أخبار

وزير الدفاع الالماني يزور افغانستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل وزير الدفاع الالماني كارل-تيودور تسو غوتنبرغ اليوم الاربعاء الى افغانستان لتفقد القوات الالمانية المنتشرة في شمال البلاد.

برلين: اعلنت وزارة الدفاع الالمانية ان هذه الزيارة تأتي بعد حوالى اسبوعين على مقتل ثلاثة جنود المان في معارك مع حركة طالبان في منطقة قندز شمال افغانستان اسفرت ايضا عن ثمانية جرحى. وقد زار الوزير المحافظ القيادة الاقليمية الالمانية في مزار الشريف قبل ان يتوجه جوا الى قندز.

وبعد مقتل ثلاثة جنود المان في الثاني من نيسان/ابريل، استخدم كلمة "حرب" للحديث عن النزاع في افغانستان بموافقة رسمية من المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي قطعت اجازتها للمشاركة في تشييع الجنود. وبعيد الحادث، قتل جنود المان عن طريق الخطأ ستة جنود افغان خلال مواجهات في شمال افغانستان.

وافاد استطلاع للرأي نشرته الاربعاء مجلة شتيرن ان تأييد مهمة الجيش الالماني في افغانستان بلغ ادنى مستوياته لدى الرأي العام الالماني. ويطالب 62% من الالمان بانسحاب القوات الالمانية من افغانستان في مقابل 55% في ايلول/سبتمبر 2009، بعيد غارة جوية امر بشنها قائد الماني في قندز واسفرت كما يقول الحلف الاطلسي عن 142 قتيلا بينهم عدد كبير من المدنيين.

وينتشر حوالى 4500 جندي الماني في اطار القوة الدولية لارساء الاستقرار في افغانستان (ايساف)، اي ثالث اكبر وحدة بعد الولايات المتحدة وبريطانيا. وقد وافق مجلس النواب الالماني في شباط/فبراير على تمديد المهمة العسكرية سنة، وزاد عناصر الكتيبة 850 جنديا لرفع عددهم الى 5300 جندي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف