أخبار

إحباط عملية جوية لتفجير قبة ضريح الامام علي بالنجف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


قادت معلومات استخبارية الى إحباط مخطط لتنظيم القاعدة في بلاد وادي الرافدين تهدف الى مهاجمة مرقد الامام علي بن ابي طالب في النجف. وتكشف هذه المعلومات سر الايقاف المتزامن لاربعة مطارات الاسبوع الماضي لدواع أمنية لم يكشف عنها، كما انها تتزامن مع تحذيرات اميركية.

ضريح الامام علي في النجف

لندن: كشف مصدر في جهاز مكافحة الارهاب العراقي عن احباط عملية يعد لها تنظيم القاعدة في بلاد وادي الرافدين تهدف الى تفجير قبة ضريح الإمام علي بن ابي طالب في مدينة النجف بطائرة تقلع من مطار المدينة في حادث مشابه لأحداث الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) العام 2001 في الولايات المتحدة الاميركية التي تسببت في تدمير برجي التجارة العالمي في نيويورك ومقتل آلاف الاشخاص، واشار الى شن حملة اعتقالات في صفوف ضباط امن مطار بغداد الدولي .

وقال مصدر رفيع المستوى في جهاز مكافحة الإرهاب المرتبط برئيس الوزراء نوري المالكي ان معلومات استخبارية مؤكدة قادت الى إحباط مخطط لمهاجمة مرقد الامام علي بن ابي طالب في النجف بطائرة تقلع من مطار النجف حيث قررت السلطات الأمنية على الفور إغلاق المطار بشكل كامل وايقاف الرحلات فيه حتى إشعار آخر . ونقلت صحيفة "العالم" البغدادية اليومية في عددها الصادر الاربعاء عن مصدر في جهاز المخابرات طلب عدم كشف هويته لحساسية الموضوع قوله ان المعلومات الاستخبارية اشارت الى ان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين يقترب بشكل كبير من تنفيذ عملية نوعية باسلوب جديد في العراق". واضاف ان "الاجهزة الامنية تابعت خيوط هذه المعلومات لتكتشف ان القاعدة تخطط لتفجير قبة الامام علي او ساحة بين الحرمين في كربلاء بطائرة مدنية يتم اختطافها من مطار النجف".

واضاف ان هذه المعلومات تكشف سر الايقاف المتزامن لاربعة مطارات في النجف وبغداد والبصرة والكويت الاسبوع الماضي لدواع أمنية لم يكشف عنها. كما انها تتزامن مع تحذيرات اطلقتها جهات اميركية الاسبوع الماضي تفترض ان المسلحين "يبحثون عن هدف كبير" خلال الفترة الانتقالية والفراغ الامني الحالي بين الحكومة المنتهية ولايتها والحكومة المقبلة. و قال الاميركيون انهم يخشون حصول امر مشابه لعملية سامراء حين تم تفجير مرقد الامامين العسكريين مطلع عام 2006 مما قد يؤجج النزاع الاهالي ثانية. لكن الاطراف العراقية تؤكد ان اي حادث كبير ليس من شأنه تكرار سيناريو الحرب الاهلية ثانية لأن العراقيين "فهموا الدرس" رغم ان ذلك لا يعني ان القاعدة ستتردد في اختيار اهداف نوعية حين تتاح لها الفرصة.

ويقول الاميركيون في تحذيرات اطلقها مسؤولون عبر وسائل الاعلام ان الفترة المثالية لتصعيد الهجمات هي فراغ السلطة الحالي المشابه لفترة عام 2006 التي شهدت مرحلة انتقال من حكومة ابراهيم الجعفري الى حكومة المالكي.

وكشف المصدر ان المعلومات الاستخبارية أكدت ان مخطط القاعدة كان يقضي بأن تقوم مجموعة مزودة باسلحة خفيفة بالاستيلاء على إحدى الطائرات العراقية فور اقلاعها من مطار النجف واستبدال قائدها بشخص مدرب يقودها نحو قبة الإمام علي في النجف او ساحة بين الحرمين في كربلاء . وقال ان اختيار طائرة عراقية من قبل القاعدة مرتبط بضعف الاجراءات الامنية المفروضة على الطائرات العراقية بعكس الطائرات التي تتبع شركات ودولا اخرى حيث مستويات الحماية العالية . وبناء على هذه المعلومات شنت قوة تابعة لجهاز مكافحة الارهاب حملة اعتقالات بين صفوف ضباط مطار بغداد الدولي في العاصمة أخيرا.

مطار بغداد الدولي

وقالت مصادر مطلعة ان حملة الاعتقالات التي تعرض لها ضباط وموظفون في مطار بغداد على ايدي عناصر في جهاز مكافحة الارهاب مرتبطة بمعلومات تتعلق باختطاف احدى الطائرات. لكن هذه المصادر لم تكشف عن نوعية الصلة المزعومة. كما كشفت هذه المصادر ان عملية اغلاق مطار بغداد لست ساعات قبل ايام كانت ايضا على صلة بمحاولة اختطاف احدى الطائرات.

وشهد الاربعاء الماضي اغلاق مطار بغداد الدولي مدة ست ساعات بسبب مشكلة فنية في شبكة الرادار حسبما ذكرت مصادر في المطار كما تم تأجيل الرحلات القادمة والمغادرة للمطار حتى الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي. وبالرغم من ان متحدثا باسم وزارة النقل قال ان الاغلاق ليس له صلة بالامن فان مصادر أمنية اشارت الى ان هذا الاجراء اتخذ بسبب ورود معلومات عن امكانية محاولة مجموعة مسلحة السيطرة على رادار المطار.

ويخدم مطار بغداد الدولي شركة الخطوط الجوية العراقية المملوكة للدولة والخطوط الجوية الملكية الاردنية وطيران الخليج وطيران الشرق الاوسط وشركات طيران اخرى مع رحلات من والى عمان ودمشق وبيروت واسطنبول ومدن اخرى بالاضافة الى خطوط داخلية.

وتزامنا مع مطار بغداد تم إغلاق مطاري البصرة والنجف كما شهد مطار الكويت اجراءات استثنائية خلال الايام الماضية لأسباب مماثلة. وكانت وزارة النقل اعلنت منذ سبعة ايام إغلاق مطار النجف بسبب ما وصف بأنه إخلال بشروط السلامة من قبل الشركة الكويتية التي انشأته.

وقال خالد الجشعمي عضو مجلس محافظة النجف ان المجلس قرر الاضراب داخل مطار النجف احتجاجا على اغلاق المطار من قبل وزارة النقل دون اي انذار او عذر مقنع . واضاف ان "السبب الذي ابلغتنا به هو ان هناك تهديدات امنية يمكن ان تحدث داخل المطار". واضاف متسائلا "اذا صح ذلك فلماذا لم يكن هناك تهديدات في المطارات الاخرى؟". وطالب المجلس رئيس الوزراء بالتدخل لانهاء الازمة واعادة فتحه. وقال الجشعمي ان الاغلاق يتسبب بخسارة تبلغ مئة الف دولار يوميا .

يذكر ان المطار بني من الميزانية الاستثمارية المحلية لمحافظة النجف وتعاقد مجلس المحافظة مع شركة كويتية لادارته. وشكل مجلس المحافظة لجنة لمتابعة عملية اغلاق المطار والعمل على استقبال المرجعيات الدينية للضغط على الوزارة من اجل اعادة فتحه.

وكانت السلطات المحلية لمحافظة النجف بدأت اواخر عام 2006 العمل على توسيع مهبط عسكري للمروحيات وتحويله الى مطار مدني يساعد في الترويج للسياحة الدينية في المدينة التي تضم مرقد الامام علي وابرز الحوزات الدينية.

من جانبه اكد المتحدث باسم وزارة النقل عقيل كوثر ان اغلاق المطار تم بسبب مشاكل فنية تتعلق باجهزة السلامة . واوضح ان الشركة الكويتية المستثمرة كان يجب عليها توفير معدات خاصة باجراءات السلامة لكنه لم تقم بذلك رغم التحذيرات التي تقدم بها حتى مجلس محافظة النجف نفسه.

واشار المتحدث الى ان الشركة تتلكأ كذلك بالتزاماتها لذا تم اتخاذ قرار اغلاق المطار الذي اكد انه سوف يعاد فتحه متى تم الايفاء بالمتطلبات الخاصة بالسلامة والامن.

يذكر ان اول رحلة جوية من المطار الذي افتتح رسميا في تموز (يوليو) 2008 انطلقت الى السعودية.ويقع المطار الذي استخدمه الجيش العراقي السابق موقعا لهبوط المروحيات وعرف باسم "مطار الحمزة" على بعد عشرة كيلومترات جنوب شرق النجف (160 كم جنوب بغداد) وتبلغ مساحته نحو 11 كلم مربعا، ويصل الى النجف عبر المطار 800 شخص يوميا غالبيتهم من البحرين وايران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطط ملوكي
محمد -

خطة جديدة من ملوكي لاستثارة الحس الطائفي المستثار اصلا عند جماعتة

AlQaida in Najaf?
ahmed Al Adhami -

Al Qaida in the security personnel of Najaf airport ? Atla''at maybe but Al Qaida.

القاعدة القاتلة
حسين شكر -

يا اخي لا افهم القاعدة هذه! اذا لا ترغب بزيارة المراقد لا تزورها ولكن لم تفجرها؟ لم لا تحاول الحوار والمنطق وكل واحد حر في ما يختاره ام القاعدة لا تعرف معنى المنطق اصلا!

AlQaida in Najaf?
ahmed Al Adhami -

Al Qaida in the security personnel of Najaf airport ? Atla''at maybe but Al Qaida.

مرعب
علاوي -

السيناريو الذي قرأته اعلاه مخيف جدا ...لو حدث في نهاية الراقوربما المنطقة كلها

مرعب
علاوي -

السيناريو الذي قرأته اعلاه مخيف جدا ...لو حدث في نهاية الراقوربما المنطقة كلها

اطير فيالة
الفتلاوى -

هذا المالكى اظبط من بوش كفى دجل اكيد هذه خطة شيطانية من قبل حاشية المالكى والاعتقال سوف يمس القائمة العراقية وبعدين وين نتائج التحقيق مال سامراء واخيرا ان كنت شريف يامالكى شكل ائتلاف مع العراقية وتخلص من ذل توسلاتك للصدرببن والاكراد وعن جهاز مكافحة الارهاب التابع للمالجى فهو من خيرة شباب طويريج ومريدى والدمج

اناأجاوبك
talal -

خطط ملوكي خطة جديدة من ملوكي لاستثارة الحس الطائفي المستثار اصلا عند جماعتة

اطير فيالة
الفتلاوى -

هذا المالكى اظبط من بوش كفى دجل اكيد هذه خطة شيطانية من قبل حاشية المالكى والاعتقال سوف يمس القائمة العراقية وبعدين وين نتائج التحقيق مال سامراء واخيرا ان كنت شريف يامالكى شكل ائتلاف مع العراقية وتخلص من ذل توسلاتك للصدرببن والاكراد وعن جهاز مكافحة الارهاب التابع للمالجى فهو من خيرة شباب طويريج ومريدى والدمج

خوش فلم كوميدي هندي
عراقي وافتخر -

خبر مفبرك اكيد الغرض منه واضح وهو اشعال الحس الطائفي خصوصا في هذه الفترة الحرجه في تشكيل الحكومة .. (جهاز مكافحة الارهاب التابع للمالكي) هههههههههه ضحكتوني .. وين جانوا لمن صارت التفجيرات الاخيرة وراحوا بيه عشرات المساكين. كفى ضحكا على الناس واللعب على الوتر المذهبي والديني.

المالكي كذاب
فلاتر -

عندما تنظر الى الوقائع والتشرذم الطائفي في العراق تجد المالكي ومجموعة حزب الدعوه هم اساس الطائفيه وتحريك وضخ الحطب للاشعال المحرقه الطائفيه فمن غير الطائفيه والفتن لايستطيع المالكي العيش في اجواء نظيفه .لسبب بسيط لانه مفلس من ناحية العمران والتنميه وخلق اجواء المحبه والالفه

خوش فلم كوميدي هندي
عراقي وافتخر -

خبر مفبرك اكيد الغرض منه واضح وهو اشعال الحس الطائفي خصوصا في هذه الفترة الحرجه في تشكيل الحكومة .. (جهاز مكافحة الارهاب التابع للمالكي) هههههههههه ضحكتوني .. وين جانوا لمن صارت التفجيرات الاخيرة وراحوا بيه عشرات المساكين. كفى ضحكا على الناس واللعب على الوتر المذهبي والديني.

nero
nero -

ضريح الامام علي في النجف يجب حياه قديمه و هى التى يعرفها الذى فى درجه ا متدنيه من الدرجات بالجنه

كذبه
ابراهيم -

كذبه قويه عجزت اصدقها

nero
nero -

ضريح الامام علي في النجف يجب حياه قديمه و هى التى يعرفها الذى فى درجه ا متدنيه من الدرجات بالجنه

المالكي
أحمد كامل -

خلق فنتازيا الرعب عند الجمهور والظهور بمظهر رادع الخطر ضد الوطن كانت ومازالت أحد أخطر الأساليب التي تتبعها الدولة الشمولية ، أو دولة المنظمة السرية ، ومن ضمنها الدولة العراقية الحالية لتثبيت مواقعها ، فحريق الرايخشتاغ المدبر عمداً واتهام اليهود به في عام 1933 من قبل هتلر وحزبه كان بمثابة البدء على الهجوم على الحركة الديمقراطية في ألمانيا وسيطرة الحزب النازي على مفاليد الحكم ، واغتيال كيروف اقوى منافس لستالين من قبل جهاز الأمن السوفيتي والقاء التهمة على التروتسكيين كانت حجة لتطهير الحزب الشيوعي من ملايين من أعضائه ، وفي العراق فأن مثال أبو طبر الذي اخترعه صدام من العدم برر له إعتقال عشرات الألاف من الناس ، وحادثة قنبلة المستنصرية على طارق عزيز كانت تمهيداً للحرب على إيران وطرد الأكراد الفيلية ، وهاهي فنتازيا خلق الرعب عند المالكي تتفتق من جديد باختراع نوعي جديد وهو سيناريو ضرب مقام الأمام علي ، وقد نجح قبلها قبيل الإنتخابات برفع هستيريا البعث ، وعودة المقابر الجماعية لإعادة النفس الطائفي عند الشيعة لتحشيد الناس لقائمته ونجح في ذلك ..

سوابق تتبعها لواحق
شاكر الموسوي الحسيني -

هناك سوابق للقاعدة في تفجير المراقد المقدسة خاصة قبة العسكريين عليهما السلام ومراقد واضرحة اخرى ، كما قامت القاعدة بارسال الانتحاريين لتفجير المسيرات الجماهيرية ومواكب الزوار ، والاحتياط الامني واجب ولا بد من استئصال شأفة الارهاب والقاعدة

المالكي
أحمد كامل -

خلق فنتازيا الرعب عند الجمهور والظهور بمظهر رادع الخطر ضد الوطن كانت ومازالت أحد أخطر الأساليب التي تتبعها الدولة الشمولية ، أو دولة المنظمة السرية ، ومن ضمنها الدولة العراقية الحالية لتثبيت مواقعها ، فحريق الرايخشتاغ المدبر عمداً واتهام اليهود به في عام 1933 من قبل هتلر وحزبه كان بمثابة البدء على الهجوم على الحركة الديمقراطية في ألمانيا وسيطرة الحزب النازي على مفاليد الحكم ، واغتيال كيروف اقوى منافس لستالين من قبل جهاز الأمن السوفيتي والقاء التهمة على التروتسكيين كانت حجة لتطهير الحزب الشيوعي من ملايين من أعضائه ، وفي العراق فأن مثال أبو طبر الذي اخترعه صدام من العدم برر له إعتقال عشرات الألاف من الناس ، وحادثة قنبلة المستنصرية على طارق عزيز كانت تمهيداً للحرب على إيران وطرد الأكراد الفيلية ، وهاهي فنتازيا خلق الرعب عند المالكي تتفتق من جديد باختراع نوعي جديد وهو سيناريو ضرب مقام الأمام علي ، وقد نجح قبلها قبيل الإنتخابات برفع هستيريا البعث ، وعودة المقابر الجماعية لإعادة النفس الطائفي عند الشيعة لتحشيد الناس لقائمته ونجح في ذلك ..

تأليف وتلحين المالكي
حميد -

القصة من تأليف وتلحين المالكي... أولاً القاعدة ليس لديها هذه القدرات... وثانياً المطارات شهدت اجراءات استثنائية لأن رئيس طائفة البهرة الشيعية وصل إلى النجف بزيارة سرية ليطمأن على سير مجموعة من المشروعات التي يمولها في المدينة المقدسة. أما أن يذكروا في سياق الخبر أن الإجراءات على متن الطيران العراقي ليس كافية.. خلهم يجربوا يوصلو المطار أول.. كلش صعب إجراءات معقدة وكاميرات وبصمات وكلاب مدربة

تأليف وتلحين المالكي
حميد -

القصة من تأليف وتلحين المالكي... أولاً القاعدة ليس لديها هذه القدرات... وثانياً المطارات شهدت اجراءات استثنائية لأن رئيس طائفة البهرة الشيعية وصل إلى النجف بزيارة سرية ليطمأن على سير مجموعة من المشروعات التي يمولها في المدينة المقدسة. أما أن يذكروا في سياق الخبر أن الإجراءات على متن الطيران العراقي ليس كافية.. خلهم يجربوا يوصلو المطار أول.. كلش صعب إجراءات معقدة وكاميرات وبصمات وكلاب مدربة

خبر مفبرك
علي -

خبر مفبرك ولا أساس له من الصحة جملة وتفصيلاً، هل تعلمون لماذا؟ لسبب بسيط جدا، فالوهابية لا يتعرضون لأهل البيت ولا إلى مقاماتهم ولا إلى تراثهم، والدليل على ذلك فإن كل ما يتصل بهم من مساجد وبيوت وغيرها بمدينة رسول الله تم إزالتها ومحوها من الوجود. نعم هي عملية تضليل من المالكي، فهو من أمر بمحو أثار آل بيت رسول الله من مدينة الرسول. فهنيئاً لكم هذا الحب الطاهر لدين محمد (ص) يا أتباع الشيخ المجاهد محمد بن عبدالوهاب بن تيمية بن بنيامين

حتى الامام علي
ابو صالح -

حتى الامام علي الذي هو من حواريي الرسول الاكرم لم ينجو من اهل القاعدة... هل انتم متأكدين انكم على دين محمد *ص* ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شي مو غريب
محمد فرحان -

شي مو غريب علقاعده هذا هوه ديدنهم القتل والتفجير ليش الاستغراب

شي مو غريب
محمد فرحان -

شي مو غريب علقاعده هذا هوه ديدنهم القتل والتفجير ليش الاستغراب

كذبة ابريل
علاوي -

يعني جهاز مكافحة الارهاب كشف عملية معقدة تقوم بها مجموعة صغيرة .. ولم يستطيع ان يكشف عملية التفجيرات في بغداد والتي تحتاج لمجوعة كبيرة للتنفيذ ؟؟؟ والتفسير ان جهاز مكافحة الارهاب متورط بتفجيرات بغداد

القاعدة رأس الأفعي
أم كرار -

القاعدة والتكفيريين لهم يد في كل التفجيرات التي حصلت في مناطق العراق ليش مستغبريين ؟؟هؤلاء لا دين لا مذهب بس عندهم مذهب القتل والتفجير والفساد في الأرض .. حسبي الله ونعم الوكيل .

الاحتياط واجب
ابو صماخ -

الصراخ على قدر الألم...حياك أبو اسراء وحيا الله النشامى مكافحة الإرهاب...لو كان هناك احتمال واحد بالمليون أن المجرمين الخاسئين الخسيسين ـ الذين لا تورعون عن ارتكاب اي جريمة ـ فحق للأجهزة الأمنية حماها الله وأدام عزها ان تتخذ اي إجراء حتى لو اقفال جميع المطارات واغلاق الحدود حفظا لدماء فحرمة الانسان ثمينة جدا يجب ان نضع هذا نصب اعيننا...أما جريمة من هذا النوع فالله العالم ماذا ستكون ابعادها..

الاحتياط واجب
ابو صماخ -

الصراخ على قدر الألم...حياك أبو اسراء وحيا الله النشامى مكافحة الإرهاب...لو كان هناك احتمال واحد بالمليون أن المجرمين الخاسئين الخسيسين ـ الذين لا تورعون عن ارتكاب اي جريمة ـ فحق للأجهزة الأمنية حماها الله وأدام عزها ان تتخذ اي إجراء حتى لو اقفال جميع المطارات واغلاق الحدود حفظا لدماء فحرمة الانسان ثمينة جدا يجب ان نضع هذا نصب اعيننا...أما جريمة من هذا النوع فالله العالم ماذا ستكون ابعادها..

فبركه
محمدالصباغ -

الامر برمته لايعدو ان يكون فبركه اعلاميه من قبل الطاقم الحاكم بالعراق الان من مجموعة المالكي ليقولو اننا موجودين انا مقيم في ارقى بلد اوربي هو سويسرا وسافرت من مطارها الى اسطنبول والى بغداد وبالعكس سادتي الكرام صدقوني ان الاجرأت الامنيه في مطار بغداد اربعه اضعاف مطارات سويسرا علما ان المطار يدار من قبل شركة امنيه اميركيه الامر برمته لايعدو ان يكون فبركه

تصحيح
الرماحي -

مخالف لشروط النشر

توضيح
الرماحي -

لا تهتم لليتكلم على دولة رئيس الوزراء المالكي لان الما يحبة مريض

تصحيح
الرماحي -

مخالف لشروط النشر

توضيح
الرماحي -

هسة صار المالكي طائفي من حولوكم جيش المهدي الى ارقام في السدة كان افضل الكم بس الظاهر العتب عالذاكرة

توضيح
الرماحي -

مخالف لشروط النشر

توضيح
الرماحي -

هسة صار المالكي طائفي من حولوكم جيش المهدي الى ارقام في السدة كان افضل الكم بس الظاهر العتب عالذاكرة

الانصاف حلو
الرماحي -

رحم الله والديك

Latest news
Dr, Mohamad -

Two U.S. intelligence officials in Washington confirmed the plot but said it did not appear to be fully planned out, nor was it clear that militants would be able to carry out any attacks.Still, they said the threats were being taken seriously as the intent seems real, according to one of the U.S. officials.All four of the U.S. and Iraqi officials spoke on condition of anonymity because the investigation was under way.Meeting Wednesday afternoon with local lawmakers in Najaf, Iraqi Defense Minister Abdul-Qader al-Obeidi said the airport ;will be reopened soon, after discussing the needed security measures ; He said the intelligence about the attacks is unclear but ;at the same time, we can''t neglect them He did not confirm or comment on any of the specific allegations.

الانصاف حلو
الرماحي -

رحم الله والديك

سلام الله عليك
خليفة خلف الله -

يا ابا الحسن و الحسين.. السلام على الليث الغالب و الامام العادل.. السلام على ابن عم الرسول و زوج الزهراء البتول.. السلام على قالع باب خيبر.. السلام على البائت في فراش الرسول.. سلام الله عليك يا امام البررة و رحمة الله و بركاته..

سلام الله عليك
خليفة خلف الله -

يا ابا الحسن و الحسين.. السلام على الليث الغالب و الامام العادل.. السلام على ابن عم الرسول و زوج الزهراء البتول.. السلام على قالع باب خيبر.. السلام على البائت في فراش الرسول.. سلام الله عليك يا امام البررة و رحمة الله و بركاته..

الى الرماحي
بن الوليد -

.انت تعرف جيدا لا جماعة عمار ولا جماعة مقتدى ولا العراقية ولا الاكراد يريدون المالكي وشرفاء العراق رفضوه وماانتخبوه,

راجعين اهل الحكم
المعتصم -

موضوع تفجير مرقد الامام علي واكتشافه لم تؤكده امريكا اذن غير صحيح .والله الشيعة تحلمون

راجعين اهل الحكم
المعتصم -

موضوع تفجير مرقد الامام علي واكتشافه لم تؤكده امريكا اذن غير صحيح .والله الشيعة تحلمون

April''s false
Dr. Serwan -

This is a joke, the transportation minstry said, the airport closed for technical reasons, and this airport will be open, when all the technical issues be solved. , but what are the technical issues facing Najaf airport? This is plan by the Transportation minstry to control, and manage the airport.If, there are some technical issues, then why no one from the minstry office talked about it, and try to solve it with Najaf Airport authority?. They closed the airport, and did not care about the passangers at Najaf Airport, and even did not offer transportation for them. Most of my firends stalled at Dubai, Turkey, Jordan, Syria, Lebanaon, Behrain, Kuwait, and Tehran.

April''s false
Dr. Serwan -

This is a joke, the transportation minstry said, the airport closed for technical reasons, and this airport will be open, when all the technical issues be solved. , but what are the technical issues facing Najaf airport? This is plan by the Transportation minstry to control, and manage the airport.If, there are some technical issues, then why no one from the minstry office talked about it, and try to solve it with Najaf Airport authority?. They closed the airport, and did not care about the passangers at Najaf Airport, and even did not offer transportation for them. Most of my firends stalled at Dubai, Turkey, Jordan, Syria, Lebanaon, Behrain, Kuwait, and Tehran.

April''s false
Dr. Abass Alnajfiei -

Al-Malik never cared about Najaf, and all the construction funds goes to Al-Nasria , and Karbala? Why? Al-Malki should remeber Najaf put him at this office, as the P.M. of Iraq, and Najaf will decide who will be the next P.M. of IRAQ.Al-Malik selcted Adnan Alzurfi as a Governor for Najaf to humiliate, and show some disrespect for Najaf.His advisors, and Tarek Alnajim played a major role in installing Adnan Alzurfi as a Governor. Najaf deserve better Governor than AlMazroof.This will be a lesson for any future P.M. , he must show resopect for Iraq, and Al-Marjahia.

to Dr. Abbas
Dr. Ali -

I agree with you Dr. Abbas # 25, Dr. Serwan. This is great article, and the best comments. No one cares about Najaf, All trhe funds from Baghdad goroes to Dewania, Nasria, Babil, Deyala, Semawa, What Najaf got, just nothing? Almaliki, and his advisors goes to Nasria, and allocate million of dollars to the other Governarate, or states, but Nothing goes to Najaf

to Dr. Abbas
Dr. Ali -

I agree with you Dr. Abbas # 25, Dr. Serwan. This is great article, and the best comments. No one cares about Najaf, All trhe funds from Baghdad goroes to Dewania, Nasria, Babil, Deyala, Semawa, What Najaf got, just nothing? Almaliki, and his advisors goes to Nasria, and allocate million of dollars to the other Governarate, or states, but Nothing goes to Najaf