و كان قصدي من تعليقي تحذير المقيمين في الغرب (الذي عشت فيه فترات طويلة)من مغبة الأنسياق وراء التطرف و الأرهاب) و لكن فوجئت بتعليقات تنم عن الجهل الفاضح فماذا نتوقع من أناس مسحت العنصرية و الأساطير القاتلة الشيطانية عقولهم و تكفل أبالسة الأنس ذوي الطرح البيضاءعلي فضائيات الأرهاب بتغييب بصيرتهم و أماتة ضمائرهم...أتحدي أي واحد من هؤلاء السادةالمعلقين أن يعرف من أين أتي جدوده ضمن الغزاة أو اللاجئين الجوعي لوادي النيل و الأدهي الأمر أنه لا يعرف ماهو خليط دمائه بالضبط ...ثم بعد ذلك كله يطالب أصحاب الأرض و الوطن الحقيقون أن يرحلوا ...أجدادهم يحتلون و يقهرون و يستغلون (الجزية) و يسبون شعبنا ...و أحفادهم (المحترمون) يقولون لنا نحن المصريون منذ ألاف السنين أنتم الغرباء و المثير للسخرية أن أبناء بدو الصحراء والمماليك المشتراة من أسيا الوسطي و أحفاد جواري العثمانيين يقولون لأحفاد الفراعنة الأقباط بناة مصر و شعبها منذ ألاف السنين علي النت أرجعوا لبلادكم !!!!جهل فاضح بالتاريخ فلاعجب فمن زوروا التاريخ كله فالأحتلال العسكري و القهر المسلح أسموه فتح ..و أستغلال الشعوب و سرقة كدها و ثرواتها أسموه جزية ..و خطف و أستعباد النساء و الأطفال من جدودنا أسموه أستحلال ...و أتذكر المثل المصري البيت بيت أبونا و الغرب (الغرباء) يطرودونا.. مهزلة و بجاحة و صفاقة لم يسبق لها مثيل ...

سفارات ولحية
عدلى ارمانيوس -

انا مصرى امريكى واعرف اعضاء السفارة المصرية بواشنطن بالفرد واشهد ان معظمهم ارهابيين بالسليقة ويتجسسوا على المصريين الامريكيين ويرفعوا التقارير المزورة وللاسف لى ابن عم كندى منذ زمن بعيد مثلى وذكر لى نفس الامر عن السفارة المصرية باوتاوا وقنصليتها بمونتريال نفس المشايخ ونفس التصرفات -- هل هذه سفارات مصرية ام فروع لجماعة الاخوان المسلمين؟؟؟

الى متى
ابو ايمن -

كافي صراعات جاهليه وانظروا الى الدنيا كيف تدور

Reply to Sam
Red Sea -

The West is not Christian anymore.Western nations have abandoned Christianity a long time ago and they''re all Secular.For your info Sam,Christians or Nasara are known throughout history for being anti science and anti technology,remember what the church did to Galileo and many others like him. Another piece of information for you,todays inventors and great thinkers are either atheist or agnostic.They are NOT christians

مثلكم
ali -

كلن يرى الناس بعين طبعه!

الى مصري حقيقي
ابراهيم -

اغلبية المصريين مسلمين وانتم سوف تطرودن مع اقباط المهجر

يا ديناصور
عبدالله -

وهي يعني المسيحية اللي صناعه محلية بمصر ولم يأت بها غرباء بالغزو ؟ الشرق الاوسط بأكمله كان وثني قبل المسيحية، يعبد الاصنام والعجول والالهه الفرعونية المتعددة ولولا الرومان الغزاه لما عرف الشرق الاوسط المسيحية ، ولولا العرب الذين هم من السكان الاصليين للمنطقة وليسوا غرباء عليها مثل الرومان لما عرفت لمنطقة الاسلام . طيب بنفس المنطق الغبي بتاعك نقول ، وقبل كل هؤلاء كانت الديناصورات ، لا تكون انت واحد من احفاد الديناصورات؟

يا ديناصور
عبدالله -

وهي يعني المسيحية اللي صناعه محلية بمصر ولم يأت بها غرباء بالغزو ؟ الشرق الاوسط بأكمله كان وثني قبل المسيحية، يعبد الاصنام والعجول والالهه الفرعونية المتعددة ولولا الرومان الغزاه لما عرف الشرق الاوسط المسيحية ، ولولا العرب الذين هم من السكان الاصليين للمنطقة وليسوا غرباء عليها مثل الرومان لما عرفت لمنطقة الاسلام . طيب بنفس المنطق الغبي بتاعك نقول ، وقبل كل هؤلاء كانت الديناصورات ، لا تكون انت واحد من احفاد الديناصورات؟

تعليق اخر
عبدالله -

أمر اخر ، لا علاقة للمسيحية بالحضاره الغربية ، الحضاره الغربية علمانية ساهم بها ابناء من مختلف الحضارات والاديان ، حين كانت الكنيسة المسيحية تحكم الغرب كان الغرب يعيش في عصر الظلام والتخلف الحضاري والجهل المدقع ، ومشغول بشلالات الدماء على العلماءالذين يعتبرون هراطقة يستحقون القتل في الداخل والحملات الصليبية على المسلمين واليهود في الخارج ، ولم تقم عصر النهضةوالتنوير في الغرب الا بحصر المسيحية في الكنيسة والتخلص من ارث المسيحية في الحياة العامة ، فلا يصح القول ان الحضاره الغربية مسيحية فالعكس هو الصحيح كما ان المسيحية لا يتجاوز كونه دين لم يأت بمنهج حياه وبالتالي فالمسيحية لم تنتج حضاره.

تعليق اخر
عبدالله -

أمر اخر ، لا علاقة للمسيحية بالحضاره الغربية ، الحضاره الغربية علمانية ساهم بها ابناء من مختلف الحضارات والاديان ، حين كانت الكنيسة المسيحية تحكم الغرب كان الغرب يعيش في عصر الظلام والتخلف الحضاري والجهل المدقع ، ومشغول بشلالات الدماء على العلماءالذين يعتبرون هراطقة يستحقون القتل في الداخل والحملات الصليبية على المسلمين واليهود في الخارج ، ولم تقم عصر النهضةوالتنوير في الغرب الا بحصر المسيحية في الكنيسة والتخلص من ارث المسيحية في الحياة العامة ، فلا يصح القول ان الحضاره الغربية مسيحية فالعكس هو الصحيح كما ان المسيحية لا يتجاوز كونه دين لم يأت بمنهج حياه وبالتالي فالمسيحية لم تنتج حضاره.

ارهاب مسيحي فاضح
عبدالله -

الى free spirit : صحيح كلامك ، لانه الكنيسة المسيحية تخصصهااغتصاب الاطفال مش القتل . مشغولين بتوع الكنيسة كل يوم واحد مغتصب اطفال وسط سكوت مطبق من الكنيسة مما يعني مباركتها ،خصوصا وانهم تجاوزوا الالاف من القساوسة و الاباء و الكهنة في كل انحاء العالم ، يا ترى هل تعاليم المسيحية تشجع على غتصاب اطفال ولهذا تراها بالالاف وبحماية بابوية مقدسه ؟ اجب ، فأنت لا تخجل . مسلم يقتل نفسه ويضحي بحياته دفاعا عن شرفه وارضه وعرضه ، بغض النظر ان كان مقبولا هذا السلوك ام لا ، فالهدف شريف بالنهاية ان اخطأ الطريقة على الاقل هناك مبدأ اخلاقي، اخبرني انت عن انتهاكات رجال الدين في المسيحية واغتصاب الاطفال وسط حمايةالبابوية لهم بأي هدف ، وتحت اي مبرر اخلاقي او ديني ؟هؤلاء الانتحاريون الاسلاميون رفضتهم كل المؤسسات الاسلامية الكبرى الرسمية والمعتبره سواءا الازهر الشريف او هيئة كبار علماء بالسعودية او مجلس الافتاء و الفقه الاسلامي التابع لمنظمة مؤتمر العالم الاسلامي بينما رجال الكنيسة يغتصبون الاطفال ويحظون بحماية اكبر سلطة دينية مسيحية بالعالم بابا الفاتيكان الذي يرفض حتى الحديث بالموضوع ! وبالمناسبة هل كانت الحروب الصليبية التي لم تدع شجره ولا حجرا ولا حتى البهائم يسلم منها ليست مسيحية ايضا وهي التي ظهرت برعاية الكنيسة ؟ محاكم التفتيش في اوروبا التي قامت بعملية تطهير عرقي في اوروبا من كل مسلم او يهودي بأمر من بابا الفاتيكان ليست مسيحية ايضا ؟ الفضائح التي ظهرت مؤخرا عن تواطئ الكنيسة لابابوية في الفاتيكان مع مذبحة الهولوكوست ضد اليهود في اوروبا ليست مسيحية ايضا ؟ يا لك من مسكين .

ارهاب مسيحي فاضح
عبدالله -

الى free spirit : صحيح كلامك ، لانه الكنيسة المسيحية تخصصهااغتصاب الاطفال مش القتل . مشغولين بتوع الكنيسة كل يوم واحد مغتصب اطفال وسط سكوت مطبق من الكنيسة مما يعني مباركتها ،خصوصا وانهم تجاوزوا الالاف من القساوسة و الاباء و الكهنة في كل انحاء العالم ، يا ترى هل تعاليم المسيحية تشجع على غتصاب اطفال ولهذا تراها بالالاف وبحماية بابوية مقدسه ؟ اجب ، فأنت لا تخجل . مسلم يقتل نفسه ويضحي بحياته دفاعا عن شرفه وارضه وعرضه ، بغض النظر ان كان مقبولا هذا السلوك ام لا ، فالهدف شريف بالنهاية ان اخطأ الطريقة على الاقل هناك مبدأ اخلاقي، اخبرني انت عن انتهاكات رجال الدين في المسيحية واغتصاب الاطفال وسط حمايةالبابوية لهم بأي هدف ، وتحت اي مبرر اخلاقي او ديني ؟هؤلاء الانتحاريون الاسلاميون رفضتهم كل المؤسسات الاسلامية الكبرى الرسمية والمعتبره سواءا الازهر الشريف او هيئة كبار علماء بالسعودية او مجلس الافتاء و الفقه الاسلامي التابع لمنظمة مؤتمر العالم الاسلامي بينما رجال الكنيسة يغتصبون الاطفال ويحظون بحماية اكبر سلطة دينية مسيحية بالعالم بابا الفاتيكان الذي يرفض حتى الحديث بالموضوع ! وبالمناسبة هل كانت الحروب الصليبية التي لم تدع شجره ولا حجرا ولا حتى البهائم يسلم منها ليست مسيحية ايضا وهي التي ظهرت برعاية الكنيسة ؟ محاكم التفتيش في اوروبا التي قامت بعملية تطهير عرقي في اوروبا من كل مسلم او يهودي بأمر من بابا الفاتيكان ليست مسيحية ايضا ؟ الفضائح التي ظهرت مؤخرا عن تواطئ الكنيسة لابابوية في الفاتيكان مع مذبحة الهولوكوست ضد اليهود في اوروبا ليست مسيحية ايضا ؟ يا لك من مسكين .

مهازل ايلاف
عبدالله -

اين تعليقي الاول عى سام يا ايلاف ، لما تنشريه ، ام يحق له السخرية العنصرية ضد العرب ولا يحق للعرب الرد في منتدياتهم ؟

مهازل ايلاف
عبدالله -

اين تعليقي الاول عى سام يا ايلاف ، لما تنشريه ، ام يحق له السخرية العنصرية ضد العرب ولا يحق للعرب الرد في منتدياتهم ؟

الارهاب ماله جنسيه
ابوزياد -

الارهاب ماله جنسيه او تلفيقه امريكيه جديده على العرب ويبدو ان (الارهاب)اصبح قضيه لمن ليس له قضيه

الارهاب ماله جنسيه
ابوزياد -

الارهاب ماله جنسيه او تلفيقه امريكيه جديده على العرب ويبدو ان (الارهاب)اصبح قضيه لمن ليس له قضيه