أخبار

اسرائيل توافق على ادخال الاخشاب والالومنيوم لقطاع غزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مسؤول فلسطيني مساء اليوم ان السلطات الاسرائيلية ابلغتهم موافقتها اليوم على ادخال الاخشاب والالومنيوم الى قطاع غزة بعد منع ادخال هذين الصنفين لسنوات عدة.

غزة:قال رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع الى قطاع غزة رائد فتوح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان "الجانب الاسرائيلي ابلغهم بقراره دخول اخشاب الابواب والالومنيوم الى القطاع عبر معبر كرم ابو سالم ابتداء من نهاية الاسبوع الحالي".

وسمحت السلطات الاسرائيلية منذ الاسبوع الماضي بدخول عشر شاحنات بشكل يومي الى القطاع تحمل احذية وملابس في اجراء لم يحدث منذ نحو ثلاث سنوات. وتفرض اسرائيل منذ اكثر من ثلاث سنوات حصارا على قطاع غزة وتمنع دخول الكثير من الحاجات الانسانية والادوية والمواد الغذائية اليه اضافة الى مشتقات الوقود.

واضطر سكان القطاع الذين يتجاوز عددهم المليون ونصف مليون نسمة الى استيراد الكثير من حاجاتهم عبر انفاق وصفتها تقارير الامم المتحدة "بشريان الحياة في هذه المنطقة" والتي جرى حفر المئات منها لتربط مدينة رفح بالجانب المصري من الحدود.

يشار الى ان السلطات الاسرائيلية تسمح منذ عدة اشهر بادخال كميات من زجاج الشابيك الى قطاع غزة. وترفض إسرائيل ادخال مواد البناء الى قطاع غزة بحجة ان الفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع تستخدم هذه المواد لبناء التحصينات والانفاق العسكرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف