أخبار

تظاهرات في النجف للتنديد بالجرائم الاميركية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد قيادي صدري ان التظاهرة المليونية في النجف الجمعة تاتي للتنديد "بجرائم الإحتلال الأميركي".

بغداد: أعلن التيار الصدري ان أنصاره يستعدون الجمعة للخروج بتظاهرة مليونية في مدينة النجف لـ "التنديد بجرائم الإحتلال" الأميركي للعراق في ذكراه السابعة فضلا عن مطالبة السياسيين بسرعة تشكيل الحكومة والابتعاد عن التجاذبات التي لن تفضي الى شيئ.

وقال مازن الساعدي، القيادي في التيار " اننا نريد من خلال هذه التظاهرة المليونية التنديد بجرائم الإبادة الجماعية التي إرتكبها المحتل بحق العراقيين على مدى السنوات السبع الأخيرة وبأساليب منها وحشية ولاتمت للانسانية بصلة، كما أننا نريد التأكيد للعالم أجمع على أن الشعب العراقي لم يكن يوماً راضياً على احتلال أرضه وموافقاً على بقاء القوات المحتلة" ، على حد تعبيره واضاف "نحن مستعدون للتظاهرة، وهناك تنسيق مع الأجهزة الأمنية التي ستتخذ جميع التدابير الكفيلة بحماية المتظاهرين ومناطق التجمهر والطرق المؤدية لها".

وأشار القيادي الصدري إلى أن المتظاهرين "سيطالبون الزعماء العراقيين بسرعة تشكيل الحكومة العراقية والكف عن التجاذبات التي لن تقود إلى أية نتائج سوى المزيد من المآسي لإبناء الشعب" وتابع "سنطالب أيضاً بسرعة إطلاق سراح المعتقلين من أتباع التيار الصدري الذين مازالوا يقبعون في السجون".

وكان التيار الصدري إعتاد على تنظيم هذه التظاهرة خلال الأعوام الماضية في وقت تشهدت فيه البلاد تصاعداً في وتيرة العنف وبخاصة في العاصمة بغداد، حيث لقي 49 شخصاً مصرعهم وأصيب أكثر من 160 آخرين بجروح اثر تعرض 7 مبان سكنية لعمليات تفجير في بغداد الثلاثاء الماضي، فيما سبقت هذه التفجيرات بيومين هجمات انتحارية استهدفت سفارات عربية ودولية .

ويأتي تصاعد العنف وسط استمرار الفراغ والمراوحة في تشكيل الحكومة في ظل عدم توصل الكتل السياسية الفائزة إلى الاتفاق على الخطوط العريضة بعد شهر من إجراء الانتخابات التشريعية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوباش
خادم الحوزة -

استغفر الله : مظاهرات ضد الامريكان الذين قال عنهم السيدالسستاني ((قدس الله سره الشريف ودام ظله))انهم اخواننا . اتتظاهرون ضد اخوان السيد السستاني

تعليق
علي شنيشل -

السلام عليكم اولا ان ما حصل اليوم من مضاهرة ضد المحتل الامريكي ليست بسبب الاجرام الامريكي على العراق لا بل ظهرو منددين بالاحتلال والاحتلال وعلى المحتل ان يقف على حد مكانة وان يغادي ارض الاحرار فقط وان الاخ الكريم الذهو قد سبقني بالتعليق اتمنا ان يتصل بي على اميلي الذي هو وشكرا اخوكم علي شنيشل